ادعية واذكار

ادعية لامي الغالية بطول العمر وتمام الصحة

ادعية لامي

عليك قبل أن تدعو الله تعالى أن تتيقن من الإجابة ، بمعنى ألا تدعو الله تعالى بمجرد كلمات وأنت لست واثق بأنه سوف يستجيب لك ، مهما كانت الدعوة كبيرة أو صغيرة عليك أن تتيقن بأن الله سوف يستجيبها منك ، فالله عز وجل قادر على كل شيء ، واليقين والثقة بالله تعالى تعد من أهم شروط وأسباب استجابة الدعاء ، اليقين دليل على حسن الظن بالله عز وجل ، ومن أكثر ما يدعو به العبد المسلم أن يرى في أمه أي مكروه أو سوء ، وذلك لأن الأم أغلى ما يملكه الشخص في حياته ، إنها نعمة على العبد المسلم أن يشكر الله عليها ويسأله أن يمدها بطول العمر وأن ينعم عليها بالصحة والعافية ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء موضوع بعنوان ادعية لامي الغالية بطول العمر وتمام الصحة ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات منتقاة من أجمل الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

أدعية لأمي الغالية:

  1. اللهم اخفض لأمي صوتي وطيب لها كلامي وألن واعطف عليها قلبي وارزقني برها ورضاها حتى مماتي.
  2. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم إمنح أمي بركه في العمر وأسعد قلبها وفرج عنها همومها ويسر لها أمورها ربي إني أحبها حبا لا يعلمه سواك فاجعل الجنه مسكنها ومكانها.
  4. دعاء لأمي اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداتي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنة أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.
  5. ربي زد أمي مكانة حين تركع وزدها محبة حين ترفع وزدها اخلاصآ حين تسجد وزدها صحة وعافية حين تكبر ولا تحرمها الفردوس يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم لا تجمع لأمي بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقها حسن الخاتمة اللهم لا تحزها يوم القيامة.
    اللهم أجعل أمي من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرهما.
  7. اللهم ارزق أمي فوق عمرها عمرا وفوق صحتها عافيه ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها دعوة.
  8. يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله. ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين. اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.
  9. اللهم أعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى اللهم وأعنا على الإحسان إليها في كبرها أمي.
  10. يارب أني أرى أمي تتألم أمام عيني وليس بيدي شيء غير اللجوء إليك والدعاء لها يإرب خذ من عافيتي واسكبها في جسدها يا رحيم أرفق بها.
  11. أسأل الله العلي القدير العزيز الجبار أن يشفي جميع أمهات المسلمين اللهم أفرح قلوبهم و قلوب أحبابهم بشفائِهم.
  12. اللهم إن أمي حبيبة قلبي ورضاها حديث نفسي يارب فارح قلبها وتلطف بها يارب إني أوكل إليك أمر من آذاها فخذ لها حقها واجبر كسر قلبها.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل كلام عن حنان الام بالعامية

أدعية قصيرة للأم :

  1. اللهم أسعدها بتقواك…اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك.
  2. اللهم أسعد أمي اضعاف ما أسعدتني اللهم اطل عمرها وارزقني برها.
  3. اللهم وأعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا…اللهم اجعلنا بارين طائعين لها.
  4. ربي أسعد أمي عدد ما ضخ قلبها وعدد مارمشت عينيها وأبعد عنها كل سوء يا الله.
  5. ادعية للام اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة وأجعل الحوض مورداً لها والرسول شافعاً لها وأجعل ظلّك ظلاً لها والسندس لباساً لها، اللهم آمين.
  6. اللهم أسعد قلوب أمهاتنا وأستجب دعواتهم وطهر همومهم واغفر ذنوبهم وارح بالهم.
  7. اللهمَّ اجعل أوقات أمي بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها بتقواك، اللهمَّ اجعلها في ضَمانك وأمانِك وإحسانك.
  8. ربي ان كانت أمي تشكي وجع فكن لها العون وان كانت سعيدة فزدها سعادة على سعادتها.
  9. ربّ ارزقني بر أمي، ربّي ادمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من اصحاب الجنة.

للمزيد يمكنك قراءة : متى عيد الام 2021

أدعية للأم مصورة:

دعاء للأم
دعاء للأم
دعوة لأمي الغالية
دعوة لأمي الغالية
ادعية لامي
ادعية لامي

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات رائعة عن الام

لا يوجد نعمة في الدنيا أغلى من الأم ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا ودار كلامنا فيه عن ادعية لامي الغالية بطول العمر وتمام الصحة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية للأم ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة أدعية لأمي الغالية ، وفي ثاني فقرة أدعية قصيرة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ أمهاتنا وأن لا يرينا فيهم أي مكروه أو سوء أبداً اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى