ادعية واذكار

أدعية صباحية للأصدقاء دعاؤك لصديقك بظهر الغيب

ما أجمل أن يدعو الصديق لصديقه بظهر الغيب، فما أجمل الدعاء حين يكون بإخلاص وحين يخرج من القلب، فترد الملائكة على الشخص وتقول له، ولك بمثل، وما أجمل أن يدعو الأصدقاء لبعضهم البعض فإن ذلك يؤدي إلى مزيد من المحبة والألفة والمودة، والله تعالى يحب عباده المتحابين فيه المتآلفين على طاعته سبحانه وتعالى، أدعية صباحية للأصدقاء هي مجموعة من الأدعية العامة التي يمكن لأي صديق أن يدعو بها لصديقه أو يدعو بما شاء من الدعاء الجميل الذي يرد في خاطره.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى تلك الأدعية الرقيقة الجميلة التي تفيض بالجمال، فاللهم تقبل منا إنك أنت السميع البصير.

أدعية صباحية للأصدقاء دعاؤك لصديقك بظهر الغيب:

رب اهد صديقي إليك:

اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِه نُورًا، وفي لِسَانِه نُورًا، وفي سَمْعِه نُورًا، وفي بَصَرِه نُورًا، وَمِنْ فَوْقِه نُورًا، وَمِنْ تَحْته نُورًا، وَعَنْ يَمِينِه نُورًا، وَعَنْ شِمَالِه نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيه نُورًا، وَمِنْ خَلْفِه نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِه نُورًا، وَأَعْظِمْ له نُورًا.

اللهم ألهمه في أمره الصواب، ويسر له في كل مسألة جواب، ونجه من كل ألوان العذاب، وبيض وجهه يوم يشتد الحساب، وزين مجلسه بخير الأصحاب، واجعل دعاءه دعاءً مستجاب.

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم. ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.

صديقي الحبيب:

اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.

اللهم اشف صديقي، وأنزل عليه العافية، اللهم احفظ صحته وقوته، وخفف عنه كل ألم تشعر به.

اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.

أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.

اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد.

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

حفظ الصداقة:

يا رب إنه صديقي، وأحب النعم على قلبي، اللهم إني أستعيذك من تعبه وحزنه وضيقه، فاحفظه بعينك التي لا تنام. ربِّ أغنه بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليه ولا ترني فيه بأسًا يا الله، ربِّ أخرجه ممّا هو فيه ونوِّر دربه وأجلِ حزنه، واملأ قلبه بالرّضا.

اللهم احفظ صديقي من كل أذى، واجعله أسعد خلقك، واجعل ابتسامته لا تزول عنه، وابعد عنه كل شر، واحفظه يا رب.

اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

اللهم إني أحبه فيك فأحببه وارض عنه، وأعطه حتى يرضى، وأدخله جنتك. اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة .

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية صباحية للأصدقاء دعاؤك لصديقك بظهر الغيب، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية العامة التي من الممكن أن يدعو بها الأصدقاء بعضهم لبعض والتي ينبغي لكل صديق ألا يدع فرصة يمكن فيها أن يدعو لصديقه إلا وفعل ذلك، فإن الدعاء بالغيب من أسباب تأليف القلوب وإرجاع المودة والصفاء، والله تعالى يحب عباده المتحابين فيه سبحانه وتعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى