ترفيه

معنى اسم ميار واصله وصفات حاملته بشكل مختصر

نرحب بزوار موقعنا احلم ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا المقال معنى اسم ميار بشكل مفصل واصله بالاضافة الي صفات حاملته وهل هو اسم شرعي أم لا ، سوف نجيب علي كل هذه الاسئلة الآن في هذا الموضوع بعنوان معنى اسم ميار ، حيث يحتار الآباء عادة في اسم المولود ويفكرون كثيراً في اختيار اسم جميل له معني رائع للطفل لأنه يكون معه ويرافقه طوال حياته ولذلك يجب اختياره بعناية شديدة، استمتعوا معنا الآن بالتعرف علي معنى اسم ميار وهو اسم بنت جميل ورقيق وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ترفيه  .

اصل اسم ميار ومعناه

هناك لفظين مختلفين لإسم ميار الأول هو ميَار ، بفتح الياء والثّاني: ميَّار، بوضع شدّة على الياء، ويتم اختيار الاسم الافضل منهم بناءاً علي رغبة الوالدين وطريقة نطقهم المفضلة للاسم، ومن الجدير بالذكر أن اسم ميار يمكن استخدامه للاناث والذكور ايضاً .

معنى اسم ميار في اللغة العربية : جالبة الطّعام أو المؤونة أو جالبة الخير بشكل عام، وقد وردت كلمة ميار في القرآن الكريم وذلك في قولة تعالي : بسم الله الرّحمن الرحيم : “وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي هَذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ذَلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ”. صـــدق الله العظيم. ويعني اسم ميار في هذه الآية جالب أو جالبة الخير.

ولكن هناك معني آخر لاسم ميار باللغة الفارسية فهو يعني ضوء القمر، ويعني بالتركيّة: وردة الجنّة.

اسم ميار في الشرع

اسم ميار لا يخالف الشرع في شئ وذلك لأنه يحمل معني الخير والجود بالاضافة الي العديد من المعاني الاخري الجميلة التي هي بعيدة كل البعد عن مخالفة الدين الاسلامي واحكام الشريعة الاسلامية والله تعالي اعلي واعلم .

الصفات العامة لحاملي اسم ميار

مخلص في عمله ، متحفظ قليلاً، صادق في حبه ويكره الكذب والخيانة، تفكيره ايجابي ولا يحب النفاق او اللف والدوران .

شعر جميل لاسم ميار

ميار أيا أميرة عرش غرامي
فاتنة قلبي ومنبع حناني
قلبي الصغير لكي حبي وسلامي
بدلالكي بنيت من الحب جناني

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى