أقوال وحكم

أقوال وحكم بالصور معبرة جدا عن حياتنا

أقوال وحكم بالصور

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل الحكم و العبر و المواعظ المهمة جدا في الحياة والتي تعتبر حل للكثير من المشاكل و الهموم ، فالحكم و العبر لها اهميتها البالغة التي تعلمنا كيف نتعامل في المواقف المختلفة التي نتعرض لها في حياتنا ، فالحكم والعبر ليست كلمات تحتاج الى عالم يقوم بعمل دراسات و ابحاث كي يستنتجها ولكن يتم استنتاجها بواسطة المواقف المختلفة التي نتعرض لها اثناء حياتنا ، فهي بمثابة دروس تعلمنا لها الحياة فيجب عدم اهمال قرائتها لانه من الوارد جدا ان نتعرض لموقف ويكون طوق النجاه من هذا الموقف هو حكمة سمعنا بها في يوم من الايام ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من الحكم و العبر مكتوبة بالاضافة الى الصور فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الحكم و المواعظ و نتمنى ان تنال اعجابكم.

حكم و عبر عن الحياة مهمة جدا

 

  • على سطح هذا الكوكب ستعيش مرة واحدة فقط ، ولذلك اذا اخطأت في حق احد اعتذر له ، واذا رأيت احد سعيدا فعبر له عن فرحك لاجله ، والاهم من كل ذلك ان تنزع الكره و الحقد من قلبك.
  • اذا خرج شيئ ما في حياتك فاياك وان يصيبك الحزن و الالم ، بل عليك ان تنظر الى السماء و تقول يا الله عوضني خيرا عما فقدت.
  • اياك وان تنتظر شيئ ما بلهفة شديدة فالاقدار تمت كتابتها وكل شيئ سيحدث في وقته.
  • الحياة عبارة عن معركة البعض يقود خلالها و البعض الآخر يُقاد ، فاذا لم تكن سيدا من اجل نفسك فابتعد عن البشر ولكن مهما حدث لا تكن عبدا للآخرين.
  • الحياة تشبه الطريق الملتف فكل شيئ ستقوم بفعله سيُرد اليك مرة اخرى فكما تعلم ( كما تُدين تُدان ) ، لذلك احرص على فعل كل ما هو جميل للآخرين.

اجمل الحكم و المواعظ المفيدة

 

  • عندما تخطو اي خطوة في حياتك فعليك بجعل العقل والقلب يقرران معا لان اكبر معركة قد تخوضها في حياتك هي معركة طرفها القلب و الطرف الآخر العقل.
  • الرجولة ليست في ان تصرخ لامرأة او رجل فقير او مسكين او طفل ولكن الرجولة هي ان تحترم هؤلاء الاربعة.
  • البشر قد يرون الجرح الذي اصبت به في رأسك لكن من المستحيل ان يشعرون بكم الالم الذي تشعر به انت.
  • في يوم من الايام سئُل حكيم و كان هذا السؤال : ما هي الحكمة ؟ فاجاب الحكيم قائلا : الحكمة هي ان تتمكن من التمييز بين الشيئ الذي تعرفه وبين الشيئ الذي لا يمكنك ان تعرفه.
  • اذا كنت مخلصا فيجب ان يكون اخلاصك الى حد الوفاء ، واذا كنت صريحا فيجب ان تكون صراحتك الى حد الاعتراف ، وعليك ان تكون عادلا قبل ان تكون كريما.

صور حكم و عبر

 

عندما تترك بعض الاشياء لترضي الله ، سيرضينا الله بالكثير والكثير
عندما تترك بعض الاشياء لترضي الله ، سيرضينا الله بالكثير والكثير
من اقوال وليام شكسبير
من اقوال وليام شكسبير
حكم عن السعادة
حكم عن السعادة
قلوبنا بسيطة يفرحها كل اهتمام بسيط
قلوبنا بسيطة يفرحها كل اهتمام بسيط
كلمات معبرة جميلة
كلمات معبرة جميلة
اهمية الاحترام في الحياة
اهمية الاحترام في الحياة
اجمل الحكم و العبر عن الحياة
اجمل الحكم و العبر عن الحياة
اهمية التفاؤل في حياتنا
اهمية التفاؤل في حياتنا
اجمل الحكم و العبر عن الحياة
اجمل الحكم و العبر عن الحياة

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم حكم و عبر مكتوبة و في شكل صور ، فكما ذكرنا فان الحكمة هي طريقك لعيش حياة خالية من المشاكل لان الحكم تعتبر المعلم الذي يعلمنا اسلوب عيش الحياة بصورة مثالية لا نظير لها ، فالجميع معرض للعديد من المواقف الصعبة التي تكون دائما في حاجة الى تفكير قبل التصرف فيها ، ولعل افضل مساعد لك في هذه الحالة هي الحكم و العبر و المواعظ ، ولذلك علينا دائما ان نحافظ على قراءة الحكم و العبر التي تصدر عن كبار السن او التي تصدر من اشخاص مروا بالعديد من التجارب في الحياة …… نتمنى ان تكون هذه الحكم و العبر قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و العبر من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: حكم وأمثال ومواعظ مفيدة عن كيفية التعامل مع الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى