أسئلة وأجوبة

أسئلة وأجوبة سهلة وممتعة 60 سؤال مع خيارات للمسابقات

أسئلة وأجوبة سهلة وممتعة

الأسئلة والأجوبة من الأمور المحببة لدى كثير من المثقفين، فهي تعمل على تحفيز الوعي والإدراك، وفي نفس الوقت فهي أداة للتسلية واللعب إذا ضاق الإنسان ببعض أمور حياته فقد يذهب إلى هذا النوع من الأسئلة لكي يمارس دوره في القدرة على التفكير والاستيعاب والتحصيل والمعرفة.

ونحن في هذا الموضوع نقوم بتقديم مجموعة من أروع الأسئلة والأجوبة دون تعقيد أو لف أو دوران، بل بأسلوب سهل سلس ومباشر دون أن نسأل أسئلة تعجيزية، فهذه الأسئلة سهلة ونحن قد قمنا بإرفاق إجاباتها حتى إذا لم يحالف التوفيق القارئ الكريم في الإجابة عن السؤال، يطلع هو بنفسه على الإجابة.

أسئلة وأجوبة سهلة لجميع الاعمار:

1- أين هي حاسة الشم عند الثعبان؟

الجواب: في لسانه.

2- لماذا نرى السماء بلونها الأزرق؟

الجواب: حيث إن ضوء الشمس الذي يتكون من ألوان الطيف، يخسر كل ألوانه خلال اختراق الغلاف الجوي، عدا هذا اللون الأزرق.

3- كم هي فقرات رقبة الزرافة؟

الجواب: هس سبع فقرات.

4- ما هو ذلك الحيوان الذي ينام بينما إحدى عينيه توجد مفتوحة؟

الجواب: هو الدرفيل.

5- كم يمتلك الأخطبوط من القلوب؟

الجواب: يمتلك ثلاثة قلوب.

6- كم عند النحلة من عيون؟

الجواب: خمس عيون.

7- أيهما أكبر في الحجم: الخلية حية في جسد الفيل أم في جسد الفأر؟

الجواب: كلتاهما متساويتان.

8- ما هو ذلك الحيوان الذي يموت إذا تم فتح فمه لأكثر من دقيقة، إذ إنه لا يستطيع أن يتنفس وهو مفتوح الفم؟

الجواب: هو الضفدع.

9- كم تمتلك حشرة أم 44 من الأرجل؟

الجواب: أربعون رجلًا، يضاف إليهم ذيل مزدوج مع قرنا استشعار.

10- إذا تم فصل رأس الحية عن جسدها، فيعد كم من الوقت يمكن أن يتوقف قلبها عن النبض؟

الجواب:  24 ساعة.

11- كم تمتلك الأفعى من فقرات للعمود الفقري؟

الجواب: لا يوجد بالأفعى عمود فقري أصلًا.

12- إذا خسر شخص من الأشخاص واحدة من عينيه، فكم يخسر من قوة نظره؟

الجواب: خُمس قوة بصره.

13- الرئة اليمنى والرئة اليسرى، أيهما أكبر في الحجم؟

الجواب: الرئة اليمنى.

للمزيد يمكنك زيارة : أسئلة دينية إسلامية للمسابقات واجابتها للاطفال

14- ما هو أقصى بعد عن صوت يقدر الذباب سماع ذلك الصوت؟

الجواب: الذباب لا يقدر على السماع.

15- ما هو ذلك الحيوان الذي يقوم بالانتحار حين يُلقي بنفسه إلى الماء؛ وذلك لعدم قدرته على العوم؟

الجواب: هو الخنزير.

16- لماذا تكون أعين السمك مفتوحة وهو نائم؟

الجواب: لأن السمك لا يمتلك جفونًا كي يغلق عيونه.

17- ما هو الفرق بين القطبين: الشمالي والجنوبي، من ناحية تكوين الجليد؟

الجواب: الجليد يتكون على الماء في ناحية القطب الشمالي، بينما من ناحية القطب الجنوبي فالجليد يتكون على اليابسة.

18- كم تمتلك النملة من أرجل، وكم تمتلك النحلة كذلك؟

الجواب: كلاهما يمتلكان ستة أرجل.

19- من هو العالم الذي استطاع اكتشاف فيروس الإيدز؟ ومتى استطاع ذلك؟

الجواب: هو الفرنسي المعروف لوك مونتييه، وكان ذلك في العام 1985م.

20- من هي تلك العالمة المصرية التي اشتهرت في مجال الذرة وتم اغتيالها في العام 1952م في الولايات المتحدة الأمريكية في حادث سير؟

الجواب: الدكتورة سميرة موسى.

21- لماذا تمت تسمية المصران الأعور بذلك الاسم؟

الجواب: لأنه من أسفله مغلق.

22- ما هو العلم المسمى بالفينولوجيا؟

الجواب: هو علم دراسة التغيرات الطارئة على النبات خلال حياته.

23- كم هي عدد العضلات التي يمتلكها الإنسان في جسده؟

الجواب: هي 620 عضلة.

24- كم هي عدد العظام التي يمتلكها الإنسان في جسده؟

الجواب: هي 206 عظمة.

أسئلة عامة سهلة مع الحل

ما هو البحر الذي يطلق عليه إسم بحر القلزم ؟

من هو مخترع التليفون ؟

اذا قام مسلم بقطع احدي شفتي اخيه المسلم، ماذا يجب أن يسلم له ؟

كم مدة حمل أنثى الفيل؟

من هو الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟

أي جهاز يستخدم لقياس سرعة الرياح ؟

أين توجد جامعة القرويين؟

10 اسئلة ثقافية سهلة للأذكياء فقط:

هذه الفقرة تحتوي علي 10 اسئلة ثقافية بدون حل، ولمن يعرف الاجابة عليه أن يقوم بكتابة الحل في التعليقات وارساله لنا، كل سؤال عليه نقطة واحدة، اختبر نفسك واحسب مجموع نقاطك من عشرة .

  1. ما هي عاصمة ألبانيا؟
  2. أكمل المثل العربي القائل “مقتل الرجل بين…؟
  3. ما هو الحيوان الذي يستطيع أن يعيش في أكثر الاماكن في العالم برودة، وهو القطب الجنوبي ؟
  4. ما هو الطائر الذي يطلق عليه لقب الهيثم ؟
  5. ما هي المدينة التي تسمي بمدينة التلال السبعة ؟
  6. سورة في القرآن لا تحتوي علي حرف ال م ما هي ؟
  7. ما هو صندوق الصوت ؟
  8. أين تبدأ عملية هضم الكربوهيدرات ؟
  9. ما هو أسرع طائر في العالم؟
  10. في أي يوم من الايام خلق الله عز وجل سيدنا آدم عليه السلام ؟

أسئلة مسابقات سهلة مع الاجابة

من هي أم البشر ؟
حواء .

ما هي عدد الوان قوس قزح ؟
سبعة الوان .

في أي دولة تقع مدينة القصيم ؟
في السعودية .

ما هو الحيوان ذو الدم الأزرق ؟
الأخطبوط .

ما هو اثقل حيوان لا يعيش علي الارض ؟
الحوت الأزرق .

أول بيت وضع علي الارض ما هو ؟
الكعبة المشرفة .

ما هي اكبر قارة في العالم ؟
آسيا .

من هو مخترع المصباع الكهربائي .
توماس اديسون .

لماذا تظهر النباتات باللون الأخضر في الغالب؟
بسبب احتوائها علي مادة الكلوروفيل .

ما هو الفيتامين المسئول عن تقوية النظر ؟
فيتامين أ .

ما الدولة التي فازت مرتين متتاليتين بكأس العالم ؟
بريطانيا في عام 1934 و في عام 1938 .

كم عدد العضلات الموجودة في جسم الانسان البالغ ؟
620 عضلة .

ما هي وحدة قياس الصوت؟
الديس بيل .

اسئلة متنوعة للمسابقات

ما أهمية شوارب القطة؟
تستطيع من خلالها تحديد الطريق في الظلام ولذلك لا يمكن للقطط الاستغناء عن شواربها .

ما هي اقوي عضلة في جسم الانسان ؟
عضلة الفك .

من هو اول من قام بانشاء المسلات في زمن الفراعنة ؟
الملك رمسيس الثاني .

من أول من ألقى تحية الإسلام على سيدنا محمد من الصحابة ؟
أبو ذر الغفاري رضي الله عنه .

ما هي الحشرة التي امرنا الرسول صلي الله عليه وسلم بقتلها ؟
حشرة الوزغ أو البرص .

ما هي عدد السجدات التي ذكرها الله عز وجل في القرآن الكريم ؟
15 سجدة .

من هو أول نبي صام في تاريخ البشرية ؟
سيدنا نوح عليه السلام .

من هو أول نبي تحدث باللغة العربية ؟
سيدنا إسماعيل عليه السلام .

ما هي الدولة التي خرج منها تأليف كتاب كليلة ودمنة الشهير ؟
دولة الهند .

في اي دولة توجد اطول شجرة في العالم ؟
في كاليفورنيا .

من هو أول مولود ولد في الاسلام ؟
عبد الله بن الزبير رضي الله عنه .

ما هو المرض الذي يطلق عليه الموت الأسود ؟
الطاعون .

كم قدم لدي النمل ؟
6 أقدام .

اختبار لقياس نسبة ذكائك

الآن عزيزي القارئ نترك لك 5 اسئلة صعبة بدون اجابة للأذكياء فقط ، وننتظر منك الاجابة في التعليقات اسفل المقال ، هذه الاسئلة لم يستطع 99% من الناس الاجابة عليها، وهي تقيس نسبة ذكاءك :

  1. اذا اعطاك شخص 3 اقراص من الدواء، وطلب منك أن تقوم بأخذ قرص واحد كل نصف ساعة، فكم تكون المدة بين أول قرص وآخر قرص تتناوله ؟
  2. تعيش زهرات اللوتس علي سطح بحيرة ما، وفي كل يوم يتضاعف عددها فإن كان الزمن الذي تحتاجه زهرات اللوتس لتغطية سطح البحيرة كاملا هو 48 يوما، فكم يوما تحتاج لتغطية نصف سطح البحيرة؟
  3. إذا كان لدينا 5 آلات تستغرق 5 دقائق لإنتاج 5 قطع، فكم من الوقت تستغرق 100 آلة من نفس النوع لإنتاج 100 قطعة؟
  4. إذا كان إجمالي ثمن مضرب مع كرة يساوي 1.10 دولار، وكان ثمن المضرب يزيد على ثمن الكرة بمقدار 1 دولار، فكم يكون ثمن الكرة؟
  5. مزارع لديه  17 خروف كلهم ماتوا إلا 9 فكم خروف تبقى لدى المزارع؟

أسئلة واجوبة سهلة ومضحكة:

س/ أنا طويل عندما أكون صغيرًا، وأصبح قصيرًا عندما أكبر، فمن أنا يا ذكي؟

ج/ الشمعة.

س/ ما هو الشيء الذي بإمكانه أن يقرصك دون أن تراه؟

ج/ إن هذا الشيء هو الجوع.

س/ أين يمكنك أن تعثر على المدن وعلى المحلات التجارية والشوارع والبحار لكن بدون أشخاص ولا أسماك؟

ج/ على الخريطة.

س/ ما هو الذي يحتوي على رقبة بدون رأس؟

ج/ الزجاجة.

س/ ما الذي يصبح أكثر رطوبة عندما يجف؟

ج/ إنها المنشفة.

س/ ما هو الشيء الذي خارجه اللحم وداخله الشعر؟

ج/ إن هذا الشيء هو الأنف.

س/ ما هو الشيء الذي يمشي بدون رجلين ولا يدخل مكان إلا بالأذنين؟

ج/ إنه الصوت.

س/ يوجد عائلة تتكون من سبعة بنات ويوجد أخ لكل منهن، فكم يبلغ عدد أفراد الأسرة؟

ج/ يبلغون ثمانية أشخاص.

أسئلة صعبة لكن أجوبتها سهلة:

س/ طائر لا يلد ولا يبيض .. فما هو؟

ج/ إن هذا الطائر هو الوطواط.

س/ عليك أن تدرنا على ظهورنا وأن تفتح بطوننا، وسوف تكون الأكثر حكمة، فمن نحن؟

ج/ إننا الكتب.

س/ ما هي الإجابة التي لا تستطيع الإجابة عليها بنعم؟

ج/ هل أنت نائم حتى الآن؟

س/ ما هو الذي أمامك دائمًا ولكن لا يمكنك رؤيته؟

ج/ إنه المستقبل.

س/ هناك شيئان أحدهما لديه رأس بدون عين والآخر له عين بدون رأس .. فما هما؟

ج/ الدبوس ؛ فهو يمتلك رأس بلا عين ، والإبرة تمتلك عين بلا رأس.

س/ ما هو الشيء الذي يطلبه الناس باستمرار ، وعندما يأتي يهربون منه؟

ج/ إن هذا الشيء هو المطر.

س/ يوجد شيء ما ليس له بداية وليس له نهاية فما هو؟

ج/ إنه الدائرة.

س/ يوجد بيت ليس به أبواب ولا نوافذ؟

ج/ إنه بيت الشعر.

س/ يسمع بدون أذن ويتحدث بدون لسان .. فما هو يا تُرى؟

ج/ إنه الهاتف.

أسئلة عامة سهلة اختيارات:

س/ في أي تخصص علمي قد أشتهر العالم العربي المسلم أبو عبد الله محمد بن أحمد المقدسي؟

( علم الطب – علم الجغرافيا – علم الفلك – علم الفقه)

ج/ لقد تخصص في علم الجغرافيا.

س/ ما هو اسم الكوكب الأقرب إلى الشمس؟

(كوكب عطارد – كوكب الزهرة – كوكب المريخ – كوكب الأرض).

ج/ كوكب عطارد.

س/ ما هو العلم الذي أطلق عليه العرب علم الحجر؟

(علم النجوم – علم الصيدلة – علم الكيمياء – علم الفيزياء)

ج/ إنه علم الكيمياء.

س/ ما هي جنسية من قام باختراع المنفاخ أو المضخة الهوائية للعالم أتوفون جريكي؟

(ألماني – دنماركي – هولندي – عربي)

ج/ ألماني.

س/ كم يبلغ عدد فقرات رقبة الزرافة؟

( سبعة فقرات – ثمانية فقرات – تسعة فقرات – خمسون فقرة )

ج/ سبعة فقرات.

س/ ما هو اسم صغير الخروف؟

( دغفل – حمل – دسم – خرنق )

ج/ اسمه حمل.

أسئلة سهلة مع الحل:

س/ كم تبلغ سرعة الضوء؟

ج/ تبلغ حوالي مائتي وخمسون ألف متر في الثانية الواحدة.

س/ ما هي درجة غليان الزئبق؟

ج/ تبلغ 356.9 درجة مئوية.

س/ بماذا تقاس شدة التيار الكهربائي؟

ج/ الأمبير.

س/ ما عدد عناصر الجدول الدوري؟

ج/ مائة وثمانية عشر عنصر.

س/ ما هي وحدة قياس القوة؟

ج/ النيوتن.

س/ ما هي درجة غليان الميثانول؟

ج/ تبلغ64.6  درجة مئوية.

س/ ما هو الغاز الأكثر وفرة في الغلاف الجوي للأرض؟

ج/ إنه غاز النيتروجين.

س/ ماذا يطلق على علم الفطريات؟

ج/ يسمى بالميكولوجي “Mycology”.

س/ ما هي وحدة قياس الزلازل؟

ج/ مقياس ريختر.

س/ ما هو علم الفينولوجيا؟

ج/ إنه علم مختص بدراسة النباتات وأحداث دورة حياة الحيوانات وتأثّرها بالتغيرات الموسمية وتغيرات المناخ عبر الزمن.

س/ ما هو العنصر الكيميائي الذي سُمِّيَ على اسم الكلمة اليونانية التي معناها الأخضر؟

ج/ الكلور.

كان هذا ختام موضوعنا حول أسئلة وأجوبة سهلة وممتعة 60 سؤال مع خيارات للمسابقات ، قدمنا خلاله أروع وأجمل باقة من الأسئلة السهلة مع أجوبتها، متمنين أن تكون قد حازت على إعجاب القارئ الكريم، فالأسئلة والأجوبة من الأشياء الضرورية لكل باحث حقيقي ولكل مثقف يبحث عن الترويح والتسلية والمتعة، فهذا كله نستطيع تقديمه من خلال هذه الأسئلة مع إجاباتها، ونسأل الله تعالى أن يجعلنا دائمًا من المحبين للمعرفة والاطلاع والقدرة على التحصيل.

وكما عودناكم قبل الختام سوف نترككم مع أحد أصعب الأسئلة على الإطلاق التي لن يعرف إجابتها إلا شخص ذكي جداً ؛ والسؤال هو : (إن نيل أرمسترونغ يعتبر أول رجل يمشي على سطح القمر ، فمن كان آخر رجل؟) إن كنت تعرف الحل فلا تنسى أن تخبرنا إياه في التعليقات الموجودة في الأسفل!

يمكنك ايضاً الحصول علي المزيد : اسئلة واجوبة صعبة للمسابقات … اسئلة ذكاء علمية10 اسئلة صعبة مع الجواب أسئلة مسابقات للعباقرة وللاذكياء

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى