أسئلة وأجوبة

10 اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها مهمة للقبول بالوظيفة

اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اسئلة مقابلة شخصية و اجوبتها مهمة جدا و مفيدة من اجل القبول في الوظيفة ، فيجب قبل التقدم لشغل اي وظيفة التحضير لها جيدا ومعرفة الكثير عن طبيعة العمل وطبيعة الوظيفة والاهم طبيعة الشركة ، وكلما كانت الشركة اكبر كلما كانت المقابلة الشخصية اصعب لان الشركات الكبيرة لا تقوم بتوظيف اي شخص بل تطلب مواصفات معينة وخبرات سواء من الناحية الوظيفية او الناحية الشخصية ، ففي أثناء المقابلة الشخصية لا يتم قياس مدى الخبرة في العمل فقط وانما ايضا قياس مستوى الشخصية الذي تطلبه الوظيفة ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اسئلة المقابلة الشخصية مع اجوبتها النموذجية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الاسئلة واجوبتها ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اسئلة مقابلة شخصية
اسئلة مقابلة شخصية

 

اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها

 

س/ تحدث عن نفسك ؟
ج/ يجب عليك معرفة ان الشخص الذي يجري معك المقابلة يملك بالفعل سيرتك الذاتية وبالتالي ليس هناك داعي لتكرار المعلومات الموجودة في السيرة الذاتية ، وعلى الرغم من ان هذا النوع من الاسئلة يبدو سهلا و بسيط الا انه يجب توخي الحذر عند الاجابة عليه و يجب الا تكون الاجابة طويلة ، ولذلك من الافضل التحدث عن الامور التي سيحب صاحب الوظيفة ان يعرف عنها.

س/ لماذا اخترت هذه الوظيفة ؟
ج/ يعتبر هذا السؤال بمثابة فرصة لكي تريهم المهارات التي تتمتع بها ، و خلال الاجابة على هذا السؤال حاول ان تشرح ان ما تملكه من مهارات و خبرات سوف يعود بالنفع على الشركة.

س/ لماذا يجب علينا ان نوظفك انت بالتحديد ؟
ج/ هناك تشابه بين هذا السؤال و السؤال الآخر ، ولكن الفرق هو ان السؤال السابق سوف تتحدث فيه عن خبرتك و مهاراتك فقط اما هذا السؤال ستتحدث فيه عن خبرتك بالاضافة الى انك ستحاول اثبات ثقتك بنفسك وبقدراتك التي تمتلكها.

س/ لماذا تركت الوظيفة السابقة ؟
ج/ يجب توخي الحذر عند الاجابة على هذا السؤال ، ولذلك يجب عليك الا تقوم بانتقاد الشركة التي كنت تعمل فيها او المدير الذي كنت تعمل معه ، ولذلك يمكنك القول بأنك تبحث عن فرص جديدة تكون أفضل.

س/ ما هو المرتب الذي تتوقع الحصول عليه في هذه الشركة ؟
ج/ اذا قمت بذكر أي ارقام اثناء الاجابة على هذا السؤال سوف يتم استبعادك في الحال ، فاذا اخبرتهم برغبتك في الحصول على مرتب مرتفع جدا فان ذلك سيثبت لهم انك مجرد شخص شجع لا يهتم سوى بالمرتب الذي سيحصل عليه.

اسئلة مقابلة شخصية
اسئلة مقابلة شخصية

 

اسئلة واجوبة مهمة جدا للقبول بأي وظيفة

 

س/ صف لنا مشكلة او موقف حدث لك في الوظيفة السابقة و كيف تعاملت معه ؟
ج/ اياك وان تتفاخر في الاجابة على هذا السؤال ، وعليك توخي الحذر اثناء الاجابة على هذا السؤال ، فالشخص الذي يطرح عليك أسئلة يريد ان يعرف كيف ستتصرف اذا واجهتك مشكلة اثناء العمل ، ويمكن خلال الاجابة على هذا السؤال ان تذكر الموقف و توقيته والدور الذي قمت به لكي تتغلب على هذه المشلكة ولكن دون مبالغة.

س/ كيف تتعامل مع التوتر و الضغط في العمل ؟
ج/ للاجابة على هذا السؤال يجب ان تكون بالفعل لديك القدرة على التعامل مع الضغط و التوتر ، وفي نفس الوقت يجب الا تشعرهم ان الضغط امر مريع ، بل عليك ان تشرح ان الضغط هو جزء طبيعي من اي وظيفة وعلينا بأن نتوقع اننا سنواجه فيه الكثير من المواقف وعليك ان تخبرهم بأنك تواجه هذا الضغط بالتصميم على انهاء العمل او المهمة الخاصة بك.

س/ ما هي نقاط القوة التي تمتلكها ؟
ج/ يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية ، ولذلك عليك بأن تتحدث عن المهارات التي تمتلكها و التي ستضمن لك القبول بهذه الوظيفة ، وفي نفس الوقت لا يجب ان يتفاخر الشخص بنفسه الى حد بعيد.

س/ ما هي نقاط الضعف لديك ؟
ج/ يعتبر هذا السؤال من أكثر الاسئلة المخادعة ، ويجب الاجابة على هذا السؤال بحكمة ويمكنك الاجابة على هذا السؤال عن طريق ذكر ضعفك في مهارات ليس لها علاقة بالوظيفة ، مثل اذا كنت متقدم لوظيفة ناشر او كاتب فيمكن القول بأنك لا تجيد الاعمال الحسابية بصورة ممتازة وهكذا.

س/ ما هي الاهداف التي تحلم بتحقيقها في المستقبل ؟
ج/ ( أين ترى نفسك بعد 5 سنوات ) ؟ هذا هو الوجه الآخر لهذا السؤال ، ويهدف هذا السؤال الى قياس مدى ثقتك في نفسك وما طموحك ، و يمكنك الاجابة عن هذا السؤال بأنك ترى نفسك أنك تطورت أكثر في مجال الوظيفة من خلال هذه الشركة ، بالاضافة الى زيادة كفائتك في العمل وانجازك للمهام المختلفة.

اسئلة مقابلة شخصية
اسئلة مقابلة شخصية

عرضنا لكم من خلال موقعنا احلم مجموعة اسئلة مقابلة شخصية مع اجوبتها النموذجية التي تضمن لك القبول بأي وظيفة ، و بالتركيز في الموضوع السابق ستجد ان اي مقابلة شخصية من اجل الوظيفة لها شقين الشق الاول قياس مدى الخبرة السابقة في نفس مجال الوظيفة و الشق الثاني اختبار الشخصية وكيفية التصرف في المواقف المختلفة ، ولذلك حرصنا على تقديم الاسئلة التي تضمن لك القبول باي وظيفة باذن الله …. نتمنى ان تكون هذه الاسئلة قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بأسئلة المقابلات الشخصية من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: أفضل إجابات أسئلة المقابلة الشخصية للقبول بأي وظيفة

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق