إسلامياتادعية واذكار

اذكار الرسول صلي الله عليه وسلم وأجمل أدعية النبي

اذكار الرسول

اذكار الرسول افضل اذكار الرسول صلى الله عليه وسلم من موقعنا، لقد أكرم الله عز وجل علينا أن بعث لنا من يقوم بارشادنا وتوجهنا إلى الله عز وجل، وبحثنا على ذكره، لذلك أرسل إلينا خاتم النبيين والصديقين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يدعو إلي عبادة الله وحده لا شريك له، وكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كثير العبادة يذكر الله كثيراً، وله الكثير من الأذكار التى كان يرددها في حياته ويتقرب بها من الله عز وجل، وظلت هذه الأذكار موجودة حتى الآن حتى يعرفها الأجيال، ويتبعون سنة الرسول، والكثير يبحث عن أهم الأذكار التي كان يرددها الرسول صلى الله عليه وسلم،ولكن يعانى الكثير من البحث عنها، واليوم من خلال موقعنا نقدم لمتابعتنا أهم وأعظم اذكار وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وجميعها مكتوبة تابع حتى تقرأها ويمكنك مشاركتها مع اصدقائك.

 

ادعية قبل النوم من اذكار المساء كما ورد في السنة النبوية

أذكار الاستيقاظ من النوم
أذكار الاستيقاظ من النوم

أذكار الاستيقاظ من النوم

  • “الحَمْدُ لله الذِي أحْيَانا بَعْدَمَا أمَاتَنَا(1) وإلَيْهِ النَشُور(2)”
    متفق عليه
  • “الحَمْدُ لله الذِي عَافَانِي في جَسَدِي ورَدَّ عَلَيَّ رُوحِي(3) وأَذِنَ لي بِذِكْرهِ”.
    حسن (صحيح الترمذي 144/3)
  • مَنْ تَعَارَ مِنَ اللَّيْل(4) فقال: “لا إلَهَ إلاَّ الله وحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ ولَهُ الحَمْدُ وهُوَ على كلِّ شيءٍ قَدير، الحَمْدُ لله وسُبْحانَ الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حَولَ ولا قُوةَ إلا بالله” ثم قال: “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي”، أو دعى استُجيبَ لهُ، فإن توَضأَ وصَلّى قُبِلَتْ صَلاتُهُ.
    (رواه البخاري 125/2).

اذكار الصباح والمساء مكتوبة عقب صلاة الفجر وصلاة العصر كما وردت في السنة النبوية

من دعاء الرسول

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شئ قدير.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري و أصلح لي دنياي التي فيها معاشي و أصلح لي ءاخرتي التي ‏فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر
دعاء عن الرسول
دعاء عن الرسول

أفضل أدعية الرسول المستجابة

  •  لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي. بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت و ما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم.

دعاء قضاء الحاجة صيغة دعاء قضاء الحاجة وحكم صلاة الحاجة وفضل الدعاء من احاديث الرسول

وهنا أكون قد قدمت أشهر أذكار وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، واتمنى أن تنال إعجابكم، ورضاكم، وسوف نقدم كل ماهو جديد عن طريق موقعنا تابعنا في كل جديد، ولكن لا تجعل المعلومه تقف عندك بل شاركها مع اصدقائك حتى تنال ثواب كبير علي هذا الفعل، بأن تذكر الآخرين بأذكار الرسول صلى الله عليه وسلم، وأفضل الأدعية المستجابة التي كان يرددها الرسول صلى الله عليه وسلم كثيراً في حياته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق