العناية بالجسم

اضرار سحب لون الشعر ووصفات طبيعية لسحبه

اضرار سحب لون الشعر

تغيير لون الشعر هو أمر يهم الكثير من السيدات ، وهذا من أجل تغيير المظهر بين الفترة والأخرى وعدم الإحساس والشعور بالملل ، وقد ترغب الفتاة أو السيدة في استعادة لون شعرها لما كان عليه في السابق ، أو لإعادته للون الصبغة السابقة ، ولهذا فتلجأ بعض السيدات لسحب لون الشعر ، وبالإمكان أن تقوم بهذا الأمر في المنزل أو في مركز التجميل ، إلا أن القيام بسحبه لون الشعر بالبيت قد لا ينجح ولا يعطي النتائج المطلوبة ، لأن هذا الأمر معتمد على لون الشعر ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف معاً على الأضرار التي قد تنجم عن سحب لون الشعر وسنقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لسحبه.

أسباب سحب لون الشعر:

تلجأ الفتاة لسحب لون شعرها لسببين أساسين ألا وهما :

  1. ترغب في تفتيح لون شعرها الطبيعي كي يصل للون أفتح بثلاث درجات.
  2. ترغب في تفتيح الشعر المصبوغ بألوان مختلفة أو بلون واحد.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ترطيب الشعر وأنواعه

أضرار سحب لون الشعر:

فيما يلي أبرز الأضرار التي قد تنجم جراء سحب اللون من الشعر :

  1. من الممكن أن تؤدي لظهور الشعر الأبيض ، وهذا نتيجة تأثير تلك العملية على صبغة الميلانين التي توجد بالشعر.
  2. من الممكن أن يضعف الشعر ويجعله يتساقط.
  3. من الممكن أن يجعل الشعر جاف وخشن.
  4. من الممكن أن يسبب تقصف للشعر وبالخصوص عند الأطراف.
  5. من الممكن أن يضر فروة الرأس.

كيف يحدث سحب لون الشعر:

  1. تعتمد تلك العملية على إزالة لون الشعر سواءً كان لون طبيعي أو لون الصبغة من خلال الأكسدة ، ويجب فعل هذه العملية عند خبيرة تجميل متمكنة من هذا الأمر ، ويتم استعمال مواد خاصة من أجل تحويل لون الشعر للون الفاتح ، بحيث يصبح لون الشعر أصفراً ، ولو تم ترك الشعر بعد عملية الأكسدة لفترة طويلة فإنه سيتحول للون الأبيض بالتدريج.
  2. ومن أجل سحب الشعر يتم استعمال بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا ، لأنهما المادتان اللتان يتم استعمالهما ، وقد يخلطا معاً وهذا يحدث في معظم الأحيان ، أو استعمالهما منفصلين عن بعضها البعض ، وتلك المواد من المواد المدمرة للشعر ، وقد تجد الفتاة بأن هناك من يروج لمنتجات خالية من البيروكسيد لسحب لون الشعر وتلك حقيقة ، إلا أنه يتم استعمال عامل مؤكسد آخر يؤدي لنفس الأضرار التي يؤديها بيروكسيد الهيدروجين.
  3. كمية الضرر التي تنجم جراء سحب الشعر تعتمد على كمية المواد المستعملة لها ، فعندما يصبح لون الشعر غامق بدرجة كبيرة وتريد السيدة أن تنتقل للون فاتح جداً ، فستزداد حينها خطورة تلف الشعر ، وذلك لأن سحب الشعر سيصبح بدرجة أقوى وسيستمر تأثيره لفترة أطول ، ولهذا فإنه يجب استعمال مستحضرات تعمل على إغلاق مسامات بصيلات الشعر من أجل الحفاظ على ترطيبه بدرجة كبيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد اكل الليمون للصحة والبشرة

وصفات طبيعية لسحب لون الشعر:

يمكنك أن تقومي بسحب لون شعرك بالبيت ، ولكن باستعمال مواد طبيعية ، ويجب الاستمرار بتكرار تلك الوصفات حتى الوصول لدرجة اللون المطلوبة ، ومن ضمن هذه الوصفات.

عصير الليمون:

يمكن استعماله من أجل سحب لون الشعر ، حيث أن لليمون قدرة كبيرة على تفتيح الشعر تدريجياً ، وقد تحصلين على النتيجة المطلوبة بعد استعماله أول مرة ، وهذا الأمر يعتمد على لون الشعر ، ومن أجل سحب لون الشعر بواسطة الليمون عليك أن تتبعين الآتي:

  1. قومي بعصر ليمونتين أو أربعة ليمونات ومن ثم وزيعي العصير على الشعر ، أو استعملي عصير الليمون المركز بديلاً عن هذا.
  2. قومي بمزج عصير الليمون الطازج بنصف كوب أو كوب كامل من الماء إذا تم استعماله طازجاً.
  3. قومي بإضافة ملعقة صغيرة من البلسم لعصير الليمون وذلك لو كان شعرك جاف ، أو ملعقة صغيرة من العسل بديلاً عنه.
  4. قومي بوضع عصير الليمون بعلية تحتوي على بخاخ ، وبعدها رجي العبوة لمدة دقيقتين ، وبعدها ابدئي برش شعرك كاملاً.

شاي البابونج:

  • قومي بغلي كوب أو كوبين من الماء بإناء خاص بتحضير الشاي ، وبعدها ضيفي كيس من شاي الابونج أو كيسين ، وبإمكانك أن تضيفي ملعقة من العسل ، وذلك لأن العسل بإمكانه أن يحافظ على ترطيب الشعر ، واتركي الخليط جانباً لمدة ساعة أو ساعتين حتى يصبح فاتر أو بارد.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد خبز الشعير للبشرة

سحب لون الشعر
سحب لون الشعر
قبل وبعد سحب لون الشعر
قبل وبعد سحب لون الشعر
اضرار سحب لون الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى