كلمات

اقوال عن خيانة الاصدقاء المزيفين والزمان

اقوال عن خيانة الاصدقاء

إن الصداقة من الأمور الهامة في حياة أي إنسان ، فعلينا أن نحسن اختيار الأصدقاء ، خسارة أحد الأصدقاء بعد مرور سنين عدة من الثقة تعتبر من أكثر الأشياء التي قد يشعر الإنسان معها بأسى وحزن وخيبة أمل ، وقد تنعكس على حياته وتجبره على أن يعيد النظر في علاقاته مع الآخرين ، وبالإمكان أيضاً أن تعطيه الحكمة والقوة في أن يواجه كافة أمور حياته لو تمكن من تجاوز تلك المرحلة بسلام ، إن الخيانة موجودة في أي علاقة عموماً ، وقد قيل فيها الكثير من الأقوال والحكم والخواطر ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء مقال يحمل عنوان اقوال عن خيانة الاصدقاء المزيفين والزمان ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال مقتطفات منتقاة من أقوى وأتعس الكلمات التي قيل في خيانة الأصدقاء ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نتابع معاً هذه الكلمات.

أقوال عن الخيانة:

  1. لا تطلق مسمى الصداقة على كل عابر يمر بحياتك ، حتى لا تقول يوماً : الأصدقاء يتغيرون.
  2. لا تسألني عن الخيانة، فأنا لا أعتقد أن هناك كلماتٍ قادرةٍ على وصفها.
  3. الوسيلة الوحيدة لاكتساب الأصدقاء هي أن تكون أحدهم.
  4. من السهل أن تحب الناس، ولكن من الصعب أن تجبر الناس على حبك.
  5. الصداقة الحقيقية لا تتجمد في الشتاء ، عندما يصبح الجو جافا يتفرق الأصدقاء.
  6. كل خائن يختلق لنفسهِ ألف عذرٍ ليقنع نفسه بأنّه فعل الصواب.
  7. فقط الأعداء هُم من يقولون الحقيقة ، أمّا الأصدقاء والأحبّاء فيكذبون بلا نهاية ، عالقين في شبكة الواجب.

للمزيد يمكنك قراءة : بوستات عن الصحاب الاندال

خواطر عن غدر الصديق:

  1. ذكرى مؤلمة حين أعلم أن صديقي قام بخيانتي، ذكرى مؤلمة حينما أجلس وأحسب كم من الوقتِ سيمضي بالتفكير في هذا الصديق الخائن. لقد سمعت عنه الكثير والكثير لكنّي أغفلت قلبي وفكري، وأغلقت أُذناي عن سماعِ كلمةٍ تسيء إليه، وكم من ندامةٍ خلفتها وراء هذا الصديق الخائن.
  2. أن تخسر شخصاً بسبب الموت أقل إيلاماً من خسارته لانعدام الثقة , الموت يقضي على المستقبل فقط، لكن الخيانة تقتل الماضي أيضاً.
  3. ليس غريباً في هذا الزمن أن لا يبادلك صديقك التحية رغم طول المعاشرة والمخالطة، وليس غريباً أن ينتقم منك صديقك بسبب نعمة منحها الله لك، فتراه يفشي أسرارك ويُعدّد عيوبك، وليس غريباً أيضاً أن يتخلّى عنك الأصدقاء دون سبب يذكر؛ قد تحتاج وقتاً طويلاً لتفهم أنّ صديقك تخلّى عنك دون سبب، وقد تفتّش له عن جميع الأعذار لكن يصرّ على العناد والاستكبار.
  4. ثقي بعيني، فلو آنست من بصري***خيانة لك لم يصحبني البصر***هواك ستر علي قلبي أقيك به***من كل أنثى لها يستحسن النظر

للمزيد يمكنك قراءة : اقوال وحكم عن الغدر

مقتطفات مؤثرة:

  1. عندما نفتقد أغلى الناس، عندما تتركنا أرواحنا جسدٍ بلا روح، حين يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعيَ، ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فتلك هي الكارثة.
  2. مثل الذي خان وطنه و باع بلاده مثل الذي يسرق من مال أبيه ليطعم اللصوص ، فلا أبوه يسامحه و لا اللص يكافئه
  3. من المؤسف حقاً أن تالبحث عن الصدقِ في عصرِ الخيانةِ، وتالبحث عن الحبِ في قلوبٍ جبانة. أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهرهُ وأنت في أمس الحاجة الى قبضةِ يده.
  4. شعور سيء أن تكتشف مؤخراً أنك تعاملت دائماً مع الأشباه، أشباه الأحباء، أشباه الأصدقاء، لا شيء حقيقي وثابت في حياتك إلى الآن. –
  5. خيانة الصديق سكين تصيب القلب فلا يبرا، يظلُ في آلامه يتقلب ويتقلب فلا هو بالغفران شفي، ولا بالنسيان.
  6. يصعب العثور على الأصدقاء الصالحين ، وعندما تحظى بصديق حقيقي فإنك تعلم أنك لن تكون بمفردك بعد ذلك أبداً.
  7. الخائن يمضي أكثر من نصف عمره في البحث عن الأعذار، قال علي بن أبي طالب “من ضيّع الأمانة ورضي بالخيانة فقد تبرّأ من الديانة”.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر حزين عن الاصدقاء

أقوال مصورة:

حكمة أعجبتني
حكمة أعجبتني
اقوال عن خيانة الاصدقاء
اقوال عن خيانة الاصدقاء
من تركك
من تركك

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول اقوال عن خيانة الاصدقاء المزيفين والزمان ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى ما قيل في الخيانة وخداع الأصدقاء وتقلب الزمان ، فقد أرفقنا لكم أربعة فقرات مؤثرة تلمس القلوب ، قدمنا في أول فقرة منهم أقوال عن الخيانة ، وفي ثاني فقرة أرفقنا لكم خواطر عن غدر الصديق ، وفي ثالث فقرة أوردنا مقتطفات مؤثرة ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان أقوال مصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق