ادعية واذكار

أدعية صباحية حلوة ورائعة لكل أصدقائك

أدعية صباحية حلوة

الدعاء في كل أحواله نعمة للعبد، فقد امتن رب العالمين سبحانه وتعالى على عباده بأن شرع لهم الدعاء الذين يدعون به ويطلبون به المدد والعون والنصرة من الله سبحانه وتعالى، وجعل الله تعالى ذلك الدعاء وهذا الطلب من الأمور المستحبة التي يُستحسن أن يُكثر العبد منها وأن يلح على الله تعالى في الدعاء وألا يمل ولا ييأس إذا لم يحدث له ما طلب في دعائه، فقد يكون الله تعالى أجَّل الأمر لخير لا يعلمه العبد، أو ادخره له في الآخرة.

ونحن في هذا الموضوع أدعية صباحية حلوة ورائعة لكل أصدقائك، نتعرض إلى بعض الأدعية الجميلة وكذلك بعض الأدعية النبوية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بخصوص الدعاء في الصباح.

أدعية صباحية جميلة
أدعية صباحية جميلة

أدعية صباحية رائعة لكل أصدقائك:

اللهُم اجعل صباحنا يحمل بشائر خيرك وتوفيقك وأجعل لنا مع نسمات هذا الصباح رزقاً وفرحاً وعافيه.

ربّ إجعل حظي عالياً، وإختر لي من أقدار الدنيا أخيرها و أجملها اللهم إرضي قلبي فإنك أعلم بما في الصدور.

اللهُم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً، تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري ، وتُغني بها فقري ، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

مع الصباح .. تبدأ الحياة في أجمل العلامات ، إشراقه ، نسمات ، أدعيه صباحية ، عبارات جميلة ، إبتسامة فرح ، تفائل ، سعادة تغمر القلوب ..!

“اللهُم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُم ألهمني ابتسامة لا تغيب ، وصبرًا لا ينفذ وروحًا بِك مُتعلقة وحمدًا لكَ لا ينقطع ، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فاستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرنا بما يفرح القلوب”

اللهم إنا نسألك حياة سعيدة ، رفقة صالحة نهاية عمر جميلة ، رزق مبارك ، أدعية مستجابة ، أمنيات محققة ، وجنة لنا ولوالدينا ولمن نحب.

يا مقسم الارزاق إقسم لنا في هذا الصباح من توفيقك ورضاك وغناك وتيسيرك لأمورنا فإن لاحول لنا ولا قوه إلا بك.

انظر أيضًا: أدعية صباحية

أدعية صباحية
أدعية صباحية

أدعية واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصباح:

أصبحنا على فطرة الإسلام وكلِمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومِلَّةِ أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً، وما كان من المشركين. رواه أحمد.

رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. رواه أصحاب السنن.

اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً.  رواه ابن ماجه.

اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور. رواه أصحاب السنن عدا النسائي.

لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.  رواه البزار والطبراني في “الدعاء”.

يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيثُ، أصلح لي شأني كله، ولا تَكلني إلى نفسي طَرْفَةَ عين أبدًا.  رواه البزار.

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك, وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ، أعوذ بك من شر ما صنعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت. رواه البخاري.

اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت, أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا، أو أجره إلى مسلم. رواه الترمذي.

أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، أسألك خير ما في هذا اليوم، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما بعده، وأعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر. رواه مسلم.

العافية منك يا الله:

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أغتال من تحتي. رواه أبو داود وابن ماجه.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم. (ثلاث مرات). رواه أصحاب السنن عدا النسائي.

سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضا نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلماته. (ثلاث مرات). رواه مسلم.

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت. (ثلاث مرات). رواه أبو داود.

انظر أيضًا: رسائل أدعية

من أذكار الصباح
من أذكار الصباح

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية صباحية حلوة ورائعة لكل أصدقائك، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الجميلة التي يدعو بها الناس لبعضهم بعضًا والمتناقلة بينهم، وكذلك أوردنا بعض الأدعية النبوية التي تهم كل مسلم، فقد ورد العديد من الأدعية والأذكار التي تقال في الصباح وفي المساء وعند النوم وعند الدخول إلى الخلاء وعند الخروج من الخلاء وغير ذلك من الأمور التي ينبغي للمسلم أن يتنبه لها جيدًا وأن يحسن الاتباع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى