ادعية واذكار

10 أدعية مستجابة للزواج وأدعية الشيخ الشعراوي

أدعية مستجابة للزواج

الزواج هو سنة الله في الكون، الزواج من الأمور التي حثنا الله سبحانه وتعالى عليها كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حثنا على الزواج وتكوين أسرة مطيعة لربها خادمة لدينها، ولكن في هذه الأيام أصبح الزواج من الأمور المكلفة جداً من حيث المال، حيث يقابل معظم الشباب في بداية ارتباطه بالفتاة مشاكل كثيرة معظمها بسبب المال.

وفي موضوعنا اليوم سيدور كلامنا وحديثنا فيه حول 10 أدعية مستجابة للزواج وأدعية الشيخ الشعراوي فقد قدمنا في هذه المقالة مجموعة كبيرة من الأدعية المستجابة إن شاء الله للزواج، كما أرفقنا أدعية للإمام الشعراوي عليه رحمة الله في الزواج، فحتى لا نطيل عليكم متابعينا الكرام سنترككم مع هذه الأدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا وإياكم بالزوجة الصالحة وأن يسهل لنا كل أمورنا اللهم أمين.

10 أدعية مستجابة للزواج وأدعية الشيخ الشعراوي:

10 أدعية مستجابة للزواج إن شاء الله:

  • اللهم اجمع بيني وبين (اسم الشخص) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله.
  • اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

أدعية الشعراوي في الزواج:

  • يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.
  • اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .
  • يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

لهنا نكون قد وصلنا لختام مقالتنا اليوم الذي تحدثنا فيها عن 10 أدعية مستجابة للزواج وأدعية الشيخ الشعراوي، وجمعنا فيها لكل متابعينا الكرام كم كبير من الأدعية المستجابة بإذن الله في الزواج، فعلى كل شاب أن يتوجه لخالقه سبحانه وتعالى بالدعاء، فسبحان من بيده مقاليد كل شيء بيده أن يسهل لنا ويلين لنا الحديد، بيده كل شيء فقط كل ما عليك أن تتوجه خاضعاً ذليلاً لله سبحانه وتعالى سائله بأن ييسر لك الأمر سائله أن يرزقك الزوجة الصالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى