شخصيات وأعلام

أحمد أبو هشيمة حياته واعماله تجاه المجتمع و الجوائز التي حصدها

أحمد أبو هشيمة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن احد انجح رجال الاعمال المصريين وهو احمد ابوهشيمة الغني عن التعريف ، فاحمد ابو هشيمة اسمه بالكامل احمد حمدي ابو هشيمة ، ولد في محافظة القاهرة بالتحديد في يوم 11 يناير عام 1975 م ، وكان والده حمدي ابو هشيمة ضابطا في الشرطة المصرية ، واحمد ابو هشيمة خريج كلية التجارة جامعة قناة السويس عام 1996 م ، وبعد تخرجه عمل في مجال تجارة الحديد و قام بتأسيس شركة لتجارة مواد البناء ، واليوم اصبحت شركته حديد المصريين ( الخليج سابقا ) احدى الشركات الرائدة في تجارة حديد التسليح في مصر ، وهذه الشركة متواجدة في السوق المصري منذ اكثر من 15 عام ، كما ان شركة حديد المصريين تتميز بتطبيقها لكافة القواعد والمقاييس الخاصة بصناعة الحديد المحلية او العالمية وذلك باستعمال تكنولوجيا صديقة للبيئة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم نبذة عن احمد ابو هشيمة رجل الاعمال المصري الناجح مالك شركة حديد المصريين ، فنتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم.

 

احمد ابو هشيمة
احمد ابو هشيمة

 

 

بداية احمد ابو هشيمة

 

اصل ابو هشيمة من محافظة بني سويف ، وكما ذكرنا فقد كان والده يعمل ضابطا في الداخلية المصرية برتبة لواء ، و بسبب ظروف عمل والد ابو هشيمة ( حمدي ابو هشيمة ) انتقل الى القاهرة وبالتحديد في حي الوايلي حيث ولد احمد ابو هشيمة عام 1975 م ، وتخرج احمد ابو هشيمة من كلية التجارة جامعة قناة السويس عام 1996 م ، وقد تمرن خلال سنواته الاربعة التي درسها في المصرف العربي الدولي ، وبعد تخرجه انشأ شركة لتجارة مواد البناء و الحديد المسلح ، حتى قام بتأسيس شركة حديد المصريين والتي كان اسمها في السابق ( الخليج ) لتصبح احدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الحديد المسلح في مصر.

 

اقرأ ايضا : زوج امل عرفة معلومات عن الفنان الفلسطيني عبد المنعم العمايري

 

ابو هشيمة وادواره تجاه المجتمع
ابو هشيمة وادواره تجاه المجتمع

 

احمد ابو هشيمة و العمل المجتمعي

 

  • اغسطس عام 2012 قام ابو هشيمة بتكريم المنتخب المصري لكرة القدم للصم و البكم وذلك لحصوله على الميدالية الفضية لكأس العالم التي اقيمت بدولة تركيا.
  • سبتمبر 2012 قام احمد ابو هشيمة بالتبرع ب ( 20 ) الف طن لاسكان الشباب وذلك بالتنسيق مع وزارة الاسكان ، كما ان التبرع استمر لمدة 5 سنوات بالجمالي ( 100 ) الف طن وذلك يسعر التكلفة.
  • سبتمر 2012 قام احمد ابو هشيمة بتكريم ابطال منتخب مصر الذين حصدوا الميدالية المتنوعة في دورة الالعاب الباراليمبية عام 2012.
  • يناير 2013 كان هناك مشروع خيري لتوصيل المياه النقية للعديد من القرى في مختلف المحافظات وقد ساهم احمد ابو هشيمة بنسبة 33 % من اجمالي تكاليف المشروع.
  • يوليو 2013 قام احمد ابو هشيمة بتكريم ابطال الاولمبياد من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لادائهم الرائع في دورة الالعاب التي اقيمت في رومانيا.
  • يناير 2014 شارك ابو هشيمة في حملة للقضاء على البرد حيث قام بتوزيع ( 20 ) الف بطانية بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير وقد استهدفت هذه الحملة عدة محافظات ومنها ( بني سويف – بور سعيد – الاسكندرية – السويس ).

 

ويعتبر ذلك نبذة مختصرة عن مساهمة احمد ابو هشيمة تجاه المجتمع المحلي ، وهناك العديد من الاعمال الخيرية و المجتمعية التي قام بها احمد ابو هشيمة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عن هشام جمال المؤلف و المخرج و المغني

 

رجل الاعمال المصري ابو هشيمة
رجل الاعمال المصري ابو هشيمة

 

جوائز حصل عليها احمد ابو هشيمة

 

  • حصل احمد ابو هشيمة على درع الجمهورية من دار التحرير عام 2013 وذلك لدورة تجاه الصناعة المصرية.
  • تم اختيار احمد ابو هشيمة كأصغر مدير تنفيذي في الوطن العربي و الشرق الاوسط تحت سن الاربعين وذلك عام 2013.
  • تم تكريم احمد ابو هشيمة عام 2014 كأفضل رؤية اقتصادية في الوطن العربي وذلك عن مشروع حلم.
  • حصل احمد ابو هشيمة في شهر اكتوبر عام 2014 على جائزة ( ستيفي )عن افضل رئيس تنفيذي لقطاع الصناعات.
  • في ابريل عام 2015 قامت جامعة الفيوم بتكريم ابو هشيمة واهدته درع الجامعة وذلك لاختياره من ضمن افضل المديرين التنفيذيين في القارة الافريقية.
  • حصل ابو هشيمة على جائزة افضل شركة صاعدة في العالم وذلك من شركة ( platts global metals awards  ) ، وكان ذلك يوم 21 مايو عام 2015.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : معلومات عامة عن طلعت حرب ابو الاقتصاد المصري

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات عن احمد هشيمة رجل الاعمال المصري الناجح الذي بدأ حياته بتأسيس شركة لتجارة مواد البناءو الحديد المسلح ، ولكنه الآن اصبح من انجح رجال الاعمال في مصر و الوطن العربي بل وفي العالم اجمع ، وهناك العديد من الادوار التي مثلها احمد ابو هشيمة سواء لمصر كدولة او حتى لأفراد المجتمع ولعل آخرها هو تكفله بعدد كبير من الاسر التي تضررت جراء ما يصيب العالم حاليا بسبب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) وهذا يدل على مدى الانسانية التي يتحلى بها رجل الاعمال المصري احمد ابو هشيمة ……………………………. نتمنى ان يكون هذا الموضوع قد اعجبكم وحاز رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الشخصيات البارزة في المجتمع المصري من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى