معلومات

معلومات طبية مفيدة عن الماء لن تتخيلها أقوي معلومات شيقة روعه لأول مرة

يغطي الماء ثلثي سطح الكرة الأرضية كما أن 75% من جسم الإنسان يتكون من الماء، وهذا إن كان يدل علي شئ فإنه يدل علي أن الماء عنصر أساسي ضروري جداً لإستمرار الحياة علي كوكب الأرض، فالمياة تدور داخل الجسم تماماً كما تفعل داخل الكرة الارضية، فهي تقوم بإذابة ونقل وتجديد المواد العضوية والغذائية الموجودة داخل جسم الانسان وتساعد علي طرد الفضلات خارجه ، كما أن الماء له دور فعال في تنظيف نشاط السوائل و الأنسجة والخلايا الليمفاوية وإفرازات الغُدد .. والماء هو مزود أساسي للكثير من الانشطة البشرية الضرورية، مثل الصناعة والنقل والزراعة، كل هذا يمثل جزء صغير من اعتماد الانسان علي الماء في حياته .. بإختصار لا يمكن للحياة الاستمرار بدون وجود الماء، فهو عصب الحياة وشريانها، وضمان استمرارها، فلو نظرنا إلي البلدان التي لا تحتوي علي مصادر مياة دائمة، نجد أنها تعاني الكثير من الازمات بالاضافة إلي ارتفاع ملحوظ في معدلات الوفاة مقارنة بباقي الدول التي تحتوي علي المياة النظيفة بشكل متوفر وطبيعي، وقد قال الله تعالي في كتابه العزيز : ” وجعلنا من الماء كل شئ حي ” صدق الله العظيم .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر مقوع احلم معلومات طبية مفيدة عن الماء تعرفها لأول مرة ، معلومات طبية مفيدة وشيقة جداً استمتعوا بقراءتها الآن في هذا الموضوع لا تفوتكم ، أقوي وأجمل معلومات طبية مفيدة عن الماء وغيرها نقدمها لكم بشكل شيق جداً ورائع ومفيد في نفس الوقت ونتمني أن ينال إعجابكم ، وللمزيد من أقوي معلومات طبية مفيدة 2017 يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

معلومات رائعة مفيدة جداً عن الماء

  • السَّيطرة عَلى الشُّعور بِالجوع وفقدان الوزن، حَيث يُساعد شُرب المَاء قَبل الوَجَبات فِي السَّيطرة عَلى الشّعور بِالجوع، إِذ يَعمَل عَلى مَلء المعدة، وَتَقليل المُيول نَحو الطّعام، مما يُؤدّي إِلى زِيَادة مُعدَّلات حَرق الدُّهون بِالجسمِ بِالتّالي فُقدان الوَزن.
  • تستعمل المياه في عمليّة توليد الطاقة الكهربائيّة، إلى جانب العديد من الطرق الأخرى كالطاقة الشمسيّة، وطاقة الرياح، والطاقة النوويّة، إذ تستعمل طاقة الشلالات الساقطة لتدوير التوربينات المختلفة التي يُسبب تحريكها توليد الطاقة الكهربائيّة.
  • تساهم في جميع الوظائف الرئيسية في الجسم مثل الدورة الدموية، والإفراز، والامتصاص، والتوصيل العصبي، والتنفس .. تساعد على تشكّل الدم، والسائل الليمفاوي، والسائل الشوكي في الدماغ جنباً إلى جنب مع غيرها من المواد الأخرى.
  • يساعد الماء في تفكك أقراص وكبسولات الأدوية، والمكملات الغذائية الصحية الأخرى التي نتناولها، وتساعد الجسم في امتصاصها بسهولة كي يستفيد منها الجسم بشكلٍ كامل.
  • عند عدم وجود قرحة بالمعدة، يستحب استبدال الماء صباحًا بكوب من الماء، وملعقة صغيرة من الليمون.
  • هناك قاعدة عامة على أن شرب الماء يجب أن يكون 25% من وزن الجسم.
  • يعتبر الماء إحدى أفضل الوسائل لخفض الوزن. أولا، بإمكان المياه أن تحل محل المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل الصودا، العصائر، المشروبات الغازية المختلفة، القهوة، الشاي وغيرها، إذ تحتوي جميع هذه المشروبات على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي فان شرب الماء يجنب الجسم الحصول على كميات كبيرة وزائدة منها.
  • قد يقوم شرب الماء بتفتيح البشرة ومنحه سمات المظهر المشرق، اللامع، الشبابي والصحي. وبطبيعة الحال، لا يحدث هذا الأمر بين عشية وضحاها، إنما بعد شرب كميات مناسبة من الماء لمدة أسبوع أو أكثر.

     

  • بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالجهاز الهضمي، قد يؤدي شرب كمية سليمة من الماء إلى تقليل احتمال الإصابة بسرطان القولون بنحو 45%. كذلك فقد أظهرت الدراسات التي تتعلق بهذا الموضوع أن شرب كمية كافية من مصادر المياه بشكل يومي قد يقلل من احتمال الإصابة بسرطان المثانة بـ 50% ومن المحتمل أن يقلل حتى من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

كنتم مع تشكيلة مميزة رائعة جداً من أقوي معلومات طبية مفيدة ومشوقة جداً عن الماء تعرفونها لأول مرة ، معلومات قيمة ورائعة جداً دقيقة عن الماء وأهميته في حياة الانسان ونصائح هامة لشرب الماء بكميات أكثر يومياً، نتمني أن يكون الموضوع مفيد لكم  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى