شعر حزين

اشعار حزينة حب كلمات قوية تمس القلوب المكسورة

اشعار حزينة حب

الحزن هو مجموعة من الأحاسيس التي تقبض القلب والروح، والتي تتلبس العديد منا في كثير من الأوقات لأسباب كثيرة، كالشعور بالهزيمة أو السقوط من على القمة أو الحث عن هدف غير صحيح أو فقدان ورحيل حبيب غالي كنا نظن أنه لن يرحل، فمعروف لدينا بأن الحب هو أجمل شيء في الكون، ولكن عندما تحدث مشاكل بين الأحباب يصبح هذا الشعور الجميل كابوس على المحبين. وقد تعرض جميع الشعراء لمثل هذا الشعور القاسي والصعب، وكتبوا وأخرجوا لنا قصائد تبكي العيون وفي هذا اليوم دعونا نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقالة بعنوان اشعار حزينة حب كلمات قوية تمس القلوب المكسورة، سنجمع لكم في تلك المقالة كم كبير جداً من أقوى القصائد وأبيات الشعر المزلزلة، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نتابع معاً هذه الأشعار القوية.

شعر قصير حزين
شعر قصير حزين

اشعار حب حزينة:

مهما مر الزمن لا اخون عهدك ابداً مهما قسيت اصبو اليك كلما برق سرى او ناح طير فى السماوات .

مثل كل الفصول اللي على مَرّ الزمن تنعاد عزانا ، والدموع جداد بأن الشمس وحده ، وياكثر المشارق

أتعلمينَ أيَّ حُزْنٍ يبعثُ المَطَر ؟

وَكَيْفَ تَنْشج المزاريبُ إذا انْهَمَر ؟

وكيفَ يَشْعُرُ الوَحِيدُ فِيهِ بِالضّيَاعِ ؟

بِلا انْتِهَاءٍ – كَالدَّمِ الْمُرَاقِ ، كَالْجِياع ،

كَالْحُبِّ ، كَالأطْفَالِ ، كَالْمَوْتَى – هُوَ الْمَطَر !

الى الله أشكو جور قومى وظلمهم إذا لم أجد خلاً على البعد يعصد خليللا أمس حب عبلة قاتلى وبأسى شديد والحسام مهند حرام على النوم يا ابنة مالك ومن فرشة جمر العصا كيف يرقد .

للمزيد يمكنك قراءة: اشعار عن الحب حزينة

كلمات قوية تمس القلوب المكسورة:

عشقت اللون الأسود
عشقت اللون الأسود

كم سهرت الليالى وشوقى معى ساهر أرقبة كى لا انام وخيال الوجد يحمى مضجعى قائلا : لا تدن فالنوم حرام وسقامى هامس فى مسمعى من يريد الوصل لا يشكو السقام .

آه يا قوى قلبه تجرحني من قلب وتروح أه قلي وربك من علمك درس الجروح ما جاك مني يجرحك ولاجاك مني يألمك ليه القسى قلبك نسى اتعبتني وليه التعب واجهني لو مره بسبب قولي انا شسويت فيك هذا وانا قلبي عليك ليه الجفا وكلي وفا

أَينَ الَّذي الهَرَمانِ مِن بُنيانِهِ

ما قَومُهُ ما يَومُهُ ما المَصرَعُ

تَتَخَلَّفُ الآثارُ عَن أَصحابِها

حيناً وَيُدرِكُها الفَناءُ فَتَتبَعُ

ما زلت يا امى اخشى الحزن ان يستل سيفا وسط الظلام و أرى دماء العمر تبكى حظها وسط الزحام فلتذكرينى كلما همست عيونك بالدعاء ألا يعود العمر منى للوراء ألا أرى قلبى مع الاشياء شيئا من شقاء واضيع فى الزمن الحزين واعود ابحث عن رفيق العمر بين العاشقين واقول .. كان الحب يوماً كانت الاشواق كان .. لنا حنين .

للمزيد يمكنك قراءة: اشعار حب حزينة ومؤلمة لمن اكتوى بنار الفراق

من أتعس ما قيل في الحب:

لو كان دمعى شاهدى فكيف أجحد ونار اشتياقى فى الحشا تتوقد وهيهات يخفى ما أكن بداخلى وثوب سقامي كل يوم يجدد أقاتل أشواقى بصبرى تجلداً وقلبى فى قيد الغرام مقيد .

انتهى وقت الوصل من يوم راح مفارق ، هاجرٍ قلبي ومبعد ماعرض تبريره ، اتذكر يوم قال بوداعه وهو شارق ، ها فمان الله .. واربّ المفارق خيره..

فُؤادي بَينَ أَضلاعي غَريبُ

يُنادي مَن يُحِبُّ فَلا يُجيبُ

أَحاطَ بِهِ البَلاءُ فَكُلَّ يَومٍ

تُقارِعُهُ الصَّبابَةُ وَالنَّحيبُ

لَقَد جَلَبَ البَلاءَ عَلَيَّ قَلبي

فَقَلبي مُذ عَلِمتُ لَهُ جَلوبُ

فَإِن تَكُنِ القُلوبُ كَمِثلِ قَلبي

فَلا كانَت إِذاً تِلكَ القُلوبُ

للمزيد يمكنك قراءة: اشعار حب حزينة وفراق

اشعار حزينة حب
اشعار حزينة حب

على المحبين أن لا يتسرعوا في الحكم على بعضهم البعض، وأن يأخذوا وقتاً للتفكير قبل القدوم على أي قرار بإمكانه أن يدمر هذه العلاقة الرائعة، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول اشعار حزينة حب كلمات قوية تمس القلوب المكسورة، وضعنا بين أيديكم اقتباسات مختارة من أقوى الأبيات والقصائد الشعرية المؤثرة والمزلزلة، فقد بدأنا حديثنا بفقرة وضعنا فيها اشعار حب حزينة، وفي ثاني فقرة سردنا كلمات قوية تمس القلوب المكسورة، وختمنا كلامنا بفقرة تحت عنوان من أتعس ما قيل في الحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى