العناية بالجسم

طرق تبييض الوجه الطبية والطبيعية

تبييض الوجه من الأمور التي تبحث عنها الكثير من الآنسات والسيدات سواء ممن يعانون منذ الولادة من البشرة السمراء أو هؤلاء الذين تحولت ألوان بشرتهم على مدار السنين ، نقدم لكم اليوم مقالة حول طرق تبييض الوجه وأسباب تغير لون البشرة.

 أسباب تغير لون البشرة

  • التغذية الخاطئة الخالية من الألياف والخضروات والفواكهه الطازجة .
  • قلة شرب المياه صيفا وشتاءا .
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس لاسيما وقت الظهيرة حيث تعمل الأشعة فوق البفنسجية على تغيير لون الجلد بشكل عام .
التعرض لأشعة الشمس
التعرض لأشعة الشمس

 

نصائح للحفاظ على لون البشرة

  • الاقلال قدر المستطاع من الكافيين والمياه الغازية والتوقف عن التدخين والكحول .
  • وضع واقي للشمس يحتوى على معامل حماية كبير ضد أشعة الشمس.
  • وضع كريمات الترطيب بشكل دائم وضع كريمات الليل و النهار .
  • شرب كميات وفيرة من المياه والسوائل بشكل عام .
  • تنظيف البشرة قبل النوم وعدم النوم بالمكياج أبدا .
  • استخدام أدوات تجميل ومستحضرات طبية طبيعية قدر المستطاع .
  • البعد عن العصبية والانفعال الزائد بشكل عام والحفاظ على الحالة النفسية السليمة  .
تناول كميات من المياه لتبيض الوجه
تناول كميات من المياه لتبيض الوجه

طرق طبية لتبييض البشرة

  • كريمات التبييض تعطى نتائج فعالة في التبييض ولكن لاينصح بها الكثير من أطباء الجلدية لأنها على المدى الطويل تؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكرا وأعراض شيخوخة مبكرة .
  • التقشير الكيميائي ويعتمد التقشير على ازالة خلايا الجلد الميته في الوجه مما يضفي بياضا على الوجه بشكل عام كما يساعد التقشير الكيمائي في علاج تصبغات الوجه او تخفيفها .
  • التقشير الدقيق للبشرة  ويعتمد هذا النواع من التقشير على قطعة من الخشب يتم تنظيف الوجه بها تحت اشراف الطلبيب باستخدام بعض المواد الكيماوية .
  • كريم الأربوتين من أكثر  أحد كريمات التبييض المستخلصة من مواد طبييعة ولها فاعلية كبيرة خاصة في علاج التصبغات والأماكن الداكنة في الوجه .
  • الريتينول وفيتامين أ وهو الفيتامين الأساسي في علاج البشرة والجلد كما يشجع انتاج الكولاجين في الوجه ومتوفر كبسولات فيتامين أ في جميع الصيدليات .

وصفات طبيعية لتبييض الوجه

اذا كانت تكلفة الطرق الطبية في تبييض الوجه مكلفة سيدتي اليك مجموعة من الطرق الطبيعية والخلطات من مواد متاحة لدى الكثير من النساء من أجل تبييض وجهك.

قناع  الشوفان والعسل

من المعروف أن العسل من المواد الطبيعية المفيدة للجسم وللبشرة اذ تضفي المزيد من الترطيب للبشرة ولعمل هذا القناع عليك اضافة قطرتين من زيت اللوز مع ملعقيتين من دقيق الشوفان والعسل وامزجيهم جيدا وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة .

الشوفان لتبييض الوجه
الشوفان لتبييض الوجه

عصير اللّيمون

قومي بوضع عصير الليمون على وجهك باستخدام قطنة صغيرة واتركيه حتى يجف وقومي بوضع الكريم المرطب بعد غسله ولكن اذا كنتى تعانين من الحساسية او من أصحاب البشرة الحساسة لاتستخدمي هذا القناع .

فتات الخبز

من أسهل وأوفر القناعات المبيضة للوجه حيث تقومي بوضع القليل من فتات الخبز في وعاء وضيفي اليه الحليب او كريمات الترطيب المحتوية على الحليب بنسبة كبيرة وضعه على وجهك لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك بمياه دافئة.

عجينة اللّوز

اخلطي لوز مطحون مع قليل من الدقيق والماء وعصير الليمون حتى الحصول على قوام متجانس ثم ضعيه على وجهك ستبهرك النتيجة بالتأكيد .

قناع الخيار

قومي بخلط قطرات من عصير الخيار مع قطرات من عصير الليمون وضعيها على وجه لمدة لاتقل عن 15 دقيقة واغسلي وجهك بالمياه الدافئة.

الخل والبصل

امزجي كميات من عصير البصل مع كمية من الخل واخلطيهم جيدا وضعيهم على الوجه وتجنبي الوصول الى العين .

الفراولة والعسل

أثبتت الفراولة فاعلية كبيرة في تبييض الأسنان ولتبييض الوجه قومي بهرس حبة واحد من الفراولة مع القليل من الحيب والعسل وضعيه على وجهك وداومي علي استخدامه .

أوراق النّعناع

قومي بطحن أوراق النعناع الطازجة في محضرة الطعام وضعيه على وجهك مدة لاتقل عن 20 دقيقة وانتظري النتيجة .

أوراق النعناع
أوراق النعناع

قدمنا لكي عزيزتي حواء عدد من طرق تبييض الوجه الطبية والطبيعية ووضحنا أسباب تغير لون الجلد بشكل عام وعدد من النصائح اتبعيها لتفادي تغيير لون البشرة ولكن بشكل عام عليك معرفة ان الحالة النفسية السيئة والعصبية والانفعال الزائد لديهم تأثيرات سلبية على صحتك وبشرتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى