ادعية واذكار

أدعية لتسخير الزوج لزوجته وتيسير الأمور بينهما

أدعية لتسخير الزوج لزوجته

الحياة الزوجية تحتاج إلى مزيد من العناية والصبر والرعاية بين الأزواج، وتحتاج كذلك إلى الدعاء، فالدعاء في كل أحواله يؤدي إلى الفلاح إن شاء الله تعالى، فعلى كل زوجة تريد أن يحدث بينها وبين زواجها وئامًا أن تُكثر من الدعاء له، ولا توجد أدعية بعينها تدعو بها الزوجة، ولكن تدعو بأدعية التيسير العامة الواردة في الكتاب والسنة، وتدعو بما يفتح الله تعالى عليها من ألوان الدعاء الطيب.

ونحن في هذا الموضوع أدعية لتسخير الزوج لزوجته وتيسير الأمور بينهما، نستعرض بعض الأدعية التي للزوجة أن تدعو بها، فهي أدعية عامة للتيسير إن شاء الله تعالى، لتيسير الأمور كلها.

أدعية لتسخير الزوج لزوجته :

لا توجد أدعية معينة بخصوص تسخير الزوج لزوجته، بل توجد أدعية عامة بالتيسير، والتي من الممكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها، كما سيلي في هذه المقالة إن شاء الله تعالى.

فعلى المرأة التي تطلب التيسير أن تذكر الله تعالى ذكرًا كثيرًا وتتلو آيات الله البينات في ذلك، وتتقي الله في نفسها وفي زوجها لتفوز بمحبته ومودته إن شاء الله تعالى، قال الله تعالى:[ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً] (الطلاق: 4)، وقال تعالى: [أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ] (الرعد: 28)

أدعية تيسير من السنة النبوية:

في الحديث الذي رواه الترمذي وابن ماجه من حديث عبد الله بن أبي أوفى رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ، وليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله عز وجل، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

وقوله صلى الله عليه وسلم: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن سهلا إذا شئت. رواه ابن حبان.

قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. رواه البخاري وغيره.

روى الإمام أحمد والترمذي وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لا يدعو بها مسلم في شيء قط إلا استجاب له.

قوله صلى الله عليه وسلم: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. حسنه الألباني.

اسم الله الأعظم:

وروى الترمذي وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلاً يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، فقال: والذي نفسي بيده، لقد سأل الله باسمه الأعظم، الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. صححه الألباني.

وروى الترمذي وغيره عن أنس قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد ورجل قد صلى وهو يدعو ويقول في دعائه: اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام ياحي يا قيوم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون بم دعا؟ دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. صححه الألباني.

وروى الترمذي وغيره عن أسماء بنت يزيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين: وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم {البقرة: 163} وفاتحة سورة آل عمران: الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم { آل عمران: 1،2} قال الترمذي: حسن صحيح.

وللزوجة أن تدعو بما تشاء من الدعاء الطيب من أجل زوجها ومن أجل أن يُحسن معاملتها ويتقي الله تعالى فيها.

دعاء للزوج
دعاء للزوج
دعاء للزوج
دعاء للزوج
دعاء بالتيسير
دعاء بالتيسير

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية لتسخير الزوج لزوجته وتيسير الأمور بينهما، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الجميلة لتيسير الأمور إن شاء الله تعالى، فمن أراد أن يحيا حياة زوجية سعيدة فعليه الإكثار من الدعاء، فعلى الزوجة أن تدعو الله تعالى بهداية زوجها وبحسن معاملته لها، وهي تطيعه فيما لا معصية لله تعالى فيه وتتقي الله سبحانه وتعالى فيه، ومن ثم ييسر الله لهما أبواب الخير والبر والرحمة، ويفتح لهما من أبواب الرزق الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى