كلمات

اقوال عن الحب جميلة وفي منتهي الرومانسية اجمل كلمات الحب المعبرة

الحب هو شعور رائع وجميل جداً يراود الحب ويداعب قلبه وشعوره برقة واحساس، و تراود المحب كثيراً فكرة ان يعرف المحبوب ما بداخله من مشاعر ويرغب في أن يبادله المحب نفس مشاعره، فاحب كلمة بسيطة لا تحتوي علي اكثر من حرفين، ولكنه سر الوجود الانساني بالكامل، وهو الصواب المتراكم على قلوبنا فيهدينا سبيل الرشاد ويقدم لنا الحل الدائم ليتمم الحياة بكافة ألوانها، الحب عبارة عن شجرة يتكون جذرها الذي يغذيها من الوفاء والأمانة والراحة للمحبوب، يليه ساق الإهتمام والرعاية والحنان، ثم أغصان المودة والرحمة التي تفيء على الأوراق وهي الثقة في البيت، والأمان والراحة والإطمئنان والعشق، فالأوراق لا تستطيع العيش بدون تلك الأطراف من الجذر والساق والأغصان، فإن لم تتوافر العناصر السابقة فإن الورق سيذبل ويموت بمرور الوقت .. فالحب يحتاج الي الاهتمام والثقة والامان والرعاية والحنان ليزدهر و يدوم العمر بأكملة، ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم كلمات مختارة بعناية من اجمل اقوال عن الحب نقدمها لكم في هذا الموضوع من قسم : كلمات ، استمتعوا الآن بقراءة واهداء احلي اقوال عن الحب نتمني أن تنال إعجابكم .

كلمات معبرة عن الحب

  • أحببتك حتّى الحبّ توقّف عند عينيكِ، أحببتك حتّى نطقت كلّ قطرة من دمي بأنّي أعشقك، أحببتك حتّى ذرفت العين دموع الخوف إذا فكّرت في بعدك، أحببتك حتّى نسيت كلّ حياتي وأصبحت أنت حياتي.
  • جميل أن يبادلك مَن مَعك الأحاسيس والمشاعر والأجمل أن يدوم هذا التّبادل، جميل أن تسمع من معك يناديك حبيبي في حضورك، والأجمل أن تسمع أنّه ناداك بها في غيابك.
  • ما أقوى الحب ، فهو يجعل من الوحش إنساناً ، وحيناً يجعل الإنسان وحشاً (شكسبير) .
  • الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً .
  • الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب ( جيرالدي )
  • إنّ الرّاحة التي يحسّ بها المرء عند الشّعور بالأمان مع شخص ما، هي تلك الرّاحة التي لا يمكن التّعبير عنها بدقّة، ولا يمكن وزنها بالأفكار، ولا التّعبير عنها بالكلمات، إنّها فيض ينساب من النّفس منهمراً منساباً من الأفكار والكلمات.
  • الحبّ لا يقتل العشّاق، هو فقط يجعلهم معلّقين بين الحياة والموت.
  • وجد الحب لسعادة القليلين ، ولشقاء الكثيرين .
  • رياح سماويّة أتت بهذه الأفكار، التي تشتّت قبل بلوغ القمر، الأحلام لا تدوم إلّا للحظة، لتظل في قلبي كالشّرنقة التي تنتظر موتها، بدموعي تحت ضوء القمر المُتضائل.
  • عذري إنّي أحبّك .. لو تموت الأعذار .. وعذرك إنّك تحس وتدري إنّي أبيك ..المهم غيرك ماله أي اعتبار .. كل قلبي خذيته أنت مالك شريك .. صرت من زود حبّك من محبتك أغار .. شفت وش كثر أحبّك ” حسبي الله عليك .
  • إنّى أتعذّب في الحبّ، والحزن بقلبي وديان، تترقرق فيها دمعاتي، يختنق منها أيّ إنسان، ما بالك بعيون تبكي في كلّ ساعات الأيّام، تنهمر كدموع المطر منها براكين الأحزان، ما بالك بهموم تمنع كلّ ابتسامات الألوان، تتبختر داخل وجداني، تمنعني من كلّ حنان، تجعلني أميرة أحزاني، تجعلني بقايا إنسان.
  • إن الحب يهبط على المرأة في لحظة سكون ، مملوءة بالشك والإعجاب
  • الحب الطاهر الشريف يبقى مابقي الحب ، والحب ذو الغرض ينقضي بانقضائه .
  • أنت حاضري ومستقبلي، والماضي الذي كنت أعيشه أحلاماً، والأن أعيشه حقائق رغم أني غير مصدق، لما أنا فيه الآن من حب وعشق وهيام، إنني يا حبيبي في حالة ذوبان وانصهار، جبال ثلوجي تنهار من شدة العشق الذي أنا فيه.
  • كل ما قالوا عني صحيح، كلّ ما قالوا عني في العشق قول صحيح، لكنهم لا يعرفون أنني أنزف بحبك مثل الجريح.
  • عندما رأى قلبي حبك أشرقت الشمس فيه، بدأ الربيع يعلو بشاشة قلبي، وبدأت الدنيا تزهر في عيني، رأيتها كما تراها براءة الأطفال، زهرية جميلة وعذبة، وبدأت ملامح الجمال تظهر لعيني التي كانت عمياء، سأبقى معك وألازمك، لن أنفكّ عنك مهما طال بي الزمان، وتجرع قلبي الذل والأحزان، ومهما زادت الهموم عليّ، أحبك.
  • أحبك بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، أحبك بكل إحساس يتلهف لرؤيتك، أحبك بكل شوق لِسماع صوتك، أحبك بكل ما فيها من نغمات موسيقية، أحبك بكل ما تخبؤها هذه الكلمة من عَناء، أقولها لك وحدك ولا أريد سماعها من أحد غيرك، فمهما قيلت لم أشعر بها مثلما شعرت بها معك، فأنت الحب والإحساس يا من علمني كيف الإحساس يكون.

الوسوم

تعليق واحد

  1. من أجمل ما قرأت عن الحب

    الحب عندما يُعرّف يفقد معناه ولحظاته السحرية إنه القيمة التي تكون أعمق كلما استحال تعريفها.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    لا شيء يمكن أن يرتقي إلى عظمة أن يحب إنسان إنساناً وأن يكون هذا الحب متبادلاً وكما أن المعشوق يكون محظوظاً لأنه وجد من يحبه كل هذا الحب الثري , كذلك الأمر بالنسبة للعاشق لأنه وجد مَنْ فجّر لديه كل هذه الطاقة المخزونة من الحب.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    الحب بمقدوره أن يجعل من الألم نشيدا للفرح , ومن الخريف ربيعا متفجرا , لاشيء بمقدوره أن يقف في وجه الحب إذا وقع في قلبين.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    الحب لا ينطفئ في ضمير الإنسان.. ومتى ما انطفأ الحب في ضميره.. انطفأ الإنسان في ضميره.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد
    بالحب يتذوق الإنسان الموسيقى وبه يكتشف ملامح الجمال وبه يميل إلى تحقيق العدل، لأن قوة الحب هي ذاتها قوة العدل.. وهي ذاتها قوة الخير في الذات الإنسانية.

    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    الحب هو الذي يفجّر طاقات الإنسان نحو الخير والبناء إنه قوة جبارة ضد التنازلات الكبرى ضد السقوط الذريع الذي يتعذر النهوض بعده

    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    من الحب تولد زهور النزاهة البشرية وزهور الصفاء وإمكانية الاستمتاع بقيم الإنسان والطبيعة في علاقة صفاء أبدية بين الإنسان والطبيعة.. بين الإنسان والإنسان.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    الحب يبني الإنسان ويدفعه إلى الامتلاء بالحياة ولأن يكون صاحب قضية وصاحب موقف، هي قضية النزاهة البشرية، وهو موقف الصدق البشري تجاه النفس وتجاه الآخرين وتجاه الله.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    الحب يرفض أشكال النفاق لأنه يبني العلاقات الكبرى مع الأرواح الحية والدماء الزكية الطاهرة.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    الحب هو بيت الإنسانية الكبير الذي يتسع لكل عشاق العالم.
    الحب يشرق كل صباح في حدائق الزهور ويملأ المدينة كلها بروائح الحياة ويملأ سكانها بالقيم وصفاء الحياة ونورها.
    عبد الباقي يوسف – من رواية: جسد وجسد

    خصوصية الحب تكمن في أنه يحيل الأشياء المستحيلة إلى واقع , يحيل اللاممكن إلى ممكن .
    قوة الحب تكمن في مدى قدرته على طرق أبواب اللاواقع وإحالته إلى واقع يعترف به الآخرون وكأنه أمر سحري وخيالي لايملكون إلا الاعتراف الواقعي بحقيقة حدوثه .

    عبد الباقي يوسف – من رواية: الآخرون أيضاً

    في اللحظة الأولى التي يستسلم فيها الحب للواقع ، يفقد ميزته وعذوبته اللاواقعية ، وفي تلك اللحظة يكتشف الشخصان بأن الذي بينهما لم يكن حبا , ويكتشفان بأن الحب النبيل يزداد رسوخا في كل الظروف , إنه القيمة الكبرى التي تزداد تألقا وتعمقا كلما واجه تقلبات الزمن .

    عبد الباقي يوسف – من رواية: الآخرون أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق