ترفيه

معنى اسم سيلين وسيلا وسيليا في معجم لسان العرب

معنى اسم سيلين

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم معنى اسم سيلين فهو من اجمل اسماء البنات التي اشتهرت خلال السنوات الاخيرة، وهو منتشر بكثرة في الكثير من البلاد العربية، ولكن الكثير من الاشخاص لا يعرفون معنى اسم سيلين وحكم التسمية به في الاسلام، ونحن في هذا اليوم سنتعرف بشكل مفصل علي المعني الحقيقي لهذا الاسم المميز وحكم التسمية به بالاضافة الي السمات المميزة والصفات التي تحملها صاحبة اسم سيلين ، استمتعوا معنا الآن بقراءة هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ترفيه .

معني اسم سيلين واصله

يعود اسم سيلين الي اللغة اليونانية فهو من اصل يوناني وله معنيان مختلفين، الاول بمعني اله القمر عند اليونان او المعني الثاني فهو الكتابة باللون الذهبي علي الكعبة المشرفة، وهو من الاسماء القديمة جداً ، ولكن بدأ في الانتشار من جديد مؤخراً لي العرب، وهناك جدل كثير حول هذا الاسم .

اسم سيلين في اللغة العربية

ليس هناك اي دليل يرجع هذا الاسم الي المعجم العربي او اللغة العربية، ولكن أقرب كلمة له في المعجم هي كلمة سيل المشتقة من سيلان الماء او سيل بمعني تاج العروس .

حكم التسمية بهذا الاسم

من الافضل تجنب الشبهات وعدم التسمية بهذا الاسم لأن معناه يعود في اللغة اليونانية الي آله القمر لدي اليونان وهو شرك بالله سبحانه وتعالي، ولذلك من الافضل عدم التعرض لهذا الاسم حتي لا يقع الانسان في المحرمات، خاصة أنه يوجد غيره الكثير من الاسماء التي تحمل معاني جميلة وعظيمة ودينية رائعة فخير الأسماء التي تكون فيها دلالة واضحة على حب الله وخشيته… والله أعلم.

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية كريمة وجوادة تحب الخير وتسعي دائماً الي تقديم المساعدة والعون الي الناس، تهوي الرسم والقراءة وهي متفوقة ومثقفة، لديها القدرة علي تحمل المشكلات والصعاب وهي نشيطة دائماً وتحب التعاون والخير لكل من حولها .

شعر عن اسم سيلين

الحب يا سيلين يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين..
الشوق طائر يشاكس برتقال يافا والعشق، حنين النوارس في عكا للمرفأ الأثير..
والحضن وطن لا يعترف بنجمتك.. لأنه يعشق القمر..
الأمر يا سيلين أصعب مما تتصورين..

الحب يا “سيلين” يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين
الشوق طائر يشاكس برتقال يافا
والعشق، حنين النوارس في عكا للمرفأ الأثير
والحضن وطن لا يعترف بنجمتك..لأنه يعشق القمر
الأمر يا سيلين ..
أصعب مما تتصورين

وافرضي أني أحببتك
فلن يعجبك حبي
وما أظنك تصبرين..
فكلما نظرت إلى وجهك
تذكرت عروسا في غزة
قتلها شقيقك وهي في حضن عريسها..
وكلما أهديتني باقة ياسمين
تذكرت الفوسفور الأبيض ودير ياسين..

وافرضي أني أحببتك
وأهدانا الله قمرا صغيرا
أيكون خاله قاتلا مأجورا
وجده مزور عملة..
وتاريخه خدعة ومجزرة..
هل سيؤمن بهيكلك
أم يؤمن مثلي بوعد السماء؟
الحب يا “سيلين” يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين
أرجوكِ ارحلي..
حتى التماثيل ضجرت من خرافة المحرقة..
ارحلي..
فلم أعرف من قبل قتيلا عشق قاتله
ولم أسمع عن عنق قَبَّل حبل المشنقة

ارحلي لأي أرض لا تتكلم العربية
وأخبري أمك إن الحجر هنا رسم ملامحي قبل ألف عام!

اسم سيلا:

  • إن هذا الاسم يعد من الأسماء التي درجت بقائمة الأسماء ممكنة التسمية ؛ وقد عرفت كثيراً بالآونة الأخيرة ، وبالخصوص بعدما انتشر مسلسل تركي كان اسمه سيلا ؛ هذا المسلسل قد تعلق الجمهور جداً به وببطلته ؛ إن اسم سيلا يعد اسم رقيق واسم قصير وسهل النطق ومحبب لجميع الناس ، وهناك إقبال كبير عند كل الأديان عليه ، وذلك لكونه اسم لطيف واسم جذاب ، وقد لاقى الاسم استحساناً ضخماً عند المسلمين وعند غيرهم من المسيحيين واليهود.

معنى اسم سيلا:

  • إن اسم سيلا هو اسم علم مؤنث وأصله يوناني أو تركي ، والاسم معناه في اللغة اليونانية : الإنسان الذي يثق فيه عامة الناس ، والمسئول الذي يمكن الاعتماد عليه ، ويعني في اللغة التركية : الرجوع للوطن بعد مدة من الغياب ، ولم الشمل بعد مدة غياب طويلة ، والاشتياق واللهفة والحنين لأرض الوطن ، وهذا الاسم أيضاً يعد مشتق من السيلان أو السيول باللغة العربية ؛ فنقول على سبيل المثال : سال الماء سيلاً ؛ ويقال أيضاً : أن سيلا هو اسم أحد السيول الموجودة في الجنة.

صفات من تحمل اسم سيلا:

  1. إن سيلا تعد شخصية جميلة في كل شيء ؛ الأمر الذي يجعلها مهذبة ولبقة في حديثها ؛ كما أنها شخصية نشيطة وتعشق الحيوية والمرح والفكاهة والحركة المستمرة.
  2. إن سيلا لا تحب بسهولة كما الآخرين ، إلا أنها تبغض وتبتعد بسهولة شديدة ؛ كما أنها شخصية كثيرة المرح ، ولا تأبه لحديث الناس ولنقدهم.
  3. إنها حريصة للغاية بحياتها وتفكر بصورة مطولة كي تصل لقرار ما ؛ إنها شخصية حنونة وتتميز بامتلاكها عواطف جياشة ، كما أنها شديدة الثقة بنفسها وأهم ما يميزها المثابرة والجرأة.

شخصيات شهيرة باسم سيلا:

  • لقد عرف هذا الاسم تبعاً للمسلسل التركي الشهير الذي تحدثنا عنه بالأعلى ، وقد تم إنتاج هذا المسلسل وعرض للمرة الأولى في تركيا من العام ألفين وستة واسمه سيلا ، وهذا الاسم كان اسم بطلة المسلسل ؛ كما أن هناك الطفلة السورية سيلا مرعشلي وهي ابنة الممثل السوري المشهور طارق المرعشلي.

مشتقات من اسم سيلا:

  • يمكننا أن نشتق من اسم سيلا الكثير من الأسماء اللطيفة وأسماء الدلع وأسماء قريبة للفظه كسيلين ، وأيسي ، وسلا ، وسيليا ، وسولي ، وغيره العديد من الأسماء.

معنى اسم سيليا:

  • لا بد أولاً أن نتطرق إلى أن هذا الاسم لم يأتي له معنى بمعاجم اللغة العربية ، ولكنه ومع البحث حول ذلك الاسم وجدناه ببعض المعاجم الأخرى وكان يعني : الجنة أو الأرض الخضراء أو الأرض المزروعة.

أصل تسمية اسم سيليا:

  • هناك الكثير من الآراء حول أصل هذا الاسم ، وبالرغم من وجود العديد من الآراء كما قلنا إلا أن كل المعاجم تشير لأعجمية هذا الاسم ، ويذكر معجم بأن هذا الاسم أصله لاتيني ومنه أتى المعنى الخاص بها الجنة ، بينما هناك معاجم أخرى تذكر بأن أصل هذا الاسم أمازيغي.

صفات من تحمل اسم سيليا:

بالرغم من عدم انتشار هذا الاسم كثيراً في البلاد العربية إلا أنه يوجد الكثير من البنات في جميع أرجاء العالم تعرف بهذا الاسم ؛ وتعرف تلك الفتيات بعدة صفات مشتركة وقد اتفق عليها كل من تعاملوا معهن ، ومن هؤلاء البنات يمكن أن نقول بأن كل فتاة تحمل هذا الاسم تتصف بالتالي :

  1. عاشقة للحرية وكارهة للمكوث في البيت.
  2. تحب السفر كثيراً وتعشق الرحلات والمغامرات وتحب أن تجرب كل ما هو جديد.
  3. صاحبة شخصية قوية وشخصية قيادية ، وتتمتع بنشاط وحيوية كما أنها تتميز بخفة ظل.
  4. تعشق شراء كل ما هو جديد كما أنها تتميز بالأناقة خاصةً في ملبسها.

مشاهير اسمهم سيليا:

كما ذكرنا بأن هذا الاسم يعد جديد بالنسبة للمجتمعات العربية إلا أنه منتشر جداً في البلاد الأخرى ، وسوف نذكر لكم بعض المشاهير المعروفين بذلك الاسم :

  1. سيليا سانشيز : وتعتبر أحد أشهر الإناث في العالم التي عرفن بهذا الاسم ؛ إنها امرأة مناضلة من كوبا ، وكانت صديقة مقربة للغاية من فيدل كاسترو.
  2. سيليا ماريا كوتشيتيني : وتعتبر والدة النجم الأرجنتيني والنجم العالمي ليونيل ميسي.

وفي الختام متابعينا الكرام متابعي موقع احلم لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات الموجودة بالأسفل عن أي اسم تريدون تفاصيله ومعرفة أصله ومعناه وصفات حامله!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى