هل تعلم

هل تعلم عن الحيوانات بعض المعلومات الغريبة والنادرة عن الحيوانات

نقدم لكم علي موقع احلم موضوع متميز عن المعلومات الهامة والغريبة والمعلومات النادرة عن الحيوانات معلومات عامة عن الحيوانات مجموعة مميزة من المعلومات العامة عن الحيوانات وتفاصيل تقرأها لأول مرة ، تعرفوا الآن علي هل تعلم عن الحيوانات تعرفها لأول مرة وللمزيد من هل تعلم عن الحيوانات يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات عامة عن الحيوانات

هل تعلم أن النعامة تعيش إلي 75 عاما وتكون قادرة علي التكاثر حتي سن الخمسين.

هل تعلم أن النعامة لا تدفن رأسها في الرمال خوفا من الخطر ولكن تدفن رأسها في الرمال لكي تبحث عن الماء.

هل تعمل أن التايلانديون يتعاملون مع الفيلة البيضاء علي أنها حيوانات مقدسة .

هل تعلم أن أكبر رقم قياسي حققته دجاجة في الاستمرار بالطيران هو ثلاثة عشر ثانية.

هل تعلم أن هناك نوع من النمل يسمي النمل السفاح وسمي بهذا الاسم بسبب شنه غارات علي بعض مستعمرات النمل المجاورة له، ويقوم بقتل ملكات هذه المستعمرات وينهب محتوياتها ويأخذ عددا من النمل كعبيد لديه.
هل تعلم أن النمل يتثاءب عند استيقاظه من النوم في الصباح مثل الإنسان.
هل تعلم أن عين الحمار تسمح له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم وفي أن واحد.

هل تعلب أن ذكر الثعلب لا يتزوج إلا أنثي واحدة طول حياته وإذا ماتت فيظل أعزبا طول حياته ولكن إذا مات الذكر فأن الأنثي تبحث عن ذكر جديد للارتباط.

هل تعلم أن أقصي عمر للذبابة المنزلية أربعة عشر يوما.

هل تعلم أن قلب الحوت الأزرق يساوي حجم سيارة أما لسان الحوت الأزرق يبلغ 5 أمتار.

هل تعلم أن الثعبان يستطيع أن يلدغ عن طريق رأسه حتي بعد مرور نصف ساعه علي بتره.

هل تعلم أن الذبابة المنزلية تنقل الجراثيم لمسافة تتعدي الـ25 كيلو متر .

هل تعلم أن بصمات الأصابع الخاصة بالقنافذ تشبه بصمات الإنسان.

هل تعلم أن جسم الإنسان يفرز مادة لها رائحة معينة عند الشعور بالخوف والنحل يشن هجوما ضد مصدر تلك الرائحة وكذلك الكلاب تستطيع شم هذه الرائحة وتشن هجوما علي من يفرزها.

معلومات غريبة عن الحيوانات

هل تعلم أن الفيل أكثر الحيوانات عمرا فيعيش إلي 150 أو 200 عام ويأتي بعدها الحصان يعيش إلي 50 عام ، ومن الطيور يعيش النسر أكثر من 100 عام، والسلحفاة تعيش لأكثر من 200 عام .

هل تعلم أن الفأر ينام ستة أشهر ويستيقظ سنة أشهر أخريين، ويكون نشط في فصل الصيف ويأو إلي مخبئه بفصل الشتاء ويظل به إلي انتهاء الشتاء.

هل تعلم أن الدب القطبي يصل وزنه لأكثر من 450 كيلو جرام، وأكبر دبة هي الدبة “ألاسكا” فبلغ وزنها 680 كيلو جرام ويصل طولها إلي أكثر من ثلاثة أمتار واقفة.

هل تعلم أن طريقة الاتصال بين الحيوانات وبعضها هي الإشارات والأصوات ولكنها لا تتكلم مع بعضها .

هل تعلم أن حيوان وحيد القرن حيوان ثدي من فصيلة “الكركدنيات”ويعيش بجنوب أفريقيا والسودان ويعيش بالأراضي القريبة من الأنهار وبرك المياه بالإضافة إلي أن طوله يبلغ حوالي أربعة أمتار، وينعزل الذكور منهم ولكن الإناث تبقي بصحبة أطفالها، ويعتبر وحيد القرن الأبيض أقل عدوانية من وحيد القرن الأسود.

هل تعلم أن الحمار الوحشي من الحيوانات التي تلد وترضع صغارها مثل الحصان، ويعتبر الحمار الوحشي فريسة سهلة  للحيوانات المفترسة رغم سرعته واستخدامه لقدميه الخلفتين بالرفس للدفاع عن نفسه ولكنه يصبح فريسة سهلة للحيوانات المفترسة ويعتقد العلماء أن الحمار الوحشي معرض للانقراض بسبب نقص المياه في الأماكن الذي يتواجد بها.

هل تعلم أن الكلب يقوم بهز ذنبه إذا شعر بالسعادة والتمساح تنزل دموعه ولكن ليس عند الألم ولكن عندما يكون يأكل شيئا أكبر من اتساع فتحة فمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى