ادعية واذكار

أدعية جميلة وقصيرة 50 دعاء لنفسي وللأحبة

أدعية جميلة وقصيرة

الدعاء يعتبر وسيلة من وسائل التواصل مع الله سبحانه وتعالى، حيث يمكن للعبد المسلم أن يدعو خالقه متى شاء في أي أمر من أمور حياته كطلب للرزق أو طلب للعمل أو طلب للزواج أو أن يشفيه الله من مرضه، كما أن للدعاء من الفضائل الكثير، فالدعاء دليل على إيماننا بالله، والدعاء اعتراف منا بربويته وإلوهيته جل شانه، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على كثرة الدعاء فقد قال صلى الله عليه وسلم: (كل دعاء محجوب، حتى يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم) فاللهم صلي وسلم على أشرف خلق الله محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي هذا الموضوع سنقدم لكل متابعينا الكرام أدعية جميلة وقصيرة 50 دعاء لنفسي وللأحبة ، فسنستعرض في هذه المقالة مجموعة كبيرة من الأدعية الجميلة والأدعية المؤثرة وأدعية من السنة النبوية الشريفة، فهيا بنا نتابع سوياً.

أدعية جميلة:

  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء
  • اللهم آرزقني فرح يعقوب وإيمان موسي وفرج يونس وآحتمال نوح وتقوي يوسف وطهر عيسي وصبر آيوب وزهد محمد
  • اللهم ارزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة الباي ولباس العافية وحسن الخاتمة
  • اللهم إني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
  • اللهم في هذا اليوم إجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم علي النار وكتبت لهم الجنة
  • اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك واغلي ما أملك فأحفظهم لي وأسعدهم
  • اللهم طهر قلبي واستر عيني واغفر ذنبي واشرح صدري واحفظ أحبتي واكفني شر ما في الغيب واختم بالباقيات الصالحات أعمالي
  • اللهم اجعل أولادي قرة عين لي ولأبيهم ولأمة الإسلام والمسلمين وإجعلهم من سعداء الدنيا والآخرة اللهم اجعل ابنائي مباركين اينما كانوا اللهم امين

أدعية مؤثرة:

 

  • ربّ لا تجعل أعيننا صغيرةً لا ترى إلا الدُنيا، ولا تجعل قلوبنا ضيّقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهمَّ اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.
  • اللهمَ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد.
  • اللهمَّ اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى.
  • اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات حُب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون.

أدعية نبوية:

  • “اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ”.
  • “اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ” .
  •  “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين”.
  •  “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ”.
  •  “اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ” .
  •  “اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ”.

 

ادعية قصيرة للجوال:

  1. ربي إنك تعلم مافي نفسي وتعلم ماهو خير لي فأنت سبحانك علام الغيوب ربي قد فوضت لك أمري كله ، فدبرني احسن تدبير فأنت حسبي وأنت نعم الوكيل.
  2. اللهم ألق على حياتي وعقلي وقلبي السلام اجعل في طريقي نورًا منك وهب لي بصيرةً وإيمانًا ويقينًا وعملًا صالحًا تحبه أصل به إليك وترضى به عني.
  3. اللهم في يوم الجمعة يسر لي كل أمنية ترفرف في صدري وتروى بالدعاء، يارب اجعل ما يتمناه قلبي تراه عيني لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
  4. ربي إنك تعلم مافي نفسي وتعلم ماهو خير لي فأنت سبحانك علام الغيوب ربي قد فوضت لك أمري كله ، فدبرني احسن تدبير فأنت حسبي وأنت نعم الوكيل.
  5. رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.
  6. ربي استودعتك كل دعاء دعوته إليك وكل ما فاضت نفسي به وكل رغبة عجزت ان اصيغها لك في دعاء فافرحني باستجابه منك عاجلاً غير اجل.

ادعية قصيرة للواتس اب:

  1. اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول دون الجنة حتى تبلغنيها.
  2. يارب اجعل ما يتمناه قلبي تراه عيني لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
  3. اللهم اجعل دعواتنا لا ترد، وهب لنا رزقا لا يعد، وافتح لنا بابا للجنة لا يسد، اللهم اغننا بحلالك عن حرامك، واجعلنا من الفائزين.
  4. اللهم اكفني شر كل ذي شر.
  5. يا رب ارزقنا واسعدنا وافرحنا من فضلك وكرمك وابعد عنا بؤسنا وحزننا يا رحمن.
  6. يا الله يسر لي كل أمنية ترفرف في صدري وتروى بالدّعاء.

أدعية رائعة ومؤثرة:

  1. اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز، ولا فاضح.
  2. رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.
  3. اللهم في هذه الليلة إني ادعوك و كلي يقين بأن الإجابة من عندك، اللهم إن توفيقي و سعادتي بيديك أستودعتك جل مافي قلبي فبشرني بما يسرني، اللهم اكفني شر كل ذي شر.
  4. يارّب إني دعوتك و كلي يقين بأن الإجابة من عندك، اللهم إن توفيقي و سعادتي بيديك أستودعتك جل مافي قلبي فبشرنّي بما يسرني.

5 ادعية جميلة للأحبة:

  1. يا وهاب يا باسط يغالبني القلق وتغلبه رحمتك، اللهم لاتحجب إحسانك عنا بتقصيرنا ولا تمنعنا فضلك بغفلتنا واجعلنا شاكرين لنعمك راضين بقضائك متلذذين بذكرك طامعين برضاك، لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.
  2. اللهم أرحني بعد التعب، وأسعدني بعد الحزن  وكافئني بعد الصبر اللهم إني أعيذ قلبّي من وحشة الدنيا وكدرها اللهم ازح من قلبي كل خوف يسكني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ويسر أمري وأفتح لي أبواب الخير يالله.
  3. اللهم في هذه الليلة سهل لي أيام عمري المقبلة وأبعث لي فيها كل خير وأبعد عني كل ما يؤذيني وإحفظني ومن احب من كل مكروه، اللهم أن قلبي بين يديك فارزقه الثبات والراحة وازرع لي ف كل خطوة سعادة.
  4. اللهم يافارج الهم ويآكاشف الغم فرج همي ويسر آمري و آرحم ضعفي و قلة حيلتي وآرزقني من حيث لا آحتسب يآرب آلعالمين لاإله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
  5. اللهم أعطني من الدنيا ما تقيني به فتنتها، وتغنيني به عن أهلها، ويكون بلاغا لي إلى ما هو خير منها، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اجعلنا من الذين فتحوا باب الصبر، وجازوا شديد العقاب، وعبروا جسر الهوى.

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا وحديثنا اليوم ودار الكلام في هذه المقالة حول أدعية جميلة وقصيرة 50 دعاء لنفسي وللأحبة ، وقدمنا من خلال هذا الموضوع مجموعة كبيرة من الأدعية الجميلة والأدعية النبوية المأثورة عن خير خلق الله صلى الله عليه وسلم، الدعاء كما قلنا فيه من الفضل الكثير ويجب على كل عبد مسلم أن يكثر من دعائه وأن لا يهمل الدعاء فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء ووعدنا بالإجابة، فاللهم تقبل دعائنا يا رب العالمين.

وفي النهاية نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا ومنكم هذه الأدعية ، ولا تنسوا مشاركتنا في التعليقات بأجمل الأدعية الدينية التي تحتفظون بها لأنفسكم ولمن تحبون.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى