ادعية واذكار

اذكار الزواج اجمل الادعية لتيسير الزواج و تعجيله

اذكار الزواج

خلقنا الله عز وجل واوجدنا في هذه الحياة لعبادته ، فأغلب حياتنا عبارة عن عبادة لله تعالى وذلك باتباع اوامره واتباع سنة نبيه ، وخلال هذه الحياة نمر بالكثير من المراحل و الاحداث ولكن يمكننا اعتباران اهم هذه المراحل هي مرحلة الزواج  ، الزواج القائم على شرع الله ، حيث ان لهذه المرحلة من حياة الانسان اهمية بالغة ، لانه يبني بيتا جديدا و يبدأ بتكوين اسرة به ، حتى ان الله تبارك و تعالى امر بالزواج حيق قال تعالى في كتاب المجيد (وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيم) ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل الاذكار التي تتحدث عن الزواج سواء ليلة الزواج او الاذكار من اجل تيسير الزواج فكلها دعوات لله عز وجل ليحقق لنا ما نتمناه ، فنتمنى ان تنال اعجابكم.

 

ادعية الزواج
ادعية الزواج

 

اجمل الادعية من اجل تيسير الزواج

 

  • اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرحمين.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فقدره لي.

ادعية للزواج من شخص معين

 

  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، و لا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، و لا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، و لا مُعطِيَ لما منعْتَ، و لا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ و لا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، و الأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، و شرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، و أحْيِنا مسلمِين و ألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، و لا مفتونين.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، و في سمعي نورًا، و عن يميني نورًا، و عن يساري نورًا، و فوقي نورًا، و تحتي نورًا، و أمامي نورًا، و خلفي نورًا، و أعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، و اجعلْ لي نورًا في سمعي، و اجعلْ لي نورًا في بصري، و اجعلْ لي نورًا عن يميني، و نورًا عن شمالي، و اجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، و نورًا من خلفي، وزِدْني نورًا.

ادعية الزواج
ادعية الزواج

ادعية لتعجيل الزواج مستجابة باذن الله

 

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم ارزقني زوجاً صالحاً عابداً واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهم اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهم اجعل ريحي عليه عطراً، وريقي عليه عسلاً، وضمتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت، ومن كتابك، ونبيك، ودينك، اللهم اجعلني عوناً له على طاعتك واجعله عوناً لي، اللهم اجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه، اللهم ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهم اشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.

ادعية للزوجة في ليلة زفافها

 

  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ، اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب.
  • اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.
  • اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه ، اللهم اقر عيني ، بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها.

 

ادعية الزواج
ادعية الزواج

 

و في ختام هذه الاذكار يجب ان نعلم ان الاسلام وضح لنا كل الامور المتعلقة بحياتنا وارشدنا الى الطريق الصحيح ، والاسلام اعطى للزواج اهمية بالغة لانه يعتبر الطريق الذي يبدأ الرجل و المرأة بالسير فيه معا فاذا كانا مطيعين لله و رسوله فينشأ عن ذلك اسرة ناجحة دينيا و دنيويا اما اذا كان الزوج و الزوجة عكس ذلك فان ذلك يدل على تكوين اسرة سيئة دينيا وهذا ما لا يرضاه الاسلام ، فعلينا اتباع اوامر الله ورسوله في كل امور حياتنا …. نتمنى ان تكون هذه الاذكار و الادعية قد افادتكم وحازت رضاكم وا انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالادعية والاذكار من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: متي تقرأ اذكار المساء و الصباح والرأي الارجح لهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى