تفسير الأحلام

الاسد في المنام لابن سيرين بشكل تفصيلي مبسط وشامل

الاسد في المنام له العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة كما ورد عن مفسرين الاحلام القدامي والمعاصرين، ويتوقف تفسير رؤية الاسد في المنام علي العديد من الاسس والشروط مثل طبيعة الشخص الحالم وطبيعة الظروف والاحداث التي سبقت الرؤية، بالاضافة الي قدرة الرائي علي تذكر جميع الاحداث الواردة في الرؤية، فالاسد هو من اخطر الحيوانات البرية ومن اكثرها شراسة وقوة، وهو من اكثر الحيوانات التي يخاف الانسان من مواجهتها، وقليل جداً من الاسود الأليف المدرب، ولكن يمكن أن يعود مزاج الاسد الاليف الي الشراسة في اي وقت، فهو الأكثر خطرا من بين الحيوانات التي تعيش بالغابة لسرعته وقوته وفتكه. وفي المنام يمكن أن يأتي الاسد بصورة مشابهة له في الواقع من حيث القوة والشراسة والصفات العامة، وقد يكون غير ذلك ويتعامل مع الرائي او البشر في الحلم بطرق غير مألوفة في الواقع، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم تفسير رؤية الاسد في المنام بشكل دقيق ومفصل كما ورد عن الامام ابن سيرين رحمه الله والعديد من مفسرين الاحلام الآخرين ، نقدم لكم كل هذا واكثر من خلال قسم : تفسير الأحلام .

تفسير ابن سيرين لرؤية الاسد في الحلم

من رأي في منامه اسداً فذلك يمكن أن يشير الي سلطان قاهر شجاع قوي الغضب، كما يمكن أن يدل علي المحارب او اللص المختلس او العامل الخائن أو العدو الطالب وربما كان اشارة الي الموت، ومن رأي في منامه اسداً يدخل الي منزله وكان في هذا المنزل مريض فإنه يموت أو ينزل به شدة من السلطان، ومن رأي اسداً يدخل مدينة فإنه الطاعون، أو عدوّ يدخل عليهم على قدرِ ما معه من الدّلائل في اليقظة والمنام، وإذا دخل الجامع وعلا على المنبر؛ فإنّه سلطان يجورُ على النّاس وينالهم منه بلاءٌ ومخافةٌ .

ومن رأي في منامه أنه يركب اسد فإنه يركب امراً عظيماً، إمّا خِلافاً على سلطانٍ يتسبب في نفيه، وإمّا أن يركب البحر في غير إبّانة، وإمّا أن يحصل أمرٌ لا يقدرُ أن يتقدّم أو يتأخّر فيه فيستدلّ على عاقبة أمرهِ بزيادة منامه ودلائله ، ومن رأي في منامه انه ينازع اسداً فإنه ينازع عدو او سلطان، من رأى جلد الأسد فهو عدوّ، ومن قطع رأس الأسد فإنّ في ذلك نيلُ ملك وسلطان، ومن رعى الأسودَ صادق مُلوكاً جبّارين ، ومن رأي انه يركب اسداً وهو خائف منه فإنه يصيبه بلاء أو شدة، من رأى أنّه تحوّل أسَداً صار ظالماً على قدرِ حالهِ .

واللبوة في الحلم يدل علي ابنة الملك، ومن رأي في منامه انه يأكل من لحم لبؤة فإنه يصيب سلطان وملكاً كبيراً، ومن شرب من لبن اللبؤة في الحلم فإنه ينال مالاً من سلطان ويظفر بعدوه وينتصر عليه والله تعالي اعلي واعلم .

تفسير النابلسي

ذكر الامام النابلسي أن رؤية الاسد في الحلم تشير الي سلطان ظالم غاشم متسلط لجرأته، وربما كان اشارة الي الموت لأنه يقتنص الارواح، وإن كان الرائي مريضاً فإن هذه الرؤية تشير الي شفاءه بإذن الله، واللبؤة امرأةٌ شرّيرةٌ عسوفةٌ عزيزةُ الولد . وتدلّ رؤية الأسد على الجهل، والخيلاء، والعجب، والعنت، والتّيه، والدّلال. وقيل الأسد في المنام عدوّ مُسلّط .

ومن رأي في منامه الاسد من حيث لا يراه فإن صاحب الرؤية سوف ينجو مما يخاف منه وينال علم وحكمة بإذن الله تعالي، ومن رأي ان هناك اسد صرعه ولم يقتله فإنه يصاب بحمي مزمنة، و أنّه يُسجن، وإنّ الحمّى سجنُ الله تعالى *من رأى أنّه يُصارع الأسد مرض لأنّ المرض يُتلف اللّحم، ومن صارع الأسد تلفَ لحمه .

من رأى أنّه ضاجع الأسد وهو لا يخافه أمن من مرضٍ ، ومن قاتل اسد في الحلم فإنه يقاتل عدو متسلط، ومن رأي انه يتزوج من اللبؤة في منامه فإنه ينجو من مخاطر كثيرة، وينتصر علي عدوه ويعلو شأنه، ويكون ذا صيت وسمعة حسنة بين الناس، من رأى أنّه يأكل لحم أسد فإنّه يصيبه مال وغنى من سلطان، أو يظفر بعدوّه . ومن رأى أنّه أكل رأس الأسد فإنه يصيب سلطاناً عظيماً ومالاً كثيراً . ومن رأى أنّه يأكل شيئاً من أعضاء الأسد فإنّه يُصيب مال عدوّ مسلّط بقدر ذلك العضو، فمن رأى أنّه أصاب من جلد أسد أو من شعره فإنّه يصيبُ مال عدوّ مسلّط، وربّما كان ميراثاً . والأسد يدلّ على المحارب، أو اللّص المختلس، أو العامل الجائر، أو رئيس الشرطة، أو الطالب .

تفسير ابن شاهين

ذكر ابن شاهين ان رؤية الاسد في الحلم تدل علي عدو قوي شديد البأس او سلطان، ومن رأي في منامه انه يحارب اسد فإنه يتخاصم مع عدو له والغالب غالب لأنهما نوعان، من رأى أنّه يأكل الأسد فإنّه يدلّ على تقرّبه إلى السّلطان والاعتماد عليه ، من رأى أنّه ركب أسداً يصرفه حيث يشاء فإنّه يُؤوّل على وجهين: إصابة عزّ عظيم وقهر عدوّ ضخم.

ومن رأي اسد يلاحقه وهو يحاول الهروب منه فإنه خوف من السلطان، فإن لم يعثر عليه فإنه ينجو بإذن الله، وإن لحقه وامسك به فعكس ذلك، ومن رأى أنّه ركب أسداً وهو يخافه فإنّه يصيبه بلاء . ومن رأى أسداً فهرب منه ولم يره الأسد ولا شعر به فإنّه يُؤوّل بحصول العلم والحكمة والله تعالي اعلي واعلم .

ولتفسير ودلالات رؤية الجن في الحلم : الجن في المنام  .

كما يمكنكم التعرف علي تفسير : الحصان في المنام و تفسير حلم الشعر الطويل .

واخيراً يمكنكم ايضاً الاطلاع علي : تفسير حلم البكاء .

الوسوم

تعليق واحد

  1. حامت بثورين واحد ياحق الاخر و ثم ضربه بقرنيه و بعدها رأيت اسد يركض وراء ولدين بسرعه شديده الا انا مجموعه من الرجال اوقفت الاسد ولم يلتهم الطفلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق