معلومات

معلومات عن الرياضيات ممتعة وشيقة جداً لم تكن تعرفها علي الرغم من أهميتها

عرف العلماء قديماً علم الرياضيات بأنه لم القياس، وتدل مفاهيمه ومصطلحاته عموماً علي الكم، وتعتبر الرياضيات هي لغة العلوم التي لا تكتمل ابداً إلا عندما نحول نتائجها إلي معادلات ونحول الثوابت إلي خطوط بيانية، كما عرف العلماء الرياضيات كذلك علي أنها علم الحساب والتغير والقضاء والابعاد والهندسة، وقد عرفها بعض العلماء بأنها دراسة البني المجردة بإستخدام البراهين الرياضية والتفكير المنطقي العقلي، أو أنها دراسة الاعداد وانماطها .. ولا يوجد أحد من الناس لا يستخدم الرياضيات في حياته اليومية حتي دون أن يدرك ذلك، وحتي الاشحاص الأميين الذين لا يعرفون القراءة ولا الكتابه يمكنهم استخدام الرياضيات يومياً في حياتهم من خلال مجموعة من العمليات الحسابية البسيطة يجرونها يومياً مثل حساب الاموال وعدها وهكذا، ويسعدنا أن نضع بين أيديكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم معلومات عن الرياضيات حديثة وشيقة وقيمة جداً لم تكن تعرفها من قبل علي الرغم من أنك قد تكون تستخدمها كل يوم .. معلومات عن الرياضيات 2017 جميلة جداً استمتع بقراءتها الآن من قسم : معلومات .

معلومات ممتعة عن الرياضيات

  • أول من وضع علم الجبر واستعمل لفظ الجبر ووضع أصوله و قوانينه هو الخوارزمي أبو عبد الله محمد ولد عام 232 هـ وكتابه في الجبر بعنوان (المختصر في حساب الجبر والمقابلة).
  • اول من أضاف العدد صفر إلى مجموعة الأعداد 1 ,2 , 3, ….. لتكون الأعداد الطبيعية هو الخوارزمي.
  • أوّل من استعمل الأسس السالبة هو العالم المسلم السموأل المغربي ، وهو عالم اشتهر باختصاصه في علم الحساب ، أوّل من استعمل الأسس السالبة في الرياضيات ، وتوفي هذا العالم الفذّ في بغداد عام 1175م .
  • الرقم الوحيد فى اللغة الإنجليزية الذي يُتهجى أدبياً فى الترتيب الأبجدى هو (الأربعون) .
  • المسرحية الوحيدة لشكسبير التي تحوي رياضيات هي ترويض النمرة .
  • تُظهِر مجموعة من الشقوق على عظام الحيوانات أن الناس استخدموا الرياضيات أو على الأقل قاموا ببعض الحسابات وذلك منذ 30000 عام ق.م .
  • الرياضيات كما يقول برتراند راسل هى المواضيع التى لا نعرف أبداً ما نتحدث عنه وإن كان ما نقوله صحيحاً.
  • وجد العلماء أن الدوران مع عقارب الساعة تفقد الأنسان الطاقة ولهذا تم تعيينها بالسالب والدوران عكس عقارب الساعة تكسب الأنسان الطاقة ولهذا تم تعيينها بالموجب.
  • هل حركة الكون والكواكب عكس عقارب الساعة حقا ؟ حركة الكون والكواكب عكس عقارب الساعة حقا وذلك حكمة من الله لان بدورانها عكس عقارب الساعة تعطى طاقة كونية للارض وغيرها ويدخل الكون كله فى رنين واحد متجانس ومتكامل .
  • أوّل من أدخل الأرقام الهندية إلى العربية هو أبو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي عالم الرياضيات والأرقام التي نستعملها اليوم في كتابة الأعداد العربية 1،2،3،4،5،… الخ هي أرقام دخيلة استعملها الهنود من قبل العرب بقرون طويلة.
  • وصل طالب الدراسات العليا جورج دانتزج متأخراً لإحدى محاضرات الإحصاء في 1939 وقام بنقل المعادلات المكتوبة على اللوح، ثم قام بتسليم الإجابات بعد أيام قليلة معتذراً من أنهم كانوا أصعب من العادة .. “الواجب” الذي قام بحله كان عبارة عن نظريتين معروفتين وغير مثبتين، قصة دانتزج أصبحت معروفة و كانت مصدراً للإلهام لإحدى مشاهد الفيلم Good Will Hunting.
  • في عام 1900 كان من الممكن جمع كل المعرفة الرياضية في العالم وكتابتها في نحو 80 كتابًا، أما اليوم فهذه المعرفة يمكن أن تملأ أكثر من مائة ألف كتاب.
  • اكتشف نيوتن حساب التفاضل والتكامل في مقدار الوقت نفسه الذي يحتاجه الطالب المتوسط لتعلمه.
  • في العام 2000، تم طرح جائزة مليون دولار من قبل معهد كلاي للرياضيات لمن يقوم بحل 7 مسائل ضمن مسائل مسابقة الألفية. بعد عشر سنوات أعطى المعهد أول جائزة للروسي جريجوري بيريلمان لحل حدسية بوانكاريه، وهي مسألة تعود لعام 1904 .. أثبت بيريلمان أن علماء الرياضيات لا يدركون قيمة الأرقام المكونة من سبعة أرقام، فقد رفض المليون دولار لأنه شعر أن هناك عالِم آخر يستحقهم، ويعيش بيريلمان حالياً بانعزال في روسيا.

قدمنا لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم تشكيلة مميزة ومتنوعة رائعة من احدث واجمل معلومات عن الرياضيات شيقة وممتعة جداً، اذا كنت من المتخصصين أو المحبين لعلم الرياضيات استمتع معنا بهذه المعلومات الشيقة من موضوع معلومات عن الرياضيات لم تكن تعرفها من قبل .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى