ادعية واذكار

أذكار التحصين من العين والحسد ورسائل أدعية

أذكار التحصين


حصن نفسك يوميا بالأدعية والأذكار والصلاه في مواعيدها وخاصة صلاة الفجر، تحفظ من كل عين حاسد أو حاقد، ومن كيد الشيطان، ومن نفس الامارة بالسوء، ما أجمل تخصيص وقت لورد يومي من الأذكار والأدعية والاستغفار، تجعلك في قمة من الهدوء والراحة النفسية، اجعل لسانك دوما رطبا بالاذكار، وسنعرض لك أجمل أذكار تحصين لنفس من الكتاب والسنة، حصن بها نفسك وأهلك وبيتك هي كالذراع الواقي ضد الشرور جميعها، سد منيع من كل اذى، ارح عينك ولسانك ونفسك بقراءة أذكار التحصين في موضوع اليوم مع اجمل أدعية دينية للنفس وللأبناء، تستطيع حفظها شفهيا بكل يسر وعلمها لأولادك حتى يحصنوا أنفسهم من عين الحاسدين، شاهد أحلى أدعية وأذكار ورسائل دينية على موقعنا احلم.

قال ﻋﺜﻴﻤﻴﻦ- ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ- : ﺃﺫﻛﺎﺭ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺃﺷﺪ ﻣﻦ ﺳﻮﺭ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻦ، ﻟﻤﻦ ﻗﺎﻟﻬﺎ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻗﻠﺐ.

أدعية تحصين النفس من الحسد:

اللهم عافني في بدني
اللهم عافني في بدني

• اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته- أصابت علما فضيعته- أصابت ذكاءا فسحقته- أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته- أصابت جمالا فشوهته- أصابت شعرا فأسقطته- أصابت أعينا فأمرضتها- أصابت رحما فعقمته.

• اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت- حاسدة تتمنى زوال النعم- أصابت في جمْعة الرجال والنساء- أصابت في وليمة عرس ومناسبة – أصابت فى بيت وقصر وأفراح ومدرسة- أصابت في كلية وجامعة- أصابت في وليمة عرس وزواج.

• اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته- أصابت علما فضيعته- أصابت ذكاءا فسحقته- أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته- أصابت جمالا فشوهته- أصابت شعرا فأسقطته- أصابت أعينا فأمرضتها- أصابت رحما فعقمته.

 

دعاء الحسد والغيرة:

حديث عن النبي
حديث عن النبي

 

• اللهم أبطل حسدًا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.

من قال: لا إله إلا اللهُ، وحده لا شريك لهُ، له الملك وله الحمدُ، وهو على كل شيء قديرٌ، في يوم مائةَ مرةٍ، كانت له عدلُ عشرِ رقابٍ، وكتبت له مائةُ حسنةٍ، ومُحيت عنه مائةُ سيئةٍ، وكانت له حِرزًا من الشيطانَ يومَه ذلك حتى يمسي، ولم يأتِ أحدٌ بأفضلَ مما جاء به، إلا أحدٌ عمل أكثرَ من ذلك.

“مَن قال حينَ يُصبِحُ ثلاثَ مرَّاتٍ: بسمِ اللهِ الَّذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليمُ، لَمْ تفجَأْه فاجئةُ بلاءٍ حتَّى يُمسيَ ومَن قالها حينَ يُمسي لَمْ تفجَأْه فاجئةُ بلاءٍ حتَّى يُصبِحَ.

أدعية تحصين النفس والأبناء:

أذكار تحصين ورسائل دينية
أذكار تحصين ورسائل دينية

* أعوذ (نعوذ) بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه(3مرات) .
* أَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم(3)
*أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات وان يحضرون (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات كلها من شر ما خلق (3)
* أعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة(3)
* أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن. (3)
* أمنت بالله العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقى لاانفصام لها والله سميع عليم حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراءه الله منتهى.(3)
* أعوذ بوجه العظيم الذي لا شيء اعظم منه وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر وباسماء الله الحسنى كلها ما علمنا منها و ما لم نعلم من شر ما خلق ذرأوبرا ومن شر كل ذي شر لا نطيق شره ومن شر كل ذي أنت اخذ بناصيته ان ربي على صراط مستقيم (3).
* بسم الله أصبحنا أمسينا ، بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام.

 

بالتأكيد الحسد هو شئ مذموم يبغضه الله تعالى، ويجعل الناس يخافون منه ومن شر عينه، الحاسد يحسد الناس على النعم التي رزقها الله لهم، يجب عليك عند رؤية شئ جديد أو معرفة خبر جميل عن شخص قول ذكر *ماشاء الله، اللهم بارك، تبارك الله*، حتى لا تضر غيرك بعينك، والحسد ذكر في القرآن الكريم عندما قال تعالى:”ومن شر حاسد إذا حسد”، أي أن الحاسد استعاذ الله تعالى من عينه التي تضر الناس وتصيبهم بالعلة والمرض، وتفسد فرحتهم بالنعمة التي رزقها بها، وتصل أحيانا شدة الحسد إلى الوفاة، اعاذنا الله وأياكم من هذا الابتلاء، لذلك يجب عليك تحصين نفسك دائما بأذكار التحصين صباحا ومساءا وعند الخروج من المنزل وقبل النوم والله خير حافظا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى