شعر

اشعار عذاب الحب وفراق الحبيب تدمع العين وتحرك المشاعر

اشعار عذاب الحب

الحب، الحب هو ذلك الإحساس السامي الذي معه تتخلد فينا الأسامي و لا يعترف بالمسافات و لا تدميه آلامي وسط تقلبات أوقاتي و أيامي، أجمل شيئ بالحب متابعينا الكرام أنه مشوار و لكن له بداية و طريقه لا نهاية فيه رغم كل آهاته التي به نعانيه و نسهر معه الليل بالنهار متواصلين لأن الحب له آهات لا يدركها سوى العاشقين المحبين، على جمر الحب نسير بخطى ثابته واثقة في رحلة الحب رغم العذاب و الآه التي تدركنا من وقت لآخر إلا أن سماء الحب مرفوعة بكل كبرياء و لا يوجد به مكان للرياء لأن الحب أسمى من كل إفتراء و لا تكفي الحب كل حروف الثناء و العذاب به من الألف إلى الياء، اشعار عذاب الحب، لأن بالحب عذاب إلا أنه عذاب حيرة و لهفة و إشتياق كثيراً ما تتلمسنا بكل جوارحنا و تزرف عيون القلب دمعها فرحاً كثيراًو حزناً قليلاً، تعالوا معنا متابعينا الأفاضل نتابع بعضاً من الشعر المؤثر من عذاب الحب و آهاته.

اشعار عذاب الحب

  • شكراً لأنك أحببتني و من وجودك حرمتني و بمنتهى الرّقة تركتني و بنفس الدّقة ذبحتني وبحنان المُحبّ سلوتني و أحببتَ غيري لأنني كان حبّك كل ما أهمنّي شكراً لأنك أحببتني فهجرتني فآلمتني فقتلتَ قلبي، لا و الله بل قتلتني.
  • بكيت و هل بكاء القلب يجدي؟ فراق أحبتي و حنين وجدي! فما معنى الحياه إذا افترقنا؟ و هل يجدي النّحيب فلست أدري فلا التّذكار يرحمني فأنسى و لا الأشواق تتركني لنومي فراق أحبّتي كم هزّ وجدي و حتّى لقائهم سأظلّ أبكي تعبت أكتم قهر حبّي و أعاند كلّ حسّادي و لا ودّي أحد يدري عن حياتي وش جرى فيها أنا في يوم حبّيتك، احسه يوم ميلادي.

و شاهد أيضاً اجمل اشعار الحزن والفراق والوداع يبكي القلب

أشعار عن ألم الحب و عذابه

  • من أجل عينيها بالغتُ في الأحلام لكنّني فوجئت بالأوهام، أوهامي لم أصل إليها بعد، بالنار و الجمر أحرقتني، حكايتي معها أتعبتني، فنسيت أنّ الأماني تزول تحت أقدام القدر، سقيتها الحلو بيدي، و سقتني المُرَّ بأكمله، و كبرنا و كبرت معنا الحياة، و أشعلت نيران الجمر، و أبكت كلّ العيون.
  • لأني أحبك
    سأرسمك حلماً، تفاصيله أنت
    جنونه أنت، صوره أنت، خيالاته أنت، مساحاته أنت
    عنوانه أنت، وحدي .. من يسكنك، لأني أحبك
    إخترتك أن تكون أنت، وطناً لي .. و لأحلامي
    سيظل عشقك عالمي، و قلبي لغيرك لن ينتمي
    يا من ملكت القلب و أصبحت للروح توأمي.

و شاهد أيضاً اشعار الحزن والفراق للحبيب تبكي

قصائد قصيرة عن الحب

  • أين أنتِ يا من جعلتيني لليل أشتكو و في النهار لم أجد بقائي أو فكري و في ساعات الغروب أشعر بخوفي و في لحظات الشروق أنتظر أملي فهل تكوني شمسي و قمري؟ اشتقتك ليلة و بعض من نهارها استوحشت وجودي بعيداً عنك يا قرة عيني أجيبي العاشق الولهان المُتيّم بك.
  • أقول لهم و قد جدّ الفراق رويدَكم فقد ضاق الخِناقُ رحلتم بالبدور و ما رحِمتم مَشُوقاً لا يبوح له اشتياق فقلبي فوق رؤوسكم مطار و دمعي تحت أرجلكم مراق أقال الله من قود لحاظاً دماء العاشقين بها تراق و أبقى أعيُناً للغيد سوداً و لو نُسيتْ بها البيض الرّقاق متى يصحو الفؤاد و قد أديرت عليه من الهوى كأس دهاق و ليس النّاس إلّا من تصابي لهوج الرّامسات بها اختراق كأن لم تُصبني فيها كعابٌ و لم يُضرب بساحتها رواق فعُجتُ على الطّلول بها مُكِبّاً أسيرٌ عَضَّ ساعده الوَثاق حديد بارد في اللّوم قلبي فليس له إذا طرق انطرق.

و شاهد أيضاً خواطر حزن قصيرة عن الفراق والوداع.

خلفية رومانسية حزينة لورة أحمر داكن و خلفية سوداء مكتوب عليها شعر حزين عن الحب.
أقوى شعر عن الفراق و فقدان الحبيب حزين جداً.
خلفية أبيض و أسود ورد مكتوب عليها شعر حزين
اشعار عذاب الحب
خلفية ورد أبيض و أسود مكتب فيها شعر.
شعر عن فراق الحبيب يدمع العين.

هنيئاً للعاشقين الغارقين بالحب لأجل الحب مع من أحب، الحب ليس له نهاية كما ذكرنا سلفاً كونه مشوار يبدأ بلا نهاية و لكن للقدر علينا ملاحظاته أحياناً و يكون مصيره المحتوم بين فراق الألم وسط الغيوم، غيوم القلب و الوجدان حينما يمطرنا بالألم و قسوة العذاب إذ لا يجمع بين قلوب المحبين لأي ظرف خلال الحياة و مواقفها بنا أحياناً، و لكن بالحب ذاته تسمو الأماني و تعلو معنا نسمات جميله بالمعاني، و ما أجمله من حب يتوغله آهات عذاب رقيق يجعلنا نحافظ على الحب في قلوبنا و في قلوب من سكنوا قلوبنا و سكنا بالوفاء قلوبهم و كامل حياتهم، تحياتنا للحب بلا عذاب و آه و إلى الجميع نتمنى لكم حياة عامرة و غامرة بالحب النقي، و إلى مقال آخر إن شاء الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى