ادعية واذكار

أدعية توسيع الرزق وجلبه 10 أدعية مستجابة بإذن الله

أدعية توسيع الرزق

إن الدعاء هو دليل على الإيمان بالله سبحانه وتعالى، والاعتراف بربوبيته وإلوهيته، وأسمائه وصفاته، فدعاء العبد المسلم ربه متضمن إيمانه بوجوده، وأنه سميع بصير، غني كريم، قادر رحيم، مستحق للعبادة وحده دون سواه، فالدعاء يكون سبب لدفع البلاء قبل نزوله ودليل ذلك ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ولا يرد القدر إلا الدعاء) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأيضاً قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من فتح له منكم باب الدعاء فتحت له أبواب الرحمة، وما سئل الله شيئاً يعطى أحب إليه من أن يسأل العافية، إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، فعليكم عباد الله بالدعاء) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ولهذا فيجدر على العبد المسلم أن يستكثر من الدعاء والإقبال عليه، ويتيقن بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب منه مهما طال الوقت، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم متابعينا مجموعة من أدعية توسيع الرزق وكشف الهم سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

دعاء المعجزات
دعاء المعجزات

أدعية للرزق:

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر.

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

أدعية تيسير الأمور:

دعاء تيسير الرزق
دعاء تيسير الرزق

اللهم بك استعين وعليك أتوكل ، اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر ـ رب اشرح لي صدري ـ ويسر لي امري يا كريم اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت ، اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها وما يرى عليها يا كريم .

اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير ، اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير ، ولا لأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك ، يامن لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير،  ، اللهم أغنني بالافتقار إليك ولا تفقرني بالاستغناء عنك ..

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء الرزق بسرعة:

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال. اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك. اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم). اللهم يامالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء قضاء الدين
دعاء قضاء الدين

لهنا أعزائي المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع الذي دار الكلام والحديث فيه حول أدعية توسيع الرزق وكشف الهم بإذن الله، قدمنا لكم في تلك المقالة مجموعة كبيرة من الفقرات فبدأنا موضوعنا بفقرة تحت عنوان أدعية الرزق، ومن ثم فقرة تحت عنوان أدعية تيسير الأمور، وختمنا موضوعنا بفقرة بعنوان دعاء للرزق بسرعة بإذن الله، قدمنا في كل هذه الفقرات مجموعة من الأدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم وأن يرزقنا الصدق في القول والعمل اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى