ادعية واذكار

أدعية للزواج للشيخ الشعراوي رحمه الله

أدعية للزواج

لقد دعا ديننا الإسلامي الحنيف للزواج ونهانا عن التبتل، والتبتل يعني ترك الزهد في الزواج، فجعل الله سبحانه وتعالى الزواج من سنن الأنبياء والرسل، وهناك الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة ما تدعونا للزواج، فالزواج هو غريزة لابد منها للإنسان، والدعاء هو السلاح الذي يجب أن يتسلح به العبد المسلم.

ويسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مجموعة من أدعية الزواج، فكما نعرف بأن الدعاء له أثر كبير، فالدعاء يرد عنا المصائب والشر ويحمي من الهموم والأحزان ويقربنا من ربنا سبحانه وتعالى ويفتح لنا أبواب كنا نظنها لن تفتح، فلكل من يريد أن يتزوج وليس لديه الإمكانية المالية للزواج فعليه بالدعاء، ولكل بنت تريد أن تعف نفسها وتتزوج فعليها بالدعاء، فسبحان من بيده مقاليد السموات والأرض القادر على كل شيء.

أدعية للزواج:

اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير. اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

أدعية الشعراوي للزواج:

 

قل اللهم اني اسالك يا عالم الخفيه ويا من السماء بقدرته مبنيه ويا من الارض بعزته مدحيه ويامن الشمس بنوره مضيئه ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنه زكيه ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه ويا من نجي سيدنا يوسف من رق العبوديه ولا يزداد علي كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوي ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله واعطني سواليإ نك علي كل شي قدير، اللهم اني اقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يالله.

يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.

اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
.فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

أدعية لتعجيل وتيسير الزواج:

اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا او “زوجة صالحة”، فانك على كل شيء قدير اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى اللهم ارزقني بمن هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي…اللهم سخر لي زوجا صالحا..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره…. يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام…اللهم آمين

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الجميل وقد تحدثنا في هذا الموضوع حول أدعية الزواج للشيخ الشعراوي ومجموعة كبيرة من أدعية الزواج وأرفقنا فقرة حول أدعية لتعجيل وتيسير الزواج، لكل إنسان يريد أن يتزوج ولكنه لا يملك مال ولكل بنت عفيفة تريد أن تتزوج ولم ترزق بالزوج للآن، فالزواج هو آية من آيات الله سبحانه وتعالى في الكون فقد قال الله تعالى: {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون} صدق الله العظيم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق