تفسير الأحلام

الحمل في المنام للفتاة العزباء وللمرأة المتزوجة وللحامل لابن سيرين

قد اختلف العلماء والمفسرين بشكل عام في الحمل في المنام ، حيث رأي البعض أن الحمل في المنام يشير إلي الخير والرزق الكثير، والبعض الآخر رأي أنه يدل علي النكد والهم وذلك طبقاً للرؤيا وتفاصيلها وطبيعتها وحالة الشخص صاحب الرؤيا إن كانت امرأة متزوجة أو بنت عزباء أو امراة حامل أو كان صاحب الرؤيا رجلاً او امرأة مطلقة او ارملة .. وسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم بشكل مفصل تفسير رؤية الحمل في المنام كما ورد عن ابن سيرين من خلال قسم : تفسير الأحلام .

رؤية الحمل في المنام
رؤية الحمل في المنام

 تفسير رؤية الحمل 

يذكر اغلب العلماء ومفسرين الاحلام أن رؤية حمل المرأة في المنام دليل علي أنها تواظب علي أمرها وتنال منه خيراً وزيادة ومالاً وثناءً حسناً، ولكن يختلف تفسير رؤية الحلم بالنسبة للمرأة المتزوجة إن كان لديها أطفال او لا، فإن لم يكن لديها أطفال من قبل ورأت في المنام كأنها حامل فإن ذلك في الغالب هو تأثير نفسي من كثرة التفكير في أمر الحمل والولادة خاصة إن تكرر الحلم فهو تفريغ الشحنات الفكرية المسيطرة علي نفسها، وقد يكون كذلك بشري بقرب قدوم الحمل إن شاء الله، فعليها بالدعاء والمواظبة علي دينها والتقرب من الله عز وجل، وقد فسر بعض العلماء أن حلم الحمل لمن لا تنجب بأنه قحط للسنة ونكد قد يصيب والدعاء يرفع الكروب.

أما الحمل في المنام للمرأة التي لديها أطفال من قبل فهو إشارة إلي الرزق وسعة العيش وحدوث أمور جديدة في حياتها بالخير بإذن الله، وإن تكرر الحلم في فترات متباعدة فقد يكون إشارة إلي اقتراب موعد حمل جديد والله اعلي وأعلم، وإن رأت المرأة في منامها جنس الجنين في بطنها فإنها تنال خيراً قريباً إن شاء الله ما لم تكن لهذه المرأة التي لديها أطفال تفكر في إنجاب الذكور كثيراً، فإن كان كذلك فإنه ليس هناك تفسير للرؤيا سوي أنها بسبب تأثير نفسي من عقلها بسبب كثرة التفكير .

إن رأت المرأة الحامل في الواقع أنها حامل ايضاً في منامها وتمكنت من رؤية جنس الجنين في الحلم وكان الحلم قبل الشهر الرابع من الحمل الواقعي فإن ذلك الحلم يقترب من الصحة بشكل كبير بالنسبة لجنلس المولود، أما إن كان بعد الشهر الرابع فإنه يكون بعكس جنس المولود، فعلي سبيل المثال إن رأت ولد فيكون بنت والعكس والله اعلي وأعلم .

الحمل والولادة في المنام
الحمل والولادة في المنام

ما ورد في خير رؤية الحمل في المنام

قال المفسرون في خير ما ورد في رؤية الحمل في الحلم أن من تري في منامها انها حامل وكانت في حقيقتها ترغب كثيراً في الحمل فإنها سوف تصلها بشري تسعدها كثيراً عن قريب ان شاء الله وسوف يتحقق لها حلم الامومة باذن الله تعالي، ورؤية الحمل في منام المراة المتزوجة اشارة الي حصولها علي مال وفخر ومواظبتها في امور حياتها، ومن رأي ان زوجته حامل في الحلم فإنه يرجو الخير من الدنيا، اما رؤية انثي الحيوان حامل في المنام فإنه اشارة الي خير ومنفعة للرائي خاصة إن كان الحيوان محبوب كما أن الحمل في منام المراة بشكل عام اشارة الي سعة رزقها والله تعالي اعلي واعلم .

الولادة في المنام
الولادة في المنام

الولادة في المنام

اما رؤية الولادة في الحلم فإنها تدل علي التخلص من مشكلة ما، ومن رأت في منامها ان بطنها مرتفع كثيراً وانها علي وشك الولادة فذلك اشارة الي حدوث حدث ما في حياتها يغيرها تماماً وهذا الحدث سوف يحدث عن قريب ان شاء الله، ومن رأي في منامه ان زوجته ولدت صبياً فإنه سوف يحصل علي رزق وفير ان شاء الله، اما من رأت في منامها انها ولدت ولداً فسوف تلد بنت والعكس صحيح والله اعلم بما في الارحام .

الحمل للفتاة العزباء في المنام
الحمل للفتاة العزباء في المنام

رؤية الحمل في منام الفتاة الغير متزوجة

ذكر الامام النابلسي رحمة الله أن الحبل في منام الفتاة البكر الغير متزوجة اشارة الي الهموم التي يمكن أن تصل الي اهلها بسببها، ويمكن أن تشير الي حريق او حادث سرقة يحدث بالقرب من هذه الفتاة، او أن والدها او موكلها سوف يوافق علي زواجها من شخص غير مناسب لها ابداً، ويمكن أن تدل هذه الرؤية كذلك علي أنها تقوم بارتكاب أمر فاحش بدون زواج، وذكر بعض العلماء أن رؤية الحمل في منام المراة التي ليس لها زوج او الارملة او المطلقة او الفتاة العزباء البكر اشارة الي قرب زواجها والله تعالي اعلي واعلم .

وللاطلاع علي المزيد يمكنكم زيارة : السمك في المنامتفسير حلم الحمل .

كما يمكنكم قراءة : السفر في المنامالموت في المنام .

الوسوم

تعليق واحد

  1. صحبتي متقدملها عريس وانا حلمت أنها صلت صلاة استخارة وأنها بتقولي أنها حلمت أنها اتجوزته وحامل منه وأنها فرحانه وموافقه عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق