ادعية واذكار

أدعية للحفظ من المصائب والحفظ للمذاكرة والامتحانات

أدعية للحفظ

يعتبر الدعاء عبادة من أعظم العبادات التي تقوي صلتنا بربنا جل في علاه، فالدعاء يحسسنا بأمن وبطمأنينة عند تيسير الأمور، الدعاء هو لجوء للخالق سبحانه وتعالى في السراء وفي الضراء رجاءاً وطلباً في تحقيق أمانينا، منها ننال على رضا الله سبحانه وتعالى قال المولى سبحانه وتعالى: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} صدق الله العظيم، فبالدعاء تغفر الذنوب والذلات وتزول الكربات ويفك المأسور ويجبر المكسور ويعفى المبتلى، فاللهم اجعلنا ممن يستجاب لهم الدعاء اللهم أمين.

وفي هذا الموضوع سنقدم لمتابعينا الكرام متابعي موقع احلم أدعية للحفظ بسرعة وأدعية التحصين من الشياطين، فسنجمع لكم مجموعة من الأدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم إنه ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء الحفظ
دعاء الحفظ

أدعية للمذاكرة والحفظ

اللهم إنّي أسالك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شي قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني.

اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام. اللهم نوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحــلل عقـدةً من لساني، يفقهوا قولـي، بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الرّاحمين. لا إله الا انت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، ربّ إنّي مسّني الضّر وأنت أرحم الرّاحمين.

ربّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. اللهم إنّا نسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو نزّلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابه عند السّؤال، والنّجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين.

أدعية للحفظ والتحصين من الشيطان:

الدعاء الذي هز السماء
الدعاء الذي هز السماء

 

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة و من كل عين لامة.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم.

أدعية للحفظ من المصائب:

اللهم أنت ربي ، لا آله إلا أنت . عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم . ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن ،لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماَ ، اللهم أني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم.

أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق و برأ و ذرأ و من شر ما ينزل من السماء و من شر ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن .

دعاء للحفظ من المصائب:
دعاء للحفظ من المصائب:

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول أدعية للحفظ بسرعة وأدعية التحصين من الشياطين، قدمنا لحضراتكم في تلك المقالة فقرات متنوعة من الأدعية فبدأنا موضوعنا بفقرة أدعية لحفظ الأشياء بسرعة، فإن كنت تعاني من عدم حفظك للأشياء ونسيانك الكثير فادعوا الله سبحانه وتعالى أن يقوي ذاكرتك فالدعاء له تأثير كبير ولو علم العبد ما في الدعاء لما توقف لسانه قط عن دعاء الله تعالى، وأيضاً أرفقنا فقرة أدعية للحفظ والتحصين من الشيطان وأخيراً فقرة أدعية للحفظ من المصائب، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظنا من كل شر وأن يبعد عنا كل هم اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى