ادعية واذكار

أذكار الصباح أصبحنا وأصبح الملك لله وأجمل الأدعية الصباحية

أذكار الصباح أصبحنا وأصبح الملك لله

لا يوجد أجمل من الصباح المليء بالتفائل وبالثقة بالخالق سبحانه وتعالى، فكل صباح يعتبر بداية جديدة وهدف وحلم جديد، كل ما علينا ألا ننسى أمسنا ويجب على كل عبد مسلم أن يبدأ يومه بذكر الله سبحانه وتعالى، وأجمل ما نبدأ به يومنا هو ذكر الله تعالى ودعاءه، فبالدعاء والذكر بإمكان العبد أن يحقق ما يريد، فقد أمرنا الله تعالى بالدعاء ووعدنا بالإجابة، فكل ما عليك أن ترفع يدك للسماء وتدعو وتخضع وتخشع للخالق سبحانه وتعالى حتى يستجيب لك.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام موضوع جميل تحت عنوان أذكار الصباح أصبحنا وأصبح الملك لله وأجمل الأدعية الصباحية، سنستعرض سوياً في هذا الموضوع مجموعة من الأذكار والأدعية الصباحية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم.

أذكار الصباح
أذكار الصباح

أذكار الصباح:

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.

أَصْبَـحْـنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ.

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

أدعية صباحية:

دغاء الصباح
دغاء الصباح

صباح التوكل عَلى مَن لا يُخيْبَ الرَجآءَ به يَاشَآرِح الصدور و ميسِّر الأمُور.. رباه إجعَل حيَآاتِي و حيَآاة من أحب نُور علىَ نُور.

اللهم أجعل هذا الصباح صباح خير لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر و أجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر.

أسال الله لكم دعوه صادقه مع الشمس الشارقه أن تتوالى عليكم نعمه دافقه فلا تبقى لكم هموم ولا ضائقه.. صباحكم مشرق.

مع بدايات الصباح يا رب أكتب لنا من خيرك ما لم يخطر ببالنا وكف عن ما يضرنا وأغمر بالفرح قلوبنا.

اللهم أعطنا في صباحك هذا من الخير فوق ما نرجو.. وأصرف عنا السوء فوق ما نحذر.

أسأل الله تعالي أن ينزل عليكم سكينته مع كل صباح وأن يفتح لكم أبواب الرزق والخير علي الدوام.

اللهم جمل صباحنا برضاك عنا صبــاح جميل يتُرك أملاً ويكتُب حُروفاً جَديّده للسعاده.

أدعية قصيرة:

ﺍﻟلهم بهذا ﺍلصباح أرﺯقنا ﺣﻆ الدنيا ونعيم الأﺧﺮة وﻳﺴﺮ لنا كل ﺃﻣﺮ نخاف ﺗـعسيره.

اللهم في هذا الصباح سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا.

اللهمّ يا منْ توزعتِ الأرزاق بكرمِه.. وتنفس الصُبح بأمره.. بلِغنا أسمى مراتبْ الدُنيا وأعلى منازلْ الأخِرة.

اللهم مع أشراقة شمس هذا اليوم أسألك الله أن تحصن أحبتي بالقرآن وتبعد عنهم الشيطان.

اللهم صبح أحبتى بما يسرهم وكف عنهم ما يضرهم ويسر لهم أمورهم وأجمعنا بجنتك.

صباح معطّر بذكر الله، مبعوث لأحلى خلق الله، ينوّر دربك ويبارك يومك بإذن الله.

صباح القلوب النّظيفة، صباح يتقبّل الله فيه عملك، ويشرح صدرك ويزيل همّك.

الصباح لا يتغيّر ولكن كل يوم يأتي بشكل أجمل عطّر الله صباحكم برضاه.

من أذكار الصباح والمساء
من أذكار الصباح والمساء

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم الذي تحدثنا فيه تحت عنوان أذكار الصباح أصبحنا وأصبح الملك لله وأجمل الأدعية الصباحية، قدمنا في تلك المقالة مجموعة من الفقرات المتنوعة فبدأنا عنواننا بفقرة تحت اسم أذكار الصباح، قدمنا في هذه الفقرة الأذكار الصحيحة الصباحية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن ثم قدمنا أدعية صباحية وأدعية قصيرة، قدمنا في تلك الفقرتين مجموعة من الأدعية الصباحية الجميلة التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق