تكنولوجيا

تشغيل الموبايل على التلفزيون بدون كيبل

تشغيل الموبايل على التلفزيون

تشغيل الموبايل على التلفزيون من التكنولوجيا السهلة, والمطلوبة مؤخرا فمن الذكاء والتطور أستخدام الطرق الحديثة ,لانها توفر الوقت والمجهود وسبل الراحة لننهي اعمالنا علي اكمل وجه ,فهى تساعد في الكثير من الاشياء منها المشاركة احداث  اليوم مع الاخرين ,وتسهل مشاهدة المباريات و مشاهدة مقاطع الفيديو والصوت ,والبرامج والمسلسلات للأسرة, ومشاهدة الصور الخاصة بالزفاف او التخرج مع الاصدقاء او الاهل.

تشغيل الموبايل على التلفزيون مهمة لانجاز الكثير من الاعمال مثل, المستندات والجدوال وتصفح الانترنت وغيرها من الاستخدامات الاخرى, فهي بديل افضل من الفون ليس لعدم جودة الموبيل, ولكن لتكبير الشاشة وقد نحتاجها في كتير من الامور اليومية, لتوفير من الاجهزة الاخري, التي كانت في الماضي, وخصوصا عند تشغيل الموبايل على التلفزيون بدون كيبل فهذا يجعل الامور اسهل.

نعرض في هذا المقال طرق عديدة لتشغيل الموبايل على التلفزيون بدون كيبل, وبطريقة سهلة جدا ومتاحة لكل الافراد ,وعليك أن تختار الطريقة المناسبه لك, فما عليك سوى توصيل هاتفك بالتلفزيون وعرض كل شيء,من التطبيقات المفضلة لديك من  الأفلام او صور للذكريات ,او المباريات على شاشة كبيرة وواضحة والاستمتاع مع الاخرين .

اقراء أيضا:وسائل الاتصال الحديثة واهميتها في حياة الانسان واهم مميزاتها وعيوبها

فون
فون

الطريقة الاولي:

  • يتم الدخول الى إعدادات الشبكة الخاصة, بشاشة التلفزيون الخاصه بك.
  • بعد ذلك يتم الدخول الى type of network الموجوده فى التليفزيون ,و الاتصال بنفس شبكة الواي فاي المتصل بها في الموبايل, الذي تريد اتصاله بالتليفزيون .
  • ثم تقوم بالضغط على الاتصال بالشبكة ثم الضغط على ok.
  • في اثناء ذلك ندخل الى الموبايل لتفعيل خاصية الـ smart view, التي تكون موجودة فى الاعدادات أعلي الموبيل .
  • ستظهر لك الشاشة علي التلفزيون بتالف سريع ,بين التلفزيون والموبيل بسهولة ,و يمكنك البدأ في تشغيل كل ما تحب و كل شيء بعد ذلك .

الطريقة الثانية :

تعتمد هذه الطريقة علي خاصية MiraCast  ,وهي موجودة داخل الموبيل, وهي تقوم بتشغيل الموبايل على التلفزيون باستخدام ” الرواتر ” ,حيث يقوم بنسخ المحتوي من الموبايل الي التلفزيون :

  • تشغيل screen mirroring من اعادات الشاشة ، او اعدادات ” الرواتر ” .
  • ندخل من التلفزيون علي أعدادات الشبكة ,ثم ابحث عن خاصية  Miracast.
  • ياتي دور خاصية MiraCast ,فهي تقوم بالبحث عن اجهزة التلفزيون المدعومة, ويجب ان تكون متصلة علي نفس الشبكة .
  • سوف يتم التوافق بين الموبيل مع التلفزيون ,بمجرد تعرف هذة الخاصية علي جهازك.

الطريقة الثالثة:

هذه الطريقة تتناسب مع من يملك موبيل من نوع ايفون او اي باد , حيث تتميز شركة Apple بدعم الموبيل بكل الخصائص والتقنيات الحديثة مثل تقنية  تسمي airplay , حيث تتيح لك هذه التقنية عرض شاشة موبيلك علي التلفزيون , التي تكون مختلفة عن اجهزة الاندرويد, التي يمكن توصيلها مع عدد كبير من اجهزة البث :

  • ضرورة وجود جهاز من نوع Apple متصل علي نفس الشبكة , ومتصل بالتلفزيون عن طريق  مخرج HDMI .
  • بمجرد توصيل الجهاز الخاص يشركة Apple بشبكة, فان رمز البث سوف يظهر في بعض التطبيقات, مثل تطبيق يوتيوب او اي تطبيق خاص بالفيديوهات, وسيبدا فورا في بث المحتوي علي شاشة التلفزيون .

اقراء أيضا:اهمية الحاسوب في التعليم وأثاره الإيجابية والسلبية على المجتمع

طفل يشاهد التليفزون
طفل يشاهد التليفزون

أهم التطبيقات لتشغيل الموبايل على التلفزيون:

تعتبر التطبيقات من التقنيات الحديثة للشركات, التي سهلت كثير من الاستخدمات والبرامج اليومية علي الاشخاص, فهناك العيد من التطبيقات في جميع المجالات العلمية والصحية والتسلية و مجال البزنس,حيث تساعد علي توفير كثير من الجهد والوقت علي المستخدم :

  1.  تطبيق سكرين ميرورينج: فهو من التطبيقات السهلة والخفيفة الحجم,  لتشغيل الموبايل على التلفزيون بدون كيبل حيث لا تاخد مساحة كبيرة علي موبيلك, في تتميز بربط الموبايل بشاشة التلفزيون بدون شبكة واي فاي .
  2. تطبيق Google Home :وهو يحتوي علي أداة جوجل Chromecast وهي من الطرق السهلة, لعرض شاشة الموبايل على التلفزيون هي استخدام اداة جوجل Chromecast ,حيث يمكنك إرسال المحتوى الخاص بموبيلك  إلى التلفزيون مباشرة.

اقراء أيضا:حذف حساب الياهو من المتصفح و تطبيق الهاتف المحمول بخطوات بسيطة

فون حديث
فون حديث

اقراء أيضا:احدث اختراعات العالم .. تعرف على 7 من أحدث اختراعات عام 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى