اقوال وحكم

10 أمثال وحكم عن الحب جميلة جدا

أمثال وحكم عن الحب

نعرض لكم من خلال موقع احلم باقة من الامثال و الحكم عن اجمل شعور في العالم وهو الشعور بالحب ، فعندما نحب شخص ما نشعر باننا في عالم آخر غير العالم الذي نعيش فيه لان الحب شعور لا يوجد اي شعور يضاهيه على الاطلاق ، فهو شعور ممزوج بالسعادة و الفرح بمجرد رؤية من نحب ، بالاضافة الى ان سماع صوت الحبيب يجعلك في قمة السعادة ، لان الحبيب ليس صفة تُكتسب فقط فعندما نشعر بالحزن نتجه الى الحبيب لانه الوحيد القادر على ازالة الحزن و الالم وعندما نفرح ايضا فاننا نذهب الى الحبيب لانه الشخص الذي يفرح من اجلنا اكثر من فرحتنا لانفسنا ، فهذه هي صفات الحبيب المخلص ، وللحب امثال وحكم عديدة سنذكرها من خلال هذا الموضوع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم اجمل الامثال و الحكم التي تصف لنا ما هو الحب ، فنتمنى ان تنال هذه الحكم و الامثال اعجابكم.

 

الرجل الصادق في حبه
الرجل الصادق في حبه

 

حكم وأقوال عن الحب

 

  • كلمة الحب تعني الكثير من المعاني فهي ليست مشاعر حنونة فقط بل هي رغبة قوية تنشأ بين فردين وتبقى حتى النهاية.
  • لا يمكننا ان نعتمد في قياس علاقة الحب و المودة بين قلبين على عدد الكلمات المتبادلة فقط.
  • الحب هو اشبه بفرصة لكي يُصبح الانسان ارقى و افضل واجمل ، لكي يجعل حياته مليئة بكل الوان البهجة و السعادة.
  • الحب يشبه كثيرا لعبة او مسابقة يلعبها اثنين ففي النهاية احدهما سيربح و الآخر سيخسر ، ولكن في نفس الوقت يمكن لكلاهما الفوز و هذا هو معنى السعادة.
  • الحب ليس سلعة ذات ثمن رخيص نساوم بها في اي وقت نريده ، والحب ليس الذي يُقال عنه انه سحابة عابرة وسوف ترحل.
  • الحب لا يمكن ان نصفه بانه احد فصول السنة الاربعة كما انه ليس كورقة شجر ساقطة او دمعة عابرة ، الحب اكبر من ذلك بكثير فالحب هو الامان و الاطمئنان وهو اجمل شعور في العالم.
  • اذا كنت تحب احدا ما بشدة فاتركه يرحل فان عاد اليك فهو يحبك جدا وان لم يعد فهو لم يكن لك من البداية.

 

انت فقط حبيبي
انت فقط حبيبي

 

اقرأ ايضا : حكم وأمثال عن الحب والغرام رومانسية جميلة

 

اجمل الحكم والكلمات الرومانسية

 

  • اذا قمت بمنح قلبك لشخص ما وتركك هذا الشخص و رحل ، حينها هل ستمضي في حياتك قدما محاولا ان تتناسى جميع آلامك ، ام سيأخذ قلبك معه و يترك بداخلك فراغا يقتلك مع مرور الايام.
  • يجب ان تحرص على ان تمنح الحب الحقيقي للشخص المناسب، واياك ان تسمح للظلام ان يسرق الحب و العشق من ايامك لان الحياة بدون حب ليست حياة.
  • في اغلب الاحيان نشتاق الى اشياء لا يمكننا العثور عليها، او نشتاق الى اشياء كانت في السابق موجودة ولكنها اختفت بعد ذلك.
  • اتسائل دائما لماذا نحب رؤية الامور التي تؤذينا ونبتعد عن الاشياء التي تجعلنا في قمة السعادة او التي تجعل حياتنا افضل ، فنحن نعتقد ان الاشياء الجميلة و الجيدة لنا هي التي تسبب الالم ، بينما نعتقد ان الاشياء السيئة هي التي تجعلنا نشعر بالسرور.
  • لو كنت اعلم اني سأبقى بصحبته بعض الليالي لسرقت هذه الليالي و حفرتها داخل مخيلتي لانها ستبقيني دافئة في ليالي الشتاء الباردة ، فانا اشتقت لهذه الليالي التي كان معي فيها كثيرا.
  • القلب و العقل ليسا كجهاز حاسب آلي يمكننا ان نزيل منه المعلومات او اعطائه امور معينة فهناك مشاعر و مواقف لا يمكن مسحها من ذاكرتنا مهما حدث ولكن ما يحدث اننا نتأقلم مع الوضع الراهن فقط.
  • الحب اشبه بالجنون فهو يشبه البركان الذي يثور ثم يخمد مرة اخرى ، وعند حدوث ذلك عليك باتخاذ القرار اما ان تجعل الحب و العشق يتملكك ويستقر داخل قلبك ، او تدعه يرحل بعيدا دون رجعة.

كيف للروح ان تنسى الحبيب
كيف للروح ان تنسى الحبيب

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم اجمل الامثال التي تعبر عن الحب ، فالحب قد يكون حرفين فقط لكن يندرج تحت هذين الحرفين العديد من المعاني المختلفة ، فالحب في كثير من الاحيان هو السبيل لعيش حياة جميلة مليئة بكل الوان السعادة و الفرح لان الحياة بجوار من نحب هي افضل حياة على الاطلاق وبدون الحب تصبح الحياة كئيبة و مليئة بالحزن و الالم ولذلك علينا ان نحافظ على الحبيب وان نهتم به لان الاهتمام هو العمود الفقري للحب ……… نتمنى ان تكون هذه الامثال و الحكم قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالامثال و الحكم عن الحب من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: امثال شعبية عن الحب اروع الامثال الشعبية بمختلف اللهجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى