تفسير الأحلام

السفر في المنام لابن سيرين بالطائرة أو مشياً أو بالركض وتفسير الرجوع من السفر

هناك العديد من الدلالات والتفسيرات لرؤية السفر في المنام وذلك كما ورد عن ابن سيرين رحمه الله في كتب تفسير الاحلام ، فمن الناس من يري أنه مسافر بالطائرة أو يركب دابة أو مسافر مشياً او قفزاً وما إلي ذلك، وكل حلم من هذه الاحلام له دلالة وتفسير مختلف طبقاً لطبيعة ما يحوية هذا الحلم وتفاصيلة ، وسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم السفر في المنام بكافة اشكاله وتفاصيله كما ورد عن ابن سيرين من قسم : تفسير الأحلام .

تفسير حلم السفر

ذكر ابن سيرين في تفسير السفر في المنام أنه يدل علي الانتقال من حال إلي حال، فمن رأي كأنه مسافر فإنه يمسح أرضاً أو تتغير حالته، وإن كان الرائي مسافر راكباً دابة في منامه فإن ركوب الدواب في المنام تشير إلي العز ونيل المراد وتحقيق الاماني بإذن الله وذلك إن رأي أنه يحسن ركوبها، وإن لم يحسن ركوبها فإن الرؤيا تدل علي إتباع الهوي .

اما السفر مشياً في المنام فهو دليل علي طلب شرائع الاسلام ونيل الخير والرزق إن كان المشي مستوياً، وإن كان الرائي يمشي في السوق دل ذلك علي أن في يده وصية وإن كان أهلاً للوصية نالها، وذلك لقول الله تعالي : ” مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ” .. أما إن رأي الانسان في منامه كأنه مسافر سيراً حافياً فإن ذلك يدل علي حسن دينه والفرج وزوال الهم والغم، وقيل ايضاً أن هذه الرؤيا تدل علي مصيبة في الزوجة وتطليقها والله اعلي واعلم .

وأما تفسير حلم السفر بالطيران في المنام أو من رأي في منامه كأنه يطير فإن ينال سلطان إن كان أهلاً له، وإن سقط علي شئ ملكه، وإن كان لا يصلح للولاية فإن هذه الرؤيا تدل علي الاصابة بالمرض يشرف منه الرائي علي الموت، أو خطأ يتركبه في دينة، وإن رأي الانسان كأنه يطير من سطح إلي سطح فإنه يستبدل امراة بامراة اخري .

وقيل في روايات أخري أن الطيران دليل السفر في المنام إن كان بجناح فإنه يدل علي الانتقال من حال إلي حال، فإن بلغ الانسان في طيرانه منتهاه فإنه ينال في سفره خيراً ورزقاً وإن طار من ارض إلي ارض فإنه ينال شرفاً وعزة وقرة عين، ومن رأي في منامه كأنه طار حتي تواري واختفي في السماء ولم يعد فإنه يأتي أجله، وإن رأي كأنه يطير من داره إلي دار مجهوله فإنه يتحول من داره إلي القبر أى يموت .

وفي الختام ذكر ابن سيرين أن الرجوع من السفر هو دليل علي أداء حق واجب علي الرائي، وقيل كذلك انه دليل علي الفرج وزوال الهم والنجاة من المصائب ومن أى سوء ونيل كرم ونعمة وذلك لقوله تعالي :  ”  فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء  “، وربما كانت العودة من السفر في المنام ايضاً دليل علي التوبة من الذنوب لقوله تعالي ” لعلهم يرجعون ” فإن معني التوبه هي الرجوع عن المعصية، والله اعلي واعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى