معلومات عامة

موقع معلومات عامة مفيدة مشوقة ورائعة تستحق القراءة

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم موقع معلومات عامة مفيدة ومتنوعة لجميع الاعمار استمتعوا معنا الآن بقراءتها ونشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفائدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .

دمشق

عاصمة سورية يخترقها نهر بردي، وتعد اقدم عاصمة مأهولة وتعرف بالشام كما يحب العرب ان يسموها أو الفيحاء، ومن الارجح ان تسميتها ذات اصول كلدانية قديمة وتعني الارض الزاهية او العامرة، وتشتهر دمشق بمساجدها وفي مقدمتها المسجد الاموي واسواقها وحماماتها العامة ومكتباتها وبساتينها .

مقياس ريختر

مقياس يقيس قوة الزلازل ويتحرك من 0 الي 8.9 وآلاف الزلازل تكون بسيطة جداً حتي انها تسجل كأرقام ناقصة عن المقياس واضعف الزلازل التي يمكن ان يشعر بها الانسان تبلغ درجتها حواي 2 والزلازل التي تبلغ شدتها 7 او اكثر هي زلازل رئيسية مدمرة والزلازل التي تبلغ درجتها 8 او اكثر كارثة كبيرة .

سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه

هو صحابي جليل من صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم، من العشرة المبشرين بالجنة، واحد الستة الذين رشحهم الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه للخلافة، كما انه سابع من اسلم واول من اراق دماً في الاسلام واول من رمي بسهم في سبيل الله، هو قائد عظيم من قواد الفتوحات الاسلامية، شهد مع رسول الله صلي الله عليه وسلم المشاهد كلها ودافع عنه، وقد ظهرت عبقريته الحربية في قيادة معركة القادسية التي وقعت عام 15هـ حيث تمكن المسلمون من الانتصار علي الفرس ثم استولي علي المدائن عاصمة كسري وحاضرة بلاد فارس وهكذا فتح سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه العراق وابادة دولة الاكاسرة فلم تقم لهم قائمة بعد ذلك .. اختط للمسلمين مدينة الكوفة سنة 17 هـ .

فاطمة بنت اسد

فاطمة بنت أسد هي أم علي بن أبي طالب، کرم الله وجهه، وزوجة أبي طالب عم الرسول وقد تربى النبي في بيت عمه على يديها،  فرعته كما ترعى أولادها، ولعلها من أوليات من دخلن الإسلام .. وقد هاجرت مع رسول الله صلي الله عليه وسلم الي المدينة المنورة، ولعلها اول هاشمية ولدت من هاشمي .

لعبت فاطمة دور مهم ورئيسي في حياة النبي صلي الله عليه وسلم حينما كان طفلاً يتيماً فكانت ترعاه رعاية خاصة وتفضله حتي علي ابنائها، وقد ظل النبي يذكرها حتي ماتت فأكرمها كما يكرم امه وقد اعترف بأنها كانت لدية بمنزلة الام .. وقد روت فاطمة بنت اسد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ستة واربعين حديثاً وقد اخرج لها في الصحيحين حديث واحد متفق عليه، رضي الله عنها وارضاها .

الزرافة أطول حيوان في العالم

الزرافة حيوان طويل القامة وموطنه افريقيا ويصل ارتفاع الزرافة إلى خمسة أمتار، کما يبلغ الوزن المتوسط لها حوالي ۱۸۰۰کج، وتأكل حوالي 30 باوند من الأغصان (4 كج) يوميا، وتعيش إلى أن تبلغ ۲۸ عاما، وتوصف رقبة الزرافة بأنها طويلة، إذ أن لها سبع عظام رقبية (فقرات ) وتمكنها رقبتها الطويلة من الوصول إلى أعلى الأغصان في الأشجار، كما تمكنها من رؤية الأشياء عن بعد، ومن ثم رؤية الحيوانات المفترسة التي تقترب منها فتهرب منها بأرجلها الطويلة.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى