ادعية واذكار

ادعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين ان شاء الله اللهم ارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة

يجب علي المسلم أن يلجئ الي الله سبحانه وتعالي بالدعاء في كل وقت، فالدعاء من العبادات، ومن الطبيعي أن تشعر المرأة قبل ولادتها أو خلال فترة حملها ببعض الخوف أو القلق علي جنينها وصحته وعملية الولادة وما الي ذلك، ولذلك عليها ان تلجئ الي الله سبحانه وتعالي وتكثر من الدعاء والالحاح علي الله بأن يحفظ لها مولودها ويجعل ولادتها ميسرة باذن الله تعالي، فالولادة من الأمور الصعبة والمقلقة التي تواجهها المرأة في حياتها، فيها الكثير من المعاناة والالم، ولعل الدعاء واللجوء الي الله وحسن الظن به ييسر هذه الامور ويجعلها خفيفة علي المرأة باذن الله، فالله سبحانه وتعالي هو القادر علي كل شئ، وتجدر الاشارة الي أنه لا توجد ادعية لتسهيل الولادة مخصصة لذلك فقط، ولكن يمكن أن تدعو المرأة خلال فترة حملها أو قبل ولادتها بكل ما تحب وتتمني من الله سبحانه وتعالي، ولكن هناك بعض ادعية لتسهيل الولادة نقدمها لكم في هذا المقال لعلها تكون مفيدة ان شاء الله لكل سيدة مقبلة علي الولادة، قال تعالي في كتابه العزيز : :” أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ “، صدق الله العظيم، النمل 62 ..استمتعوا معنا الآن باجمل ادعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين والحامل باذن الله تعالي، ويمكنكم ايضاً مشاركتها مع احبتكم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ادعية واذكار من موقع احلم .

دعاء تيسير الولادة

  • يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.
  • اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذى فى رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى.
  • اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.
  • بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك. ” ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء “.
  • ” ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين “. ” ربّ اجعلني مقيم الصّلاة ومن ذريتي ربّنا وتقبّل دعاء “. اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسن العمل، وسعة الرّزق، وسعادة الدّارين. اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير. اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • ” ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى