الرياضة

ترتيب هدافي الدوري الاسباني 2020 ومعلومات تاريخية عن أندية الدوري

ترتيب هدافي الدوري الاسباني

إن الدوري الأسباني أو ما يسمى بالـ(لا ليغا) ، عبارة عن بطولة تم تأسيسها في العام 1929 ميلاديا، تتنافس بها الأندية المختلفة بدولة إسبانيا بغرض الحصول على اللقب ، وأقل 3 فرق تحرر النقاط تهبط للمستوى الثاني ، ونشير لأنه منذ تأسيس تلك البطولة قد شارك بها أكثر من 60 فريق ، ولكن سيطرت عدد من الأندية الكبيرة على البطولة وذلك لكونها الأمهر بكرة القدم ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على ترتيب هدافي الدور الاسباني ، وسنذكر أهم فرق الدور الاسباني ، واللقاءات القوية بالدوري الإسباني ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالدوري الاسباني ، فتابعوا معنا.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني:

  1. فاتي 4 أهداف.
  2. سواريز 4 أهداف.
  3. ألكاسير 4 أهداف.
  4. مورينو 3 أهداف.
  5. موراليس 3 أهداف.
  6. جوميز 3 أهداف.
  7. أسباس 3 أهداف.
  8. بورتو 3 أهداف.
  9. كيكي 3 أهداف.
  10. أنخيل هدفين.
  11. لوك دي يونج هدفين.
  12. كارفاليو هدفين.
  13. يانوزاي هدفين.
  14. هيريرا هدفين.
  15. فينيسيوس جونيور هدفين.

ومن الجدير بالذكر أن اللاعب ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة ، كان قد توج الموسم الماضي بجائزة لقب هداف الدوري الإسباني وذلك بعد تسجيله خمسة وعشرون هدف.

للمزيد يمكنك قراءة : كم طول ملعب كرة القدم

فرق الدورة الإسباني:

ريال مدريد:

  1. إن فريق ريال مدريد يعد من أهم الفرق التي تتبع للدوري الإسباني ، ومعنى ويعني اسمه (نادي مدريد الملكي) ، وقد تم تأسيس هذا النادي في العام 1902 ميلادياً ، ويوجد النادي بالعاصمة الإسبانية مدريد ، ويشار لأنه فاز ببطولة الدوري 32 مرة ، وبكأس ملك إسبانيا 19 مرة ، ذلك بالإضافة لأنه فاز 11 مرة بالدوري الخاص بأبطال أوروبا ، كما أنه عضو برابطة الأندية الأوروبية.
  2. إن ملعب سانتياغو برنابيو الموجود بمدريد يعد الملعب الرئيسي لنادي ريال مدريد ، كما يشتهر هذا النادي بمنافسته فيما يعرف بمسمى (الكلاسيكو) مع نادي برشلونة ، ومنافسته بديربي مدريد مع نادي أتليتيكو مدريد.

برشلونة:

  • ونادي برشلونة هو واحد من النوادي الـ3 الإسبانية مع ريال مدريد ، وأتليتيك بيلباو التي لم تصل للدرجة الـ2 بالدوري الاسباني نهائياً ، وفي العادة ما يطلق على نادي برشلونة اسم البارسا ، وقد تم تأسيس هذا النادي في العام 1889 ميلادياً ، على يد (خوان غامبر) ، بمشاركة عدد من اللاعبين من مختلف الجنسيات الأوروبية وهي : الألمانية ، والسويسرية ، والإنجليزية ، ويعد النادي من النوادي التي تعكس الثقافة الكاتالونية ، ونشير هنا إلى أن نادي برشلونة يعد من أغنى الأندية الإسبانية من ناحية الإيرادات.

أتليتيك بيلباو:

  • إن هذا النادي يعد من أقدم النوادي الموجودة في أسبانيا ، وقد تأسس في العام 1896 ميلادياً ، على يد عدد من المغتربين الإنجليز ، والنادي من النوادي المصنفة ضمن الدرجة الأولى ، وقد حقق هذا النادي أكبر إنجاز له في عام 1976 ميلادياً ، فقد حصد أتليتيك بيلباو المركز الثاني بمباريات كأس الاتحاد الأوروبي.

أتليتيكو مدريد:

  1. لقد تأسس ذلك النادي في عام 1903 ميلادياً ، بمدينة مدريد ، وهذا النادي يعد النادي الـ3 الأكثر شعبية بإسبانيا بعد نادي ريال مدريد ونادي برشلونة ، ويعد ملعب باسينتي كالديرون هو الملعب الرئيسي للنادي ، فهذا الملعب يتسع لأكثر من 50 ألف متفرج.
  2. ونشير هنا إلى أن هذا النادي قد حصل على بطولة كأس ملك أسبانيا ، وبطولة الدوري الإسباني 10 مرات ، بالإضافة لفوزه بكأس السوبر مرتين ، أما على صعيد أوروبا فقد فاز النادي مرتين بكأس السوبر ، وثنائية الدوري الأوروبي ، ذلك بالإضافة لفوزه 3 مرات ببطولة الدوري الأوروبي.

فالينسيا:

  1. إن هذا النادي قد تأسس في عام 1919 ميلادياً ، ويوجد بمدينة فالينسيا الإسبانية ، والنادي يعد واحد من أكبر وأهم الأندية الإسبانية ، فقد فاز هذا النادي بالدوري الإسباني 6 مرات ، وبكأس ملك إسبانيا 7 مرات ، وقد فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة ، ومرتين بكأس السوبر على مستوى أوروبا ، ومن الجدير بالذكر أن النادي قد شارك مرتين بنهائي أبطال أوروبا ، مرة مقابل نادي ريال مدريد.
  2. والمرة الأخرى مقابل نادي بايرن ميونخ ، ويعد ملعب الميستايا هو الملعب الرئيسي الخاص بنادي فالينسيا ، فهو يتسع لأكثر من 50 ألف متفرج ، ويعد ليفانتي هو النادي المنافس الأشهر لنادي فالينسيا ، بالإضافة لنادي فيا ريال ، وهيركوليس.

إشبيلية:

  • إن نادي إشبيلية قد تأسس في عام 1890 ميلادياً ، على أيدي عدد من المغتربين الإنجليز المقيمين بإسبانيا ، وذلك النادي من ضمن النوادي المصنفة ضمن المرتبة الأولى ، ويعد ملعب رامون سانشيز بيثخوان هو الملعب الأساسي والرئيسي لنادي إشبيلية ، وهذا النادي موجود بالتحديد في منطقة النربيون.

ريال سوسيداد:

  • وهذا النادي موجود بإقليم الباسك ، وبالتحديد بمنطقة سان سيباستيان ، وقد تأسس النادي في العام 1909م ، وحصل على بطولة الدوري الإسباني مرتين على التوالي ، كما أنه فاز مرة واحدة بكأس السوبر الإسباني ، وكأس الملك ، وقد انحدر نادي ريال سوسيداد لقائمة نوادي الدرجة الثاني في العام 2007م ، إلى أنه عاد مرة أخرى وارتفع في العام 2010م.

ديبورتيفو لاكورونيا:

  • إن هذا النادي موجود بمدينة لاكورونيا التي تتبع منطقة غاليسيا ، وقد تأسس نادي ديبورتيفو لاكورونيا في العام 1906م ، حيث يعد الفريق الغاليسي الوحيد الذي حصل على بطولة الدوري الإسباني ، ويعد نادي سلتا فيغو ، هو المنافس التقليدي لذلك النادي ، ويطلق على مباراتهم اسم ديربي غاليسيا.

ريال بيتيس:

  • إن هذا النادي موجود بمدينة إشبيلية ، وقد تأسس النادي في العام 1907 ميلادياً ، ويعد بينتو فيامارين هو الملعب الأساسي للنادي ، ويتسع الملعب لأكثر من 50 ألف متفرج ، وقد سمي بذلك الاسم نسبةً لنهر بيتيس الذي يمر بمدينة إشبيلية.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع مدينة برشلونة

نشأة الدوري الإسباني:

  1. لقد بدأت الكرة في إسبانيا بالانتشار في جميع أنحاء البلاد في العقد الأول من القرن الماضي ، حتى أصبحت لعبة كرة القدم تشغل كل إسبانيا في العام 1929م ، وعندها كانت ولادة الدوري الإسباني بشهر نيسان من العام 1927م ، وقد كان السيد خوسيه آشا المدير الفني لفريق أريناس دي جيتكسو وكان صاحب الطرح الأول لفكرة إنشاء بطولة وطنية على مستوى إسبانيا.
  2. وبعد إجراء مفاوضات مطولة حول حجم المسابقة وعدد الفرق التي سوف تشارك فيها ، قد أقر الإتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أن يكون تعداد الفرق المشاركة عشرة فرق ، كانت الفرق هي : ريال مدريد ، وبرشلونة ، وأتلتيك بلباو ، وأريناس دي جيتكسو ، وريال سوسيداد ، والإتحاد الملكي ، وإسبانيول ، وأتلتيكو مدريد ، وريسينج سانتاندر ، وأوروبا.

اللقاء الأقوى بالدوري الإسباني:

  • إن هذا اللقاء يطلق عليه الكلاسيكو ، فليس من الممكن تصور وجود كلمة بإمكانها أن تشد الأذهان بالعالم مثل تلك الكلمة ، وبالخصوص وأنها تتعلق بالمباراة التي تجمع بين أكبر ناديين في اسبانيا ، وفي العالم ، وهما : فريق ريال مدريد ، وفريق برشلونة ، فالتنافس المحتدم بين هذين الفريقين خلق شروخات مجتمعية وحالات من الخلاف السياسي على إثر مخلفات الحرب الأهلية بالماضي ، أكبر مدينتين بإسبانيا ، برشلونة عاصمة الإقليم الكاتالوني ، والعاصمة الوطنية مدريد ، تشهدان على احتضان حدث الكلاسيكو والذي يشاهده نحو نصف مليار متابع حول العالم.

أكثر الأندية حصاداً لبطولة الدوري الإسباني:

الآن سنستعرض لكم ترتيب الأندية التي حازت على لقب الدوري الإسباني منذ بدايته بأول موسم له في العام 1928 – 1929م حتى يومنا هذا :

  1. نادي ريال مدريد : ثلاثة وثلاثون مرة.
  2. نادي برشلونة : أربعة وعشرون مرة.
  3. نادي أتلتيكو مدريد : عشرة مرات.
  4. نادي أتلتيكو بلباو : ثمانية مرات.
  5. نادي فالنسيا : ست مرات.
  6. نادي ريال سوسيداد : مرتين.
  7. نادي إشبيلية ، وريال بيتيس ، وديبورتيفو كورونا : مرة واحدة لكل فريق منهم.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن اسبانيا

الدوري الإسباني بالصور:

لاعبي نادي برشلونه
لاعبي نادي برشلونه
النادي الملكي
النادي الملكي
ترتيب عام 2020
ترتيب عام 2020
أشهر لاعبي الدوري الإسباني
أشهر لاعبي الدوري الإسباني
لوك دي يونج
لوك دي يونج

للمزيد يمكنك قراءة : موضوع عن الرياضة

ومن الجدير بالذكر أن نادي أتلتيكو مدريد كان يلعب تحت اسم آخر بين العام 1939م والعام 1946م ، كان اسمه نادي أتلتيكو أفياكيون ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول ترتيب هدافي الدوري الاسباني 2020 وتاريخ الدوري الاسباني ، فقد تعرفنا على كم هائل من المعلومات حول هذا الدوري الذي يعد من أشهر دوريات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى