ادعية واذكار

أدعية الستر من الفضيحة وكلام الناس

أدعية الستر

الدعاء هو مخ العبادة وللدعاء أهمية كبرى في حياتنا، فالدعاء من أفضل العبادات وأسهل العبادات على العبد المسلم التي يحبها الله سبحانه وتعالى، لأن الدعاء يقربنا من خالقنا ويجعلنا نتحدث معه مباشرة ليس بيننا وبينه سبحانه حجاب، طالبين خاضعين تحت عتبة رحمته أن يقضي حوائجنا ويستر عيوبنا وييسر أمورنا.

وفي هذا الموضوع سنتحدث وسيدور كلامنا حول أدعية الستر من الفضيحة وكلام الناس حيث جمعنا لكل متابعي موقع احلم الكرام مجموعة من الأدعية لنحفظ أنفسنا من الفضيحة وكلام الناس فلقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعاء وأن نتخذه سلاحًا في حوائجنا ويجب على العبد المسلم أن يتضرع ويرجو المولى سبحانه وتعالى وأن يدعوه ويشكره في السراء والضراء وفي فقره وغناه وحتى لا نطيل عليكم نترككم مع هذه الأدعية.

أدعية الستر من الفضيحة وكلام الناس:

  • اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فاكشفها وعوائق الأمور ويصرفها وأوردنا حياض السلامة.
  • واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور.
  • وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واشلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد.
  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.
  • اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح، هلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني.
  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير

أدعية الستر من المشاكل والبعد عن الهموم:

  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأة النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فصرفها.
  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , وأوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , وأخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.
  • والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي تكلمنا فيه عن أدعية الستر من الفضيحة وكلام الناس حيث جمعنا لكل متابعينا الكرام مجموعة كبيرة من أدعية الستر والحفظ من كلام الناس فيجب على كل عبد مسلم يدعي بهذه الأدعية أن يعلم علم اليقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب له وألا يكل ولا يمل من الدعاء له والرجوع له سبحانه وتعالى في كل شيء وأن يتأكد بأن الله سيستجيب له ولو بعد حين ولكن عليه أن يحسن النية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق