ادعية واذكار

ادعية مستجابة لجلب الرزق وسد الدين بسرعة

ادعية مستجابة لجلب الرزق

إن السعي في طلب الرزق تعد واحدة من أكثر الهموم التي تشغلنا ، فالكبير يسعى خلفه ويطلبه ، والصغير ينشده ، أما بالنسبة للمؤمن الحق هو من يفوض أمر رزقه لله سبحانه وتعالى ، هو الرزاق ، كل ما على الشخص فعله هو أن يسعى ، وأن يدعو الله تعالى ، وأن يعبده حق عبادته ، وهناك أدعية كثيرة جداً لجلب الرزق ولكشف الهم والغم على العبد المسلم عليه أن يدعو بتلك الأدعية بنية صادقة وأن لا يحمل في قلبه حقد ولا غل من أحد حتى يتقبل الله سبحانه وتعالى منه الدعاء ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع بعنوان ادعية مستجابة لجلب الرزق وسد الدين بسرعة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الأدعية لسداد الدين وجلب الرزق سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا.

أدعية مستجابة لجلب الرزق:

  1. يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  2. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  3. اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  4. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال. اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية لجلب الحظ

ما يقال لقضاء الحاجة:

  1. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  2. اللهم اجعلني من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه.
  3. اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

أدعية من السنة النبوية:

  1. قال رسول الله ﷺ : “ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ”.
  2. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر  فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  3. “اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم”.
  4. “اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ”.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية شاملة كل شي

أدعية مصورة:

ادعية مستجابة لجلب الرزق
ادعية مستجابة لجلب الرزق
دعاء مجرب للرزق
دعاء مجرب للرزق
لقضاء الدين ودفع الفقر
لقضاء الدين ودفع الفقر

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية مؤثرة جدا

إن الدعاء يعتبر من أهم الطرق التي تصل المسلم بخالقه جل في علاه ، فيمكن للعبد أن يدعو الله متى شاء في جميع أمور حياته ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن ادعية مستجابة لجلب الرزق وسد الدين بسرعة ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من الأدعية الدينية لكشف الهم والغم والكرب وجلب الرزق بإذن الله تعالى ، فقد أرفقنا لكم أربعة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم أدعية مستجابة لجلب الرزق ، وفي ثاني فقرة قدمنا ما يقال لقضاء الحاجة ، وفي ثالث فقرة أدعية من السنة النبوية ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى