هل تعلم

هل تعلم عن العلوم للاذاعة المدرسية معلومات واسئلة متنوعة جميلة للأطفال

تعد الاذاعة المدرسية من أجمل وأهم الانشطة التي يمارسها الطلاب في صباح كل يوم بالمدرسة، وهي عبارة عن نشاط رئيسي وهام ومشترك بين جميع المدارس في جميع أنحاء العالم، تعتبر الاذاعة المردسية من اساسيات بدء اليوم الدراسي وقبل بداية الحصص العلمية والادبية، فتحرص دائماً إدارة كل مدرسة بتقديم كل ما هو هدف ومفيد ومميز في الاذاعة المدرسية من موضوعات جميلة ومتنوعة ومسابقات واسئلة ومعلومات وغيرها من الانشطة التي يقوم بها الطلاب خلال هذه الفقرة المميزة .. وفقرة هل تعلم عن العلوم للاذاعة المدرسية تعد من أهم فقرات الاذاعة فهي تمد الطلاب بالعديد من المعلومات الثقافية المميزة والمفيدة جداً التي تساعدهم في مادة العلوم وهي تهيئ عقول الطلاب علي فهم واستيعاب المعلومات التي قد تكون جديدة عليهم .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال من خلال موقعنا احلم فقرة مميزة جداً من هل تعلم عن العلوم للاذاعة المدرسية 2017 استمتعوا بقراءتها والتعرف علي المعلومات المميزة الموجودة بها ، وللمزيد من هل تعلم عن العلوم للاذاعة المدرسية يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

هل تعلم للطلاب والمدارس ممتعة جداً

  • هل تعلم أن عدد عضلات جسم الإنسان 639 عضلة مختلفة وأن أقوى هذه العضلات هي العضلة الماضغة بين الفكين وليس عضلة الساعد. وأن أكبر هذه العضلات هي عضلة الفخذ.
  • هل تعلم أن هناك نوعان من ضغط الدم، حد أقصى وحد أدنى. ضغط الحد الأدنى يحدث عندما ينقبض البطين الأيسر.ومع كبر السن يرتفع ضغط الدم تدريجياً. وهناك عوامل عديدة تؤثر على ضغط الدم فالأشخاص المفرطين في الوزن كثيراً ما يكون لديهم ضغط دم عالٍ وكذلك التوتر والتدريب والإرهاق وحتى الوضعية تؤثر على ضغط الدم.
  • الراديوم هو عنصر ابيض لامع شديد النشاط الإشعاعي رمزه R يتآكل بالتعرض للهواء .
  • الدهون أكثر في لبن الأم من لبن البقرة .
  • البلسم : عصارة تستخرج من الأشجار وتستعمل في الطب كدواء تضمد به الجروح .
  • اللونان اللذان لا يميزهما المصاب بعمى الألوان هما الأحمر والأخضر .
  • هل تعلم أن الكحول هو مخدر، يدخل خلايا الأعصاب بسرعة ويميل لإصابتها بالشلل ولكن قبل أن يقوم المخدر بالشلل فإنه ينبه خلايا الأعصاب ويضعها في حالة من الإثارة والتهيج. كيف يؤثر الكحول على الدماغ؟ التأثير الأول هو الشعور بالتنبه فيتسارع العمل والكلام وتزداد البشرة احمراراً ويرتفع ضغط الدم وتتسارع دقات القلب والتنفس. ثم تصاب الوظائف العليا للدماغ بالشلل فقوة التحكم بالأمزجة تضيع.
  • هل تعلم أن الاسعاف الأولي للمغمى عليه يكون بإضجاعه على ظهره ثم ترفع رجلاه للأعلى حتى ينزل الدم إلى الرأس وتعود الدورة الدموية للعمل من جديد، وينشق محلول النشاء إن وجد أو أي عطور أخرى. ويحدد سبب الإغماء بواسطة النظرة المتفحصة للمصاب وما حوله ومن لون وجه المصاب. وبعد أن يمدد المصاب يفحص بدقة، ثم يدفأ قليلاً ويعطي سوائل ساخنة إذا أفاق وإذا بدا على وجه المغمى عليه الإرهاق فهذا يعني أنه مصاب بالاختناق فيقتضي ذلك نقله إلى مركز صحي.
  • لاتستطيع الظربان رؤية الأشياء إن كانت أبعد من ثلاثة أمتار عن ناظريها.
  • يبلغ متوسط استهلاك الفرد من البيض نحو 230 بيضة سنويا .
  • هل تعلم أن الشخص الموهوب يتجاوز حاصل ذكائه 130 درجة وأن 95 بالمائة من الناس يتراوح حاصل ذكائهم بين 70 – 130درجة أما المغفّلين فيتراوح ذكائهم ما بين 50 -70 درجة والبله ما بين 20 – 50 درجة وأخيرا المعتوه الذي تقل درجة ذكائه عن 20 درجة .
  • هل تعلم أن الكسوف لا يستمر أكثر من 7 دقائق و8 ثانية وذلك بسبب السرعة التي تدور بها الأرض حول الشمس .
  • هل تعلم أن كثافة كوكب زحل قليلة جدا بحيث انك لو جعلت هذا الكوكب يسقط في بحر وسيع لطفا على سطحه .
  • هل تعلم أن سور الصين العظيم هو واحد من الأشياء القليلة التي صنعها الإنسان والتي يمكن رؤيتها من على سطح القمر .
  • هل تعلم أن الطفل الطبيعي يبدأ في تركيز عينيه على الأشياء المتحركة وتحريك أطرافه في الأسبوع السادس من العمر ، وفي الفترة ذاتها يستجيب للأصوات المفاجئة .

كنتم مع معلومات جديدة ومميزة ورائعة جداً قدمناها لكم في هذا المقال عبر موقعنا احلم .. تشكيلة أكثر من رائعة من موضوع هل تعلم عن العلوم للاذاعة المدرسية 2017 للطلاب والأطفال، معلومات قيمة وجميلة وممتعة جداً، شاركوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر موقعنا لتعم الفائدة ويتعرف عليها المزيد من الاشخاص .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى