معلومات

معلومات عن تركيا أكثر من 20 معلومة تهمك عن تركيا لم تكن تعرفها

تركيا هي واحدة من الدول التي تقع عند نقطة التقاء قارة آسيا وقارة أوروبا، وهي تقع كذلك علي مسابقة قريبة من قارة أفريقيا، وهذا الموقع الاستراتيجي المتميز التي تتمتع به تركيا جعل منها دولة ذات أهمية عظمي، فهي محاطة بالعديد من الدول أبرزها اليونان، وبلغاريا، وسوريا، والعراق، وإيران، وأرمينيا، وجورجيا، وأذربيجان، كما أنها تضم بداخلها العديد من المدن الكبيرة، وعاصمة تركيا هي أنقرة ، وأبرز المدن التركية الرائعة كلاً من اسطنبول، وأنطاكيا، وأزمير، وأنطاليا، وطرابزون، وكونيا .. وقد اشتهرت تركيا خاصة خلال الفترة الاخيرة بالسياحة، فتعد تركيا من أهم الدول السياحية علي مستوي العالم أجمع، حيث تضم اجمل الاماكن السياحية بدون منافس، والتي تتمتع بطبيعة خلابة ومناطق رائعة تجذب آلاف السائحين إليها كل عام من جميع أنحاء العالم .. ومن الجدير بالذكر ان تركيا تتمتع ايضاً إلي جانب طبيعتها الساحرة بالموارد الغنية والصناعات التركية المتميزة، كما تتميز كذلك بقربها من عادات وتقاليد ولغة العرب، وبالتالي يكون معظم السائحين او زوار تركيا من العالم العربي، وسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم معلومات عن تركيا رائعة ، حقائق مدهشة جداً تعرفها لأول مرة .. معلومات عن تركيا 2017 لا تفوتكم ، قيمة ومفيدة جداً ، ولقراءة المزيد من معلومات عن تركيا يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

معلومات قيمة وحقائق مدهشة عن تركيا

  • يشكل المسلمون من السنة والعلويين حوالي 99.8% من الشعب التركي، ويوجد أتباع للمذهب العلوي بين مختلف الأعراق في الدولة. أمّا المسيحيون من الأرمن واليونانيين والسُريان فيشكلون مع اليهود حوالي 0.2% من عدد السكان .
  • ​اللغة الرسمية هي اللغة التركية وتُكتب بالأحرف اللاتينية منذ عام 1928م.
  • يبلغ عدد سكان تركيا حوالي 73 مليون نسمة، ويتكون الشعب فيها من أعراق عديدة إلى جانب العرق التركي، مثل الأكراد والعرب والشركس والبلغار والبوشناق والأرمن واليونانيين، ولا توجد إحصائيات رسمية لتعداد هذه الطوائف.​
  • الناس يقيمون ملاجيء للقطط المشردة: القطط تحكم في اسطنبول، وهي عبارة عن كناية للعدد الكبير من القطط في الشوارع والتي أصبحت شعار غير رسمي للمدينة، ومن ثم قام الناس ببناء ملاجيء لتلك الحيوانات وإطعامها بجانب ما يملكونه من قطط منزلية يطعمونها.
  • البعض يعتقد أن سفينة النبي نوح – عليه السلام – رست في تركيا: يعتقد أن جبل أرارات هو البقعة التي رست عليها سفينة النبي نوح عليه السلام بعد الطوفان العظيم، حتى أن حلوى نوح التي تتكون من الحبوب والمكسرات والفواكه يعتقد حسب الأسطورة الشعبية أنه الطبق الذي أعده الناجون مع النبي حين رسوا على الجبل.
  • يقال أنا سانتا كلوز الذى كان يعرف بإسم القديس نيكولاس والمعروف بابا نويل حالياً  قد ولد فى مدينة بترا بتركيا وكان يقوم بتوزيع الملابس والهدايا على الفقراء بالتزامن مع العيد دون تعرف الأسر الفقيرة من يفعل ذلك وليس القديس نيكولاس القديس الوحيد فى تركيا فهناك أيضاً فى تركيا المثوى الأخير الذى دفنت فية مريم العذراء  بالقرب من المدينة القديمة أفسس والقديس بولس الذى ولد فى شانلى أورفا والعديد من شخصيات الأخرى التى  جاء ذكرها فى الكتاب المقدس.
  • أثنان من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم تقع فى تركيا هما معبد أرتميس وهو بناء بنى منذ عام 550 قبل الميلاد فى أفسس بتركيا شيد بالكامل من الرخام الخالص المسقف بالقرميد ولكنة قد تعرض مرتين لحريق هائل ولم يبقى منة سوى الأساسات.
  • الأصل فى نشأة طبق المسقعة هو فى تركيا وليس اليونان كما يعتقد البعض حيث كان يعدها الأتراك قديماً طبقات من الباذنجان المقلى مع الفلفل الأخضر والطماطم والبصل وعادة ما تقدم مع الأرز.
  • تركيا لديها مهرجان لمصارعة الأبل وهى من أقدم المصارعات التى عرفها العالم تقام المصارعة فى بلدة سلجوق قرب أزمير وهى قريبة جداً من الأثار القديمة أفسس يقام مهرجان مصارعة الأبل فى تركيا كل عام ويقوم الأتراك فية بتلبيس الأبل ملابس أنيقة ومزينة. من الرياضات الغريبة ننصحك بمشاهدتها عند السفر الى تركيا.
  • تركيا هي مصدر زهرة التوليت و ليست هولندا كما شائع: تعتقد الناس ان هولندا هي مصدر زهرة التوليب الرائعة و لكن سهوب آسيا الوسطى هي مصدر زهرة التوليت. وقد انتشرت بشكل كبير في تركيا و لها شعبية كبيرة و من ثم تم تعريفها في هولندا.

     

  • اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين: تقع اسطنبول على بحر البوسفور وتمتد بين قارتي آسيا وأوروبا، وفي المجمل يقع 97% من تركيا في آسيا بينما 3% فقط في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى