إسلاميات

هل تعلم اسلامية تضم معلومات دينية مهمة ومفيدة جداً

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم معلومات هل تعلم اسلامية مفيدة ومتنوعة جداً ننقلها لكم في هذا الموضوع لتعم الفائدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : إسلاميات .

مقتطفات من حياة عمر بن الخطاب

مات ابو بكر الصديق رضي الله عنه في الليل ودفن في الليل ولما اصبح الصباح خرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه الي الناس بالمسجد فأقبلوا عليه يبايعونه وتوافدوا علي المسجد حتي اذا كان الظهر ازدحم الناس للصلاة فصعد عمر المنبر وقال : ايها الناس ما انا إلا رجل منكم ولولا اني كرهت ان ارد امر خليفة رسول الله ما تقلدت امركم ورفع بصره الي السماء وقال : اللهم اني غليظ فليني اللهم اني ضعيف فقوني، اللهم اني بخيل فسخني، اي اجعلني جواداً كريماً .. ان الله ابتلاكم بي، وابتلاني بكم وابقاني فيكم بعد صاحبي الرسول صلي الله عليه وسلم والصديق رضي الله عنه ولئن احسنوا لاحسنن ولئن اساءول لأنكلن بهم وصلي عمر بالناس .

جلس عمر في المسجد بعد اعداد جيش المسلمين بمواجهة الجيوش الفارسية ودخل ابو عبيد عليه يودعه قبل ان يسير الي العراق لحرب الفرس فقال له : سلام الله عليك يا امير المؤمنين ، فلما سمع الناس ذلك سروا، كان لقب امير المؤمنين خفيفاً علي السمع، فراحوا يقولون لعمر كلما حدثوه يا امير المؤمنين، وبذلك كان عمر اول حاكم مسلم لقب بأمير المؤمنين .

وانتصرت الجيوش الاسلامية بقيادة ابي عبيدة بن مسعود الثقفي علي الفرس وتوالت الانتصارات للجيوش المسلمة في عهد اول امير للمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه فكان فتح دمشق وبيت المقدس وفتح مصر .

اوائل

  • اول من سل سيفه في الاسلام هو الزبير بن العوام رضي الله عنه .
  • اول من دفن في البقيع من الصحابة هو عثمان بن مظعون رضي الله عنه .
  • اول ملكة في الاسلام هي شجرة الدر .
  • اول ممرضة في الاسلام هي رفيدة بنت سعد الانصارية .
  • اول من جلب الاصنام الي مكة ونصبها حول الكعبة هو عمرو بن لحي .
  • اول شهيدة في الاسلام هي سمية بن خياط رضي الله عنها .
  • اول من خلع نعليه عند الكعبة هو الوليد بن المغيرة .
  • اول من جهر بالقرآن الكريم من الصحابة هو عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .
  • اول وزير في الاسلام هو ابو سلمة الخلال .
  • اول ولي عهد في الاسلام هو يزيد بن معاوية .

من فوائد الصلاة للمسلم

الصلاة تنهي المؤمن عن الفحشاء والمنكر وهي صلة بين العبد وربه، تريح المؤمن من هموم الدنيا كما انها رياضة منتظمة ودائمة كل يوم، تهون الصلاة علي العبد موقفه بين يدي ربه يوم القيامة إن هو قام بها علي اكمل وجه وتجلب له رضا الله عز وجل في الدنيا والآخرة .

من الاعجاز العددي في القرآن الكريم

ذكرت كلمة البحار في القرآن الكريم 32 مرة وذكرت كلمة البر في القرآن 13 مرة فاذا جمعنا عدد كلمات البحر المذكورة في القرآن مع عدد كلمات البر نحصل علي مجموع 45 وبقسمة عدد كلمات البحر علي مجموع كلمات البر والبحر 100 نحصل علي 71.11 وبقسمة عدد كلمات البر علي مجموع كلمات البر والبحر نحصل علي 28.89 وبعد هذه المعادلة البسيطة نحصل علي الناتج المعجز الذي ذكره القرآن من 14 قرناً .. فالعلم الحديث توصل الي ان نسبة المياة علي الكرة الارضية هي 71.11 ونسبة اليابسة علي الكرة الارضية هي 28.89 وبجمع العدد الاول مع العدد الثاني يكون الناتج 100% .. انه اعجاز العلي القدير وما ينطق عن الهوي ان هو إلا وحي يوحي، فلنسجد لله شكراً لأننا من المسلمين ومن حملة هذا الكتاب العظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى