تكنولوجيا

انشاء حساب هوتميل جديد عن طريق الجوال

انشاء حساب هوت ميل جديد عن طريق الجوال ، حيث يعد الهوت ميل خدمة بريد إلكترونية مجانية موجودة على الشبكة العنكبوتية ، وقد تم إطلاق هذا الموقع في العام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعون ومن أسسه هو جاد سميت مع سابير باهيتا ، وبعدها قام العملاق مايكروسوفت بشرائها في العام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعون ، وعند دخول عام ألفين وواحد صارت واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني المشهورة ، بعدد مسجلين تخطى المائة مليون مستخدم ، وفي حلول العام ألفين وثلاثة عشر أعلن العملاق مايكروسوفت المالك لهوت ميل بأنه سوف يتخلى عن علامة الهوت ميل ، وتم نقل أكثر من ثلاثمائة مسجل لعلامة آوت لوك الجديدة ، وقد أبقوا عناوين البريد الإلكتروني القديمة موجودة كما كانت ، ولكن قاموا بتغيير واجهة آوت لوك الجديدة ، ويعود اسم هوتميل للحروف الإنجليزية المكونة لكلمة لغة ترميز النصوص التشعبية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على طريقة انشاء حساب هوتميل جديد عن طريق الجوال.

طريقة إنشاء حساب هوت ميل عادي:

يمكن للمستخدمين أن يقوموا بإنشاء حساب جديد على موقع هوت ميل عن طريق إتباع ما يلي :

  1. أولاً عليك الانتقال لصفحة إنشاء حساب جديد من خلال (الضغط هنا) ، ومن ثم قم بالضغط على رابط إنشاء حساب وسوف تجده في الناحية العلوية من الصفحة.
  2. الآن قم بكتابة البريد الإلكتروني الذي تريد إنشائه ، وبعدها اضغط على السهم الصغير المتجه ناحية الأسفل وسوف تجده بالجانب من أجل اختيار مجال البريد الإلكتروني ما بين الهوت ميل وما بين الآوت لوك.
  3. الآن قم بإدخال كلمة مرور ومن ثم إلغي تحديد خيار (إرسال الرسائل الترويجية من مايكروسوفت) لو كنت تحب ألا تستقبل رسائل من الموقع ، وبعدها قم بالضغط على زر التالي.
  4. الآن قم بإدخال اسمك الأول واسمك الأخير بالأماكن والخانات الموجودة ، وبعدها قم بالضغط على زر التالي ، وقم باختيار بلدك ومنطقتك من القائمة المنسدلة ، ومن ثم أدخل تاريخ ميلاد واضغط على التالي.
  5. وأخيراً قم بإدخال رمز التحقق وسوف تجده موجود بالمربع ، وبعدها اضغط على زر التالي ، وبهذا الأمر تقوم قد أنشئت حساب تستطيع عبره أن تستعمل البريد الإلكتروني المرتبط به.

كيفية إنشاء حساب هوت ميل مستعار:

إن إنشاء بريد مستعار على موقع هوت ميل يمكنك من تغيير عنوان بريدك الإلكتروني الحالي ، وهو عبارة عن عنوان آخر يرتبط بحسابك الحالي ، تستطيع عن طريقه أن ترسل وتستقبل الرسائل ، مع بقاء كلاً من : عنوان بريدك الأصلي والبريد الوارد وتسجيل الدخول فضلاً عن قائمة جهات الاتصال بوضعها الحالي بالبريد الأصلي ، وكل هذا تستطيع فعله من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً قم بالانتقال لصفحة التسجيل من خلال (الضغط هنا) وبعدها قم بكتابة حسابك وأكمل تسجيل الدخول ، ومن ثم قم بالضغط على زر خيار معلوماتك وسوف تجده في المكان العلوي من الشاشة.
  2. والآن قم بالضغط على كلمة إدارة كيفية تسجيل الدخول لمايكروسوفت ومن ثم اضغط على خيار إضافة بريد إلكتروني وسوف تجده تحت عنوان الاسم المستعار للحساب.
  3. وأخيراً عليك أن تدخل اسم الحساب الجديد ، ومن الجدير ذكره بأن تلك الميزة متوفرة لحسابات آوت لوك وحسب ، ومن ثم تقوم بالضغط على كلمة إضافة البريد المستعار.

طريقة إضافة حساب هوت ميل لأجهزة الأندرويد:

لو كنت تمتلك جهاز هاتف يعمل بنظام أندرويد فتستطيع أن تضيف الحساب الخاص بك على هوت ميل من خلال التالي :

  1. أولاً قم بتنزيل تطبيق آوت لوك على هاتفك وسوف تجده في المتجر ، وقم بفتحه واذهب لكلمة إعدادات وبعدها اضغط على خيار إضافة حساب ومن ثم قم بإدخال البريد الإلكتروني واضغط على كلمة متابعة.
  2. الآ قم بإدخال كلمة المرور وبعدها قم بالضغط على زر تسجيل الدخول أو كلمة التالي ، وأخيراً اسمح للتطبيق بمزامنة البيانات من خلال الضغط على كلمة نعم أو كلمة سماح.

طريقة إضافة حساب هوت ميل لأجهزة الأيفون:

لو كنت تمتلك هاتف آيفون أو آيباد فتستطيع أن تضيف حسابك على موقع الهوت ميل من خلال إتباع التالي :

  1. أولاً قم بفتح تطبيق الإعدادات الخاص بجهازك ، ومن ثم اضغط على كلمة البريد وجهات الاتصال والتقويمات ، وبعدها اضغط على كلمة إضافة حساب ومن ثم قم بالضغط على خيار آوت لوك.
  2. والآن قم بإدخال الاسم وكلمة السر الخاصة به ، وبعدها اضغط على كلمة التالي ، وأخيراً قم باختيار الخدمات التي تريد أن تمكنها وتزامنها مع آوت لوك ، وفي النهاية اضغط على كلمة حفظ.

كيفية إرسال رسالة من على الهوت ميل:

تستطيع أن ترسل رسالة من خلال بريد هوت ميل الذي تمتلكه من خلال إتباع ما يلي :

  1. أولاً قم بالانتقال لصفحة تسجيل الدخول من خلال (الضغط هنا) ، عبر أي متصفح موجود عندك ، ومن ثم اضغط على كلمة جديد من أجل تكوين رسالة جديدة فارغة.
  2. الآن قم بإدخال حساب الشخص الذي تريد مراسلته واكتب الموضوع الذي تريد التحدث عنه بالمربع الموجودة بالأعلى ، ومن ثم اكتب ما تريده في نص الرسالة الموجودة بالمساحة البيضاء الكبيرة ، وبعدها اضغط على كلمة إرسال.

كيفية تسجيل الخروج:

تستطيع أن تقوم بتسجيل الخروج من حسابك من خلال إتباع ما يلي :

  • أولاً قم بفتح صفحة آوت لوك عن طريق المتصفح ، ومن ثم اضغط على الاسم وسوف تجده بالزاوية العليا في الشاشة ، وأخيراً قم بالضغط على كلمة تسجيل خروج.

للمزيد يمكنك قراءة : حذف حساب هوتميل نهائيا

للمزيد يمكنك قراءة : البحث في انستقرام بدون حساب

للمزيد يمكنك قراءة : انشاء حساب google من الألف إلى الياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى