التخطي إلى المحتوى

السياحة في مصر مصدر من مصادر الدخل القومي ومصدر من مصادر العملة الصعبة او الدولار لاسيما ومصر بها عدد كبير جدا من المعالم السياحية الهامة خاصة مدينة الاقصر التي يوجد بها ثلث اثار العالم فضلا عن الاماكن السياحية المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو واليكم المزيد عن السياحة في مصر.

السياحة في مصر

السياحة في مصر تاخذ منعطفات مختلفة حيث توجد السياحة الدينية المتمثلة في المساجد الفاطمية و غيرها من المساجد العريقة التي تزخر بها مدينة القاهرة الفاطمية كما توجد الكنائس والكاتدرائيات الخالدة فيها .

اما عن السياحة العلاجية فما اجملها في مصر حيث واحة سيوة الشهيرة التي كانت بطلة رواية الراحل بهاء طاهر حيث العيون الكبريتية وحمامات كليوباترا وفرعون وغيرها من الحمامات التي تشفي من الامراض الروماتيزمية والتهابات المفاصل والا يمكن ان نغفل عن مدينة سفاجا التي يصفها الاطباء لمرضي الصدفية ذلك المرض الجلدى الذي يشفي بنسبة كبيرة جدا من خلال دفن الجسم في رمال سفاجا النقية تماما.

اما السياحة الترفيهية فيوجد العديد من الاماكن الترفيهية حيث الحدائق العامة وربما تكون اشهرها حديقة الازهر او الازهر بارك .

والسياحة الرياضية مكانها كبير جدا في مصر حيث يمكن التمتع بركوب الجمال والخيول والدخول في مسابقات الخيل فضلا عن المهرجانات الرياضية التي تستضيفها مصر وربما يكون اشهر حدث رياضي في مصر هو نجاح المنتخب المصري لكرة القدم في الدخول لمباريات كاس العالم 2018 في روسيا مع دعواتنا للمنتخب المصري بالتوفيق والنصر.

اما السياحة التاريخية فان مصر اولى بلد فيها حيث سيناء ودير سانت كاترين والاقصر واسوان الذين يوضحان التاريخ الفرعوني القديم وعهد الاسرات الذي يبهر العالم باسره.

المعالم السياحية في مصر

دير سانت كاترين

انه الدير الذي يجمع مابين الديانات السماوية الثلاثة المقدسة وه اقدم دير في العالم باسره كما ان القيادة الدينية للدير منفصلة تماما عن باقي العالم والكنائس في مصر كما يعيش في الدير عدد من الرهبان من مختلف الجنسيات ، كما يوجد في الدير مسجد صغير تم بنائه في العهد الفاطمي والشجرة المعلقة وجبل موسي حيث كلم الله نبيه المرسل بالتوراه .

رأس محمد

من اشهر واهم المحميات الطبيعية في مصر والمحية توجد في جنوب سيناء في مدينة السلام في شرم الشيخ واكثر مايميز المحمية الشعاب المرجانية المختلفة الاشكال والالوان التي يحرص على زيارتها كافة السياح من العرب او الاجانب .

كما ان المحمية يوجد بهاالعديد من اكلهوف التي تكونت تحت المياه في اعماق البحر بسبب الانهيارات الأرضية “الزلازل” التي شهدتها تلك المنطقة .

كما تعيش في المحمية مجموعة من اندر الحيوانات والنباتات والحشرات التي لاتعيش سوي في المحمية .

برج القاهرة

من اهم المعالم السياحية في مصر وهو يعود لعهد  الرئيس جمال عبد الناصر جدير بالذكر ان البرج كان يحملنا اسمان في اول انشائه وهم «شوكة عبد الناصر» عند الامريكان و«وقف روزفلت» عند المصريين فقد تم بنائها اعتمادا على اموال اعطتها الولايات المتحدة الامريكية لمصر جراء موقفها المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي.

قلعة  صلاح الدين الأيوبي

انها المعلم الاشهر في القاهرة الفاطمية وهي موجودة في موقع مميز للغاية فوق جبل المقطم ، جدير بالذكر ان صلاح الدين الايوبي لم يكمل بناء القلعة بالكامل وانما اتمها السلطان الكامل بن العادل.

ومن المعروف ان صلاح الدين كان قد حفر في القلعة يستقي منها الجيش عندما منع الحصار الماء من الوصول للجنود وربما يكون هذا البئر من عجائب تلك القلعة لان البئر على عمق 90 متر وهو الامر الذي يتطلب المزيد والمزيد من الوقت والمجهود.

كما كانت القلعة موقعا دفاعيا بالغ الخطورة والاهمية لأنه يسيطر على مدينتى القاهرة والفسطاط.

قدمنا لكم عدد من اهم انواع السياحة الموجودة في مصر فضلا عن توضيح عدد من معالمها السياحية التي يعرفها العالم بأسره وكيف لا وهي مهد الحضارات وام الدنيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *