اقوال وحكم

اضحك تضحك لك الدنيا … حكم وأقوال رائعة عن الضحك

اضحك تضحك لك الدنيا

لا بد وأنك شعرت ببعض فوائد الضحك وأنت تقوم بالضحك بنفسك عدة مرات ، فالأبحاث العلمية والطبية تؤكد ما تشعر به شخصياً ، وتلك الأبحاث قد عززت من المثل الشهير الذي يقول : (اضحك تضحك لك الدنيا) ، من الممكن للضحك أن يزيد من قوة جهاز المناعة لديك ، وعليه يحسن صحتك ، وذلك لأن الضحك يزيد من استرخاء جسم الإنسان ، وعليه وضعه بحالة مريحة تزيد من قوة جهاز المناعة ، كما أن الضحك يحث أجسامنا على إفراز هرمونات الإندورفين المسئولة عن الإحساس بالسعادة وتخفيف القلق والتوتر ، حتى لو كانت الضحك مصطنعة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام مقال بعنوان اضحك تضحك لك الدنيا … حكم وأقوال رائعة عن الضحك ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال مقتطفات منتقاة من أجمل ما قيل في الضحك من قبل العلماء والحكماء والفلاسفة والمفكرين.

حكم رائعة عن الضحك:

  1. من كثر ضحكه قلت هيبته.
  2. إننا خشية أن نصغر .. نغفل عن أن ننمو …. وخوفاً من البكاء .. نغفل عن الضحك
  3. لا تضحك إلى درجة تسبب بها الضحك منك.
  4. ليس الضحك بداية سيئة للصداقة.. ومازال أفضل نهاية لها
  5. من يضحك كثيراً يبكي كثيراً.
  6. نحن لا نتوقف عن الضحك لأننا نهرم ، اننا نهرم لأننا توقفنا عن الضحك
  7. خاصة الإنسان الضحك.
  8. مع الزمن أصبح من السهل تزييف البسمات .. الضحك يتطلب طاقة أكبر و بذا يصعب تزييفه
  9. الضحك الصاخب يضهر فراغ الفكر.
  10. اننا فى داخلنا الأعمق نحب الضحكة و البسمة ، الضحك جميل و نحن نحب من يجعلنا نضحك
  11. الضحك هو الشمس التي تزيل الشتاء عن وجه الإنسان.
  12. ليس الشقاء هو البكاء و ليست السعادة هي الضحك
  13. الضحك على اخطائنا قد يزيد من اعمارنا أما ضحكنا على اخطاء غيرنا فقد يقصرها ويعرضنا للقتل.
  14. لا تستطيع أن تضحك وتكون قاسياً في وقتٍ واحد
  15. يضحك كثيراً من يضحك في النهاية.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الابتسامة الجميلة

أقوال فلاسفة ومفكرين عن الضحك:

  1. وضَحِكنْا، وليس ما يوجِبُ الضحكَ لدينا، بل ما يَهيجُ انتحابا. – أبو العلاء المعري
  2. الضحك هو ضياء شمس الروح. – توماس مان
  3. الضحك أحد العوامل القليلة التي تتيح لك أن تتحرر من الضوابط. – شارل موريس تاليران
  4. ‏كأنّما الحياةُ -رغم فواجعها- بقيت نكتةً هائلة ‏لا تستحقّ منّا بعدَ البكاء إلّا الضَّحِك. – جبرا إبراهيم جبرا
  5. بضعة أجيال أخرى ويغدو الضحك الذي هو حكر على بعض النخبة، مستعصيا على الممارسة تماما مثل النشوة. – إميل سيوران
  6. فأنا نفسي طالما أحببتُ الضحك , حين لم يكن الضحك ممكنا. – مارينا تسفيتاييفا
  7. الثلج إذا أدمن حبسه في اليد فعَل فِعل النار ، و الغمّ إذا أفرط قتل ، و الضحك إذا اشتد أسال الدّمع من العينين. – ابن حزم الأندلسي
  8. أتمنى أن أضحك بقدر ما أستطيع , فالضحك أصبح عملة نادرة هذه الأيام , في الماضي كان هناك العديد من الحكايات التي تدعو إلى الضحك , أما الآن فقد بدأت تلك الحكايات تتلاشى وتندثر , لكن من حسن حظي أنه ما يزال لدي عدد من الأصدقاء الذين يمتلكون روح الدعابة والمرح.
  9. كما أنني ما أزال على صلة ببعض الروايات التي تدخل السرور إلى قلبي مثل ( مغامرات مستر بكويك ) لديكنز , وبعض روايات الكاتب الانجليزي الساخر ( ايفيلين فاوخ ) الذي توفي عام 1966 , هذه الروايات تعج بالمواقف الساخرة التي تجعلني أموت من الضحك. – فرنسواز ساغان

للمزيد يمكنك قراءة : 10 نكت حب تموت من الضحك

كلمات مصورة جميلة:

ليس هناك مادة للتجميل
ليس هناك مادة للتجميل
معنى السعادة الحقيقي
معنى السعادة الحقيقي
اضحك تضحك لك الدنيا
اضحك تضحك لك الدنيا

للمزيد يمكنك قراءة : قصص كوميدية

إن الضحك يعد من العلامات المتعارف عليها دولياً للسعادة ، وعليه فإنه يقرب المسافات بين الثقافات المختلفة ، لأن السعادة تعد لغة مشتركة بين جميع البشر ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا لختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن اضحك تضحك لك الدنيا … حكم وأقوال رائعة عن الضحك ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل ما قيل في الضحك ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم حكم رائعة عن الضحك ، وفي ثاني فقرة قدمنا أقوال فلاسفة ومفكرين عن الضحك ، وختمنا موضوعنا بفقرة كلمات مصورة جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى