ادعية واذكار

أدعية الشيخ خالد الجليل روعة الدعاء

أدعية الشيخ خالد الجليل

ما أجمل تلك الأصوات التي تقرأ القرآن، وما أجمل تلك الأصوات التي تحسن الدعاء وتجأر بجمال بيان وقوة سحر وخشوع وإنابة لله تعالى! ما أجمل هؤلاء المخلصين بإذن الله تعالى الذين يتلون كتاب الله تعالى على عباده، ويدعون الله تعالى ويدعون للمسلمين من فوق المنابر بأصوات عذبة ندية جميلة كأنها الماء الزلال.

ونحن في هذا الموضوع أدعية الشيخ خالد الجليل روعة الدعاء، نتعرض إلى بعض الأدعية الجميلة التي قيلت بصوت عذب ندي، فما أجمل أن يكون الإنسان من أهل الصوت الحسن الذي يساعد الناس على إدراك الخشوع لله تعالى، والإحساس بالقرآن وبالدعاء.

أدعية
أدعية

دعاء الشيخ خالد الجليل :

اللهم اهدنا في من هديت .. وعافنا في من عافيت .. و تولنا في من توليت .. وبارك لنا في ما اعطيت .. وقنا و اصرف عنا برحمتك شر ما قظيت .. إنك تقضي ولا يقضى عليك .. إنه لا يذل من واليت .. ولا يعز من عاديت ..
تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قظيت .. ولك الشكر على ما اعطيت ..

نستغفرك اللهم و نتوب إليك .. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك .. و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.. ومتعنا اللهم بأسماعنا و أبصارنا و قوتنا ما أبقيتنا و اجعلها الوارث منا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا و انصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخاف كيفنا ولا يرحمنا ..

اللهم احفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمنا في أوطاننا .. وأدم نعمت الأمن في ديارنا اللهم وفق إمامنا لما تحب و ترضي و اخذ بمناصيته بالبر و التقوى اللهم وفقه بهداه .. واجعل اعماله الصالحة وهيأ له البطانة الصالحة الناصحه التي على الخير و تعنيه عليه ..

اللهم من ارادنا و بلادنا و المسلمين بسوء فشغله في نفسه و اجعل كيده في نحره يا قوي يا عزيز ..

اللهم اغفر لنا و أرحمنا و اعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا و احتسابا..

اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا .. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا و احتسابا ..

اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم

اللهم اعد علينا رمضان مرات عديده و كرات مديده

اللهم اغفر لنا و لوالدينا و لعلمائنا و مشايخنا ومن أوصانا و استوصانا بدعاء الخير و لمن له حق علينا..

انظر أيضًا: أدعية الشيخ الشعراوي

أدعية
أدعية

عفوك يا الله:

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا .. اللهم لا تحرمنا اللهم لا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين ..
يا جواد يا كريم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم .. واتب علينا يا مولانا انك انت السميع العليم .. وتب علينا يا مولانا انك انت التواب الرحيم .. اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين و دمر اعدائك اعداء الدين و إحمي حوازت الاسلام و اجمع كلمه الاسلام على الحق يارب العالمين..

اللهم اعد المسجد الاقصى إلى رحاب المسلمين ..

ربنا عز جارك وجل ثنائك وقدست اسمائك ..

اللهم لا يرد أمرك و لا يهزم جندك سبحانك و بحمدك ..

اللهم عليك بإعدائنا اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اهزمهم و زلزلهم يا قوي يا عزيز ..

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانيه .. و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك اللهم اغفرلهم و ارحمهم و عافهم و اعف عنهم .. واكرم نزلهم و وسع مدخلهم و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد و نقهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس .. وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه
تحت الجنادد و التراب وحدنا ..

انظر أيضًا: أدعية مكتوبة للشيخ محمد حسان

الدعاء بالرحمة والمغفرة :

اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اعتق رقابنا من النار..

اللهم اجرنا من عذاب النار و عذاب القبر و عذاب الحشر ..

اللهم آنس وحشتنا في القبور و آمنا يوم العرض و النشور ..

واللهم قنا عذابك و يوم تبعث عبادك..

واللهم ادخلنا الجنة بلا حساب و عذاب ..

اللهم انك عفو فأعفو عنا ..

اللهم فرج هم المهمومين .. ونفس كرب المكروبين .. و اقض الدين عن المديين .. واشف مرضانا و مرضى المسلمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم نعوذ برضاك من سخطك .. و بمعافاتك من عقوبتك و بك منك لا نحصى ثناء عليك .. انت كما اثنيت على نفسك .. وصلي اللهم على نبيينا و حبيبنا محمد و على آله و صحبه و التابعيين .

انظر أيضًا: أذكار المساء

أدعية دينية جميلة
أدعية دينية جميلة

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية الشيخ خالد الجليل روعة الدعاء، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الرائعة الجميلة التي تقال على المنابر ويدعو بها الكثير من القراء، وقد يدعو الإنسان على كل حال وفي كل وقت بمثل هذه الأدعية أو بغيرها مما يرد على خاطره، فالعبد ليس مقيدًا بدعاء بعينه يقوله دون غيره، لا فهذا خطأ، بل للعبد أن يدعو الله بما شاء من صور الدعاء الطيب المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى