قصص الأنبياء

اجمل قصص الانبياء مصورة قصة رائعة من قصص السيرة النبوية

موعدكم الآن مع قصة جديدة رائعة من قصص السيرة النبوية نستعرضها معكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم من موضوع اجمل قصص الانبياء مصورة للاطفال والكبار، قصة جميلة تحكي عن بداية دعوة رسول الله صلي الله عليه وسلم وبعثته ومحاولات كفار قريش اضطهاده وقتله، وتشرح القصة كيف نصر الله عز وجل رسوله وأيده، قصة جميلة استمتعوا معنا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

من قصص السيرة النبوية

في السنة السادسة من الهجرة : – وجهك ضاحك يبدو أن لديك اخبارا سارة .
– اجل يا زوجتي الطيبة، فقد أسلم اليوم حمزة بن عبد المطلب عم النبي صلي الله عليه وسلم فأعز به الاسلام، فحمزة فارس شجاع ورجل قوي صادق .

وبعد ثلاثة ايام .. ابشروا فقد أسلم عمر بن الخطاب وكان لإسلامه قصة رائعة، فقد ذهب الي بيت اخته فاطمة ليعاقبها هي وزوجها سعيد بعدما علم بإسلامهما لكنه بعدما سمع آيات من سورة طه، قال : ما احسن هذا الكلام وأكرمه فشرح الله صدره وايد الاسلام به .

لم يعد السكوت ممكناً، فدعوة محمد تدخل كل بيت، وتستقبلها قلوب الناس وكل يوم نخسر واحداً من سادة قريش، احذركم أن نصبر علي محمد اكثر من هذا .
صدقت يا ابا الحكم، واري ان نذهب الي ابي طالب ليسلمنا محمد فنقتله .

ماذا تقولون ؟! اسلمكم محمداً لتقتلوه ! لا والله بل احميه وافتديه بنفسي، ويفتديه اهله جميعاً مسلمهم وغير مسلمهم .

يا بن عبد المطلب، يا بن هاشم .. هذا شعبي وحصني، عيشوا هنا واحموا محمدا ممن يريدون قتله، اما ابو لهب الذي فارقنا وانضم الي قريش فهذا ليس جديداً عليه، إني اعجب كيف يكون عما لمحمد ويعاديه كل هذه العداوة !

لقد اختار اقارب محمد أن يحموه ويدافعوا عنه . إذا فلن نجالسهم ولن نبيع لهم او نشتري منهم كما أننا لن نتزوج منهم، واري ان نكتب ما قلناه في صحيفة ونعلقها في جوف الكعبة .

مرت ثلاثة اعوام ونحن محاصرون هنا، نفذ الطعام حتي اكلنا اوراق الشجر والصغار يبكون .
لا تحزني يا زوجتي الطيبة، اصبري لعل الله يفرج كربنا قريباً، فقد رأيت رسول الله صلي الله عليه وسلم يحدث عمه ابا طالب بحديث بدا عليه بعده الارتياح والامل وعرفت أنه ذهب ليحدث سادة قريش .

إن ابن اخي قد اخبرني ولم يكذبني قط أن الله قد سلط علي صحيفتكم الارضة ( حشرة ) فلحست كل ما كان فيها من جور أو ظلم او قطيعة رحم وبقي فيها كل ما ذكر به الله، فإن كان ابن اخي صادقاً نزعتم عن سوء رأيكم والا دفعته إليكم فقتلتموه .
لقد انصفتنا وعدلت بيننا يا ابا طالب، هيا الي الكعبة لنري الصحيفة .

لقد خذل الله ابا جهل وابا لهب ومن معهما وايد محمد الامين .
ألم اقل لك يا زوجتي الطيبة لقد فرحنا الله بالفرج بعد الشدة .. فقد نجانا الله ونصر رسوله واحتملنا الشدائد بفضل ما زرعه الرسول صلي الله عليه وسلم فينا من الصبر والاحتساب والتوكل علي الله تعالي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق