إسلاميات

اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وخلفيات جديدة 2021

اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك

لقد فضل الله عز وجل شهر رمضان الفضيل على بقية شهور العام ، ومن ذلك تفضيل العبادة فيه ، فيبشر الله عز وجل عباده الصائمين بالجنة عندما يكثرون من الأعمال الصالحة ، لأن الله سبحانه وتعالى يضاعف لهم الحسنات في شهر رمضان المبارك ، كما يعينهم بإضعاف كيد الشيطان ، ومما يزيد في الأجر وفي مغفرة الذنب صيام رمضان إيماناً بوجوبه ، واحتساباً للثواب والأجر من الله عز وجل ، وتحرياً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ومما يزيد بأجر الصيام أن الله عز وجل استثناه من تحديد أجر له ، بل جعل ثواب صيامه مردود إليه ، وذلك لأنه سر بين العبد المسلم وخالقه سبحانه ، فالعبد يترك كل شيء لأجل الله ، ولذلك جعل الله ثوابه خاص به ، ودائماً ما يستقبل المسلم شهر رمضان المبارك بمشاركة الصور والخلفيات الجميلة مع أصدقائه وأهله ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وخلفيات جديدة 2021.

صور وخلفيات جميلة عن شهر رمضان:

شهر رمضان
خلفيات روعة
الشهر الفضيل
شهر رمضان
رمضان كريم
خلفيات رمضانية
رمضان
اجمل الصور عن شهر رمضان
خلفيات
رمضان كريم
رمزيات
خلفيات راقية
خلفيات راقية
شهر رمضان المبارك
رمزيات رمضان
دعاء جميلة

للمزيد يمكنك قراءة : صور أدعية لرمضان

تهاني بمناسبة دخول شهر رمضان:

  1. أصدقائي الكرام، كنّا معًا في رمضان مضى، أسأل الله أن نكون معًا في جنّات النعيم، عساكم من عوّاده بالخير.
  2. ذهبت بعيدًا منذ عام، يا شهر البركة والصيام، وأطل هلالك هذا العام بالنور والرحمة والسلام.
  3. مبارك ألوفًا حُلُول هذا الشّهر الذي ينعم فيه المرء بنِعَمٍ روحانيّة، لا ينعم بها المرء في أيّ شهرٍ من شُهُور العام.
  4. أسالك ربي بكرامة بيتك الحرام، لا تحرمنا خيرات شهرك الفضيل، ودمتم بخير في هذا العام وكل عام.
  5. أهنّئكم من قلبي ومن كُل جوارحي بقدُوم شهر الطّاعات، التي تُفتّح فيه أبواب الجنّة، فلا يبقَ منها بابٌ، وتُغلّق أبواب النار، فلا يبقَ منها بابٌ، وتُصفّدُ فيه الشياطين.
  6. أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.
  7. يوم سعيد من أيّام حياتنا، وأجمل ما نبدأ به هو مباركة في شهر رمضان الكريم الّلهم بارك لأصدقائي في شعبان وبلغهم رمضان اللهم آمين.
  8. يا شهر الله، فيك الخير والطاعات، تباركت يا ضيف الرحمن، اشتقنا اليك يا رمضان، هللت علينا بالأنوار، وجمعت بيننا بالمحبة والإخاء، وكل عام وأنتم بخير.

للمزيد يمكنك قراءة : رمضان احلى مع عائلتي

أدعية شهر رمضان المستجابة:

  1. اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  2. اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي بصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلّنا لك عبد الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  3. اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.
  4. اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الوسخ.
  5. اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  6. اللهمّ اغفر لي ذنبي كله دقّه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء الافطار في رمضان

شهر رمضان هو شهر روحانيات وصلة رحم ، شهر جميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وخلفيات جديدة 2021 ، وضعنا بين أيديكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الصور وأحلى الخلفيات وأجمل الأدعية والتهاني والعبارات بمناسبة شهر رمضان المبارك ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة وضعنا فيها صور وخلفيات جميلة عن شهر رمضان ، وفي ثاني فقرة قدمنا تهاني بمناسبة دخول شهر رمضان ، وختمنا مقالنا بفقرة بعنوان أدعية شهر رمضان المستجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى