إسلامياتادعية واذكار

ادعية التراويح مكتوبة كاملة أجمل الأدعية الدينية في رمضان

ادعية التراويح مكتوبة

أجمل أدعية لصلاة التراويح مكتوبة، يجتهد المسلم في جميع الأوقات بشهر رمضان بالدعاء وعمل الأعمال الصالحة للتقرب من الله تعالى، وأكثر شئ يتمناه الإنسان هو تحقيق أمنياته التي تجعله يعيش في راحة واستقرار نفسي، لذا خلق الله لنا وسيلة للتواصل معه وهي بالدعاء لأن الله تعالى قريب من عبده مجيب لدعواته التي فيها خير وصلاح لحياته، وأما بالنسبة لأوقات استجابة الدعاء فما أجمل ليالي رمضان وصلاة التراويح التي هي كنز عظيم للمؤمن، وكلما توسل إلى الله بالدعاء سيحققها الله له، وخاصة في أدعية السجود في صلاة التراويح.

أدعية صلاة التراويح مكتوبة:

الهم يا فارق الفرقان ، منزل القرآن ، خالق الإنسان ، عالم السر والإعلان ، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة والصيام والقيام ، وتلاوة القرآن ، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان ، وززحنا اللهم عن النيران ، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضون، وادخلنا اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان .

اللهم اهدنا في من هديت ، وعافنا في من عافيت ، و تولنا في من توليت ، و اصرف عنا شر ما قظيت ،إنك تقظي بالحق ولا يقظى عليك، إنه لا يذل من واليت ،ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت .

اللهم اجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلماً لأوليائك حربا على أعدائك ، اللهم ارنا الحق حقا ورازقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وأعنا على اجتنابه.

أدعية شهر رمضان
أدعية شهر رمضان

دعاء يوم عرفة وأدعية رمضان 100 دعاء من الأدعية المستجابة بإذن الله

دعاء جميل في صلاة التراويح:

للهم آت نفوسنا تقواها ، وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها ، لك مماتها ومحياها .

اللهم طهًر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة ، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفسته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاج من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها ويسرتها بيسر منك وعافية .

اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام .

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمال البر وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا من عتقائك من النار، اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار واجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء الصائمين قبل الإفطار
دعاء الصائمين قبل الإفطار

أدعية العشرة الأواخر من رمضان وليلة القدر

أدعية صلاة التراويح روعة:

اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين .
اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم و عافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و ارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.
اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار .

اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها .. وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة .. اللهـم اٍنا
نسألك اٍيمانـًا كاملاً .. ويقـينـًا صادقـًا .. وقـلبًا خاشعًا ..ولسانًا ذاكرًا ..وتوبة نصوحة .. وتوبة
قبل الموت .. وراحة عند الموت .. والعـفـو عـند الحساب .. ونسألك الجنةَ ونعـيمَها .. ونعـوذ
بك من النار .. يارب العـالمين.

شهر رمضان الكريم
شهر رمضان الكريم

أدعية مؤثرة جدًّا من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم

 

قدمنا لكم كما هائل من الأدعية لصلاة التراويح وجميع الأوقات، الدعاء له أهمية كبيرة في الدين الإسلامي، فهو غذاء للروح ووسيلة للصبر في البلاء، وللدعاء أهمية عظيمة في الشدة والرخاء، وهو طريق من طرق التقرب إلى الله تعالى، وحث الله تعالى والرسول الكريم المسلم بترديد الأدعية في كل وقت وحين، لذا ما أجمل الدعاء في شهر رمضان وخاصة في صلاة التراويح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى