ادعية واذكار

تحميل أدعية إسلامية أقوى دعاء للمظلوم

تحميل أدعية إسلامية

في حياتنا نتعرض للكثير من المحن والشدائد، والمواقف الصعبة، التي نحس فيها بالوجع والألم، كأن نشاهد مشهدا مؤلما، أو حالة مرضية صعبة، أويقع من نحبهم في موقف صعب، فيرق قلبنا ويعتصر من الحزن والألم، ونكون في غاية التأثر، وقد نمر نحن أيضا بمحنة أو شدة، أو نتعرض لظلم كبير، كأن يؤخذ حق لنا من ظالم مستبد، لايراعي حقوق الناس، فنحزن وتتألم قلوبنا، ونحس بالقهر، فنتقرب من الله أكثر وندعوه أن يرفع عنا البلاء والمحن، ونصبر على الشدة والمحنة التي تعرضنا لها، فهي اختبار من الله عز وجل، وعلى قدر ايمان العبد يؤجر من الله تعالى، وكما قال رسولنا العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ” ما أصاب المؤمن من هم ولا غم ولا حزن حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه“، فيجازينا الله بالخير ويكشف عنا الظلم، ويعوضنا خيرا، فلا يوجد أحنُّ وأرحم من الله تعالى، يشد من أزرنا، وينصرنا، ويعوض علينا ويكشف عنا الظلم والقهر، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقعنا احلم سنقدم لكم مختارات من تحميل أدعية إسلامية دعاء للمظلوم رائع، لندعو به وقت شدتنا، وهو دعاء مستجاب بإذن الله، ولكن يجب أن تصبر على البلاء، وتدعو الله وأنت موقن بالاجابة وكلك ثقة بالله أن ينصرك الله ويكشف عنك البلاء والهم والحزن.

دعاء المظلوم علي الظالم

  • اللهم أرنا في الظالمين يوما كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين.
  • “ربي إني مظلوم فانتصر” اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم أرني فيه عجائب قدرتك عاجلا غير آجل.
  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنا إلا وهنته ولا سببا إلا قطعته يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.
  • اللهم اهلك الظالم بظلمه اللهم اشغل باله بما يكفيه، اللهم انه حير عقولا و ابكي عيونا و قهر قلوبا، اللهم حير أمره و ادمع عينه و اقهر قلبه، اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم انه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك.
  • اللهم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظلموا.
تحميل أدعية إسلامية
دعاء للفرج

أدعية إسلامية رائعة

  • اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهز لها الكون اللهم اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حولة اللهم انصرنى على من ظلمني اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة.
  • اللهم لا تجعلنا من الظالمين اللهم لا تجعلنا ظالمين ولا على عبادك معتدين اللهم آمين.
  • اللهم هناك من ظلمني و تكلم عني بسوء وقلل من شأني واستغفلني خذ بحقي منهم ياالله بما شئت ب قدرتك يارب اللهم أني مظلومة ودعوة المظلوم لا تُرد.
  • اللهم أطعم الجائع واكسي العاري وأمن الخائف وأهد الضال واشف المريض وارحم الميت وأنصر المظلوم.
  • يوم العدل على الظالم أشد من يوم الجور على المظلوم فالهم أثلج قلوبنا بعدلك في أعدائك اللهم آمين.
  • اللهم انه ظلمنا و قهرنا و أبكانا فأنت كفيلنا و حسبنا.
  • اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك.
تحميل أدعية إسلامية
دعاء للمظلوم

أدعية للهم والحزن

  • يارب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يـارب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل بحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا .
  • اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يـارب ها أنا ذا يا ربي أسير حزني وضيقي في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحتي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.
تحميل أدعية إسلامية
دعاء للهم والحزن

الصبر على البلاء وحمد الله على كل حال في السراء والضراء، هو من أساس ايمانيات المسلم التي يجب علينا جميعا أن نتحلى بها، وجزاء صبرنا واحتسابنا هو الفرج من الله تعالى ونصرنا بعد ظلمنا، وان يرينا الله عجائب قدرته في من ظلمنا وأساء الينا، وكما قال تعالى ” ولا يظلم ربك أحدا” ، فقط ارفع يديك بالدعاء الى الله تعالى وتقرب اليه وسينصرك نصرا مبينا وسيفرج كربك ولا يجعلك حزينا، ثق ان الله سيقبل دعوتك وسيعوض عليك بالخير والرزق، نتمنى ان تكونوا استفدتم بما قدمناه لكم من تحميل ادعية دينية، ولمزيد من الادعية زوروا قسم ادعية واذكار لتجدوا كل ماتبحثون عنه في موقعكم احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق