ادعية واذكار

10 ادعية تزيل الهم وتخلصك من حزنك تعرف عليها الآن

ادعية تزيل الهم

يتعرض الشخص منا للعديد من الضغوطات والمواقف الصعبة ، سواءً كانت في عمله أو في دراسته أو مشاكل وخلافات عائلية ، وغيرها من المواقف التي تؤثر بالسلب على نفسيتنا ، وتجعلنا نشعر بأسى وحزن وعدم راحة ، والتقرب لله عز وجل يعد هو العلاج الأمثل ، فسبحانه من أمرنا بالدعاء ووعدنا بالاستجابة ، فالدعاء بإمكانه أن يرفع عنا الهم والحزن والغم والكرب ، ويريح القلب ويشرح الصدر.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع بعنوان 10 ادعية تزيل الهم وتخلصك من حزنك تعرف عليها الآن ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً من أجمل الأدعية الدينية التي بإمكانها أن تزيل همكم وتصرف غمكم ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يكشف عنا الكرب والحزن اللهم أمين ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الأدعية الرائعة.

ادعية تزيل الهم
ادعية تزيل الهم

أدعية ستزيل همك وتخلصك من حزنك:

  1. اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا
  2. (ما قال عبدٌ قطُّ إذا أصابه هَمٌّ أو حُزْنٌ: اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ، سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي، إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا).
  3. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم ـ
  4. (اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ).
  5. ·  اللهم صبحنا بدفع الهموم وارزقنا عافية تدوم وارفع مقامنا يا رافع السماء والغيوم واجعلني واياهم في الفردوس الأعلي يا حي يا قيوم
  6. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية عظيمة مكتوبة جامعة لأمور المسلم

أدعية جميلة مريحة للنفس:

دعاء تيسير الأمور
دعاء تيسير الأمور
  1. رُوي عن أبي بن كعب -رضي الله عنه- أنه قال: (يا رسولَ اللهِ، إني أُكثِرُ الصلاةَ عليك، فكم أجعلُ لك من صلاتي؟ فقال: ما شئتَ، قلت: الربعَ؟ قال: ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك، قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك، قلت: فالثُّلُثَيْنِ؟ قال: ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك، قلتُ: أجعلُ لك صلاتي كلَّها؟ قال: إذًا تُكْفَى همَّك، ويُكَفَّرُ لك ذنبَك).
  2. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال ـ
  3. (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).
  4. اللهم إنا نسألك في هذا اليوم رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا و تلهمنا بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا

للمزيد يمكنك قراءة : أذكار لقضاء الحوائج وفك الكربات

دعاء الهم والحزن:

  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي . فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن هذا الدعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحا، قالوا: يا رسول الله ينبغي لنا أن نتعلم هؤلاء الكلمات؟ قال: أجل، يَنْبَغِي لمن سمعهن أن يتعلمهن.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية لسعة الرزق بالمال والصحة

دعاء الهم والحزن
دعاء الهم والحزن

الدعاء يرفع غضب الله عز وجل ، ويحقق للعبد المسلم ما يريد ويتمنى ، ويفتح له أبواب مغلقة كثيرة ، ويفرج همه ويشرح صدره ويزيل غمه ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تكلمنا ودار حديثنا فيها عن 10 ادعية تزيل الهم وتخلصك من حزنك تعرف عليها الآن ، وضعنا بين أيديكم أقوى الأدعية الدينية المستجابة بإذن الله تعالى ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة وضعنا فيها أدعية ستزيل همك وتخلصك من حزنك ، وفي ثاني فقرة قدمنا أدعية جميلة مريحة للنفس ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان دعاء الهم والحزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى